الهواتف الذكيةشاومي

شاومي مي مكس فولد – Xiaomi Mi Mix Fold أول هاتف من شاومي قابل للطي رسميًا

سعر ومواصفات شاومي مي مكس فولد

بعد الكثير من التسريبات والتشويق، أخيرًا.. أعلنت شركة شاومي الصينية اليوم، عن أول هاتف لها قابلٍ للطي، شاومي مي مكس فولد – Xiaomi Mi Mix Fold.

مواصفات شاومي مي مكس فولد

شاومي مي مكس فولد

يأتي الهاتف بشاشة داخلية كبيرة مقاس 8.01 إنش، بأبعاد 3 : 4 بدقة +QHD بجودة عرض 1860 × 2480 بكسل، وتزعم شاومي أنها أكبر شاشة هاتف على الإطلاق، وشاشة خارجية مقاس 6.52 إنش بدقة +FHD بجودة عرض 840 × 2520 بكسل، تدعم معدل تحديث 90 هيرتز.

مفصلة الهاتف تقول شاومي أنها جعلته على شكل حرف U وهو أخف وأصغر بنسبة 27% من المفصلات التي تستخدمها الهواتف الأخرى القابلة للطي، وقد تم اختبار عملية طي الهاتف أكثر من 200 ألف مرة.

الشاشة الداخلية من نوع OLED توفر دقة ألوان رائعة DCI-P3 بمليار لون، أما الشاشة الخارجية فهي من نوع Amoled، كلتا الشاشتين تدعمان تقنية +HDR10 وتقنية Dolby Vision.

وتقول شاومي أنها قامت بتطوير شريحة خاصة أطلقت عليها اسم Surge C1 لمعالجة الصور، وتعمل على تشغيل ثلاث خوارزميات، التركيز التلقائي، التعرض التلقائي وتوازن اللون الأبيض التلقائي بشكل موفر للطاقة.

اقرأ أيضًا: شاومي مي 11 الترا هاتف بشاشتين أمامية وخلفية رسميًا

كما أعلنت شاومي عن استخدام عدسات سائلة في الهاتف شاومي مي مكس فولد، وهي أول من تستخدم هذه العدسات في الهواتف الذكية، ومبدأ عملها يشبه تمامًا مبدأ عمل عين الإنسان، والسائل يمكنه العمل في درجات حرارة قصوى من -40 درجة مئوية إلى 60 درجة.

العدسة السائلة تسمح للهاتف ضبط نسبة التكبير البصري من 3x إلى 30x، كما يمكن من خلالها التقاط صور قريبة جدًا بتقنية الماكرو، بعدسة بدقة 8 ميجابكسل.

يعمل الهاتف بمعالج سناب دراجون 888 من كوالكوم، ومعالج أدرينو 660، ويعمل بنظام أندرويد 10 مع واجهة MIUI 12.

يأتي الهاتف بثلاث عدسات رئيسية للكاميرا الخلفية، الأساسية بدقة 108 ميجابكسل، العدسة الثانية بزاوية واسعة 123 درجة بدقة 13 ميجابكسل، والعدسة الثالثة هي التي تستخدم العدسة السائلة، وتعمل على تقنية التقريب البصري حتى 3 أضعاف، والتصوير عن قرب بتقنية الماكرو ببعد بؤري 80 ملم.

شاومي مي مكس فولد - Xiaomi Mi Mix Fold أول هاتف من شاومي قابل للطي رسميًا

الهاتف مزود ببطارية سعتها 5020 ميلي أمبير مقسمة إلى خليتين بسعة 2460 ميلي أمبير، يدعم الهاتف الشحن السريع بقدرة 67 واط، وللأسف لا يدعم الشحن اللاسلكي، ويمكن شحن البطارية بالكامل في 37 دقيقة.

يتوفر الهاتف بنسختين من الرام 12 و 16 جيجابايت، وذاكرة تخزين داخلية 256 و 512 جيجابايت، ولا يدعم إمكانية تركيب ذاكرة تخزين خارجية عبر منفذ.

يضم الهاتف 4 سماعات ستيريو من نوع Harman Kardon في الشاشة، واجهة الهاتف من الزجاج للشاشة الداخلية، ومن البلاستيك للشاشة الخارجية، الخلفية من الزجاج وتحديدًا غوريلا غلاس 5، وهناك نسخة تأتي بخلفية من السيراميك، أما الإطار فهو من الألومنيوم.

سعر شاومي مي مكس فولد

شاومي مي مكس فولد - Xiaomi Mi Mix Fold أول هاتف من شاومي قابل للطي رسميًا

نسخة 12 + 256 جيجابايت = 1520$

نسخة 12 + 512 ججابايت = 1670$

نسخة 16 + 512 جيجابايت = 1980$

ما انطباعكم عن الهاتف ؟ شاركونا في التعليقات..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى