ابلالهواتف الذكية

معالج آبل اي 15 – A15 تسريب يكشف موعد البدء بإنتاج المعالج

تفاصيل جديدة عن معالج A15 القادم

كشفت تسريبات تقنية أنّ شركة آبل تسعى لإدخال تغييرات جديدة لهاتفها القادم آيفون 13 – iPhone 13  بما في ذلك Portrait Mode المحسن، وكشفت التقارير الحديثة أنّ المعالج الذي سوف يتم استخدامه في الهاتف هو معالج آبل اي 15 – A15 وأنّ إنتاج المعالج سوف يكون قريبًا جدًّا.

معالج آبل اي 15 - A15 تسريب يكشف موعد البدء بإنتاج المعالج

التفاصيل الجديدة حول معالج آبل اي 15

كشفت DigiTimes أن معالج آبل اي 15 A15 Bionic سوف يدخل الإنتاج في مايو القادم، وذكر التقرير أنّ المعالج يتم بناؤه بواسطة شركة TSMC والتي تعمل منذ فترة طويلة على نسخة محسّنة تبلغ 5 نانومتر، والتي تم استخدامها على الجيل الحالي من A14 Bionic.

بالإضافة إلى سلسلة هواتف آيفون 13، من المحتمل أن تقوم شركة Apple باستخدام المعالج الجديد A15 Bionic أيضًا مع iPad Air 2022.

معالج آبل اي 15 - A15 تسريب يكشف موعد البدء بإنتاج المعالج

تتزامن أخبار اليوم حول معالج آبل اي 15 A15 Bionic مع تقرير صادر عن المُسرب KANG، الذي قال إن Apple قد أنهت الآن تصميم سلسلة iPhone 13، ووفقًا للشائعات فإن أجهزة سلسلة آيفون 13 سوف تأتي بتصميم iPhone 12 مع نوتش أصغر.

اقرأ أيضًا.. مواصفات معالج ابل M1X تظهر في تسريبات أولية

من المتوقع أن تأتي السلسلة بشاشة ProMotion بمعدّل تحديث يبلغ 120 هرتز، مما يجعلها تتماشى الشاشات التي تستخدمها الهواتف التي تستخدم نظام تشغيل أندرويد وتضمن أنها ستكون من أفضل الهواتف في عام 2021.

معالج آبل اي 15 - A15 تسريب يكشف موعد البدء بإنتاج المعالج

بالإضافة إلى ذلك كشفت التقاري أيضًا أنّ الشركة تخطط لمعالجات أكثر تقدمًا وأصغر حجمًا مبنية على عمليات تصنيع أصغر، وعلى وجه التحديد، تزعم المصادر التي تحدثت إلى DigiTimes أن الشركة تعد رقائق M-series جديدة مبنية على عملية 4 نانومتر لمنتجات Mac القادمة.

بالإضافة إلى ذلك سوف يتم إنتاج معالجات A16 Bionic واستخدامها العام المقبل، والتي من المتوقع أن تستخدم عملية إنتاج TSMC المتقدمة التي تبلغ 3 نانومتر، وسوف يتم استخدام A16 Bionic داخل سلسلة 2022 iPhone 14.

معالج آبل اي 15 - A15 تسريب يكشف موعد البدء بإنتاج المعالج

برأيك هل ستنافس معالجات آبل القادمة معالجات الشركات الأخرى؟ شاركنا رأيك في التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى