الحواسيبريلمي

ريلمي تطلق لابتوب MeowBook ​​ومكبر صوت Meow AI ونظارات Meow VR مطلع شهر 4

منتجات ريلمي تظهر في إعلانات تشويقية على تويتر

قبل بداية عام 2021 ، تعهدت شركة realme بإطلاق أكثر من 100 منتج AIoT هذا العام. وفقًا لذلك ، وسعت الشركة محفظتها وأطلقت العديد من المنتجات مثل الميزان الذكي ، لمبة LED الذكية. أما الآن ، ها هي توسع مجددًا وبشكلٍ أكبر مع الكمبيوتر المحمول لابتوب MeowBook ​​، ومكبر الصوت Meow AI ، ونظارات Meow VR .

صور مسربة عن لابتوب MeowBook

تم الكشف عن realme’s realmeow ، وقيل إنها ستكون في مواد تسويق الشركة وستكون أيضًا جزءًا لا يتجزأ من تصميم المنتجات. الآن ، يبدو أن الشركة تطلق منتجات ذكية للذكاء الاصطناعي مع شعار “Meow” عليها، أبرزها لابتوب MeowBook.

لابتوب MeowBook
لابتوب MeowBook

لتوضيح الأمر ، قامت شركة realme TechLife وحساب آخر يحمل اسم “realme Pakistan” بنشر إعلانات تشويقية على Twitter حول المنتجات القادمة في أبريل. وتشمل هذه المنتجات : الأجهزة المحمولة لابتوب MeowBook ​​من realme ، ومكبر الصوت Meow AI ، ونظارات Meow VR. كما سيظهر أدناه بالصور المسربة ، ولكن بالحديث عن ذلك ، فهذه ليست المرة الأولى التي نسمع فيها عن أجهزة الكمبيوتر المحمولة لابتوب MeowBook من طراز realme.

حيث إنه وفي وقت سابق من شهر يناير مطلع هذا العام، قال المسرب والخبير التقني الشهير Mukul Sharma إن أجهزة الكمبيوتر المحمولة من realme ستطرح في الأسواق في أقرب وقت في يونيو 2021 وقد تكون تحت مسمى لابتوب MeowBook . ولكن مع ذلك ، يبدو أن الشركة قد تجاوزت الجدول الزمني المتوقع لإطلاق الحدث وأدخلته في أبريل قبل شهريْن مما كان منتظرًا حسب تسريبات موكول.
وفي صفحة الجملة المحفزة ، بإمكاننا أنْ نرى أنّ الكمبيوتر المحمول يحمل شعار Meow بلمسة نهائية مصقولة ولون أسود.

مكبر صوت Meow
مكبر صوت Meow

في الداخل ، نرى لوحة المفاتيح التي لسنا متأكدين مما إذا كانت ستحتوي على إضاءة خلفية حتى اللحظة. وعلى الجانب ، يوجد منفذ طاقة ومنافذ USB-A. بصرف النظر عن هذا ، فإننا حتى اللحظة ومع الأسف ليس لدينا أي معلومات أخرى حول مكبر صوت AI أو نظارات VR حتى الآن، ولكننا سنوافيكم بأي جديد يتسرب إلينا من معلومات.

نظارات Meow
نظارات Meow

والجدير ذكره أن قطاع السماعات الذكية تجاوز مليون شحنة في عام 2020 الماضي في الهند ، ومن المفهوم أن شركة realme تريد الحصول على نصيب ضخم لنفسها هذا العام. لذا دعونا ننتظر المزيد من التفاصيل في الأيام المقبلة التي لا شكّ سوف تحمل العديد من التسريبات والتلميحات.

اقرأ أيضًا : سعر ومواصفات ريلمي 8 – Realme 8 رسميًا
ريلمي جي تي نيو Realme GT Neo قادم بمستشعر Sony IMX682 – إليكم عينات تصوير للكاميرا

تذكير بمواصفات ريلمي جي تي نيو Realme GT Neo

سيتم تشغيل الهاتف بواسطة معالج Dimensity 1200 SoC، كما وأكدت الشركة أن الهاتف سيحتوي على اهتزازات 4D ونظام تبريد سائل ثلاثي الأبعاد . بالإضافة إلى ذلك، كشفت بعض الملصقات التي شاركتها Realme أيضًا أن ريلمي جي تي نيو Realme GT Neo سيحتوي على كاميرا خلفية ثلاثية العدسة ؛ حيث تأتي الكاميرا الأساسية بدقة 64 ميجابكسل ، ثم الكاميرا الثانية بزاوية واسعة جدًا تأتي بدقة 8 ميجابكسل ، في حين الكاميرا الثالثة للماكرو تأتي بدقة 2 ميجابكسل.

هذا، وسيتم شحن الهاتف الذكي من خلال منفذ USB-C الموجود في الجزء السفلي ، والذي يتم ربطه بمقبس سماعة رأس مقاس 3.5 ملم.

وأشارت التسريبات السابقة أن ريلمي جي تي نيو Realme GT Neo سيتوفر بسعر 2000 يوان صيني (حوالي 22000 روبية/ أي ما يعادل 306 دولار أمريكي) .

اقرأ أيضًا .. ريلمي في 13 – realme V13 أول تسريبات عن هاتف جديد من ريلمي
ريلمي في 13 – Realme V13 تسريب جديد يكشف مواصفات وسعر الهاتف

تذكير بمواصفات ريلمي في 13 – Realme V13

ذكرت التسريبات أنّ هاتف ريلمي في 13 سوف يتميز بتصميم يمزج بين هاتفيْ Realme V15 و Realme V11 5G. ويأتي الهاتف مع شريحتيْ اتصال نانو سيم ، تدعمان شبكات اتصال الجيل الثاني 2G والثالث 3G والرابع 4G والخامس 5G.

ويأتي الهاتف بسماكة حواليْ 8,5 ملم ، ومع وزن ليس بالخفيف نسبيًا يبلغ 198 جرامًا ، وجسم الهاتف مصنوع من البلاستيك القوي.

وبالنسبة للشاشة ، يحتوي الهاتف ريلمي في 13 على شاشة LCD بها ثقب في أعلى الزاوية اليسرى ، مقاسها 6,5 إنش ، مع معدل تحديث 90 هيرتز ، وتأتي بدقة HD+ وكثافة بكسلات 269 بكسل في الإنش الواحد ، ونسبة الأبعاد 9:20 .
يعمل الهاتف بنظام التشغيل الأحدث أندرويد 11 مع واجهة استخدام مخصصة Realme UI 2.0 .
ومن حيث الأداء ، من المتوقع أن يعمل الهاتف بمعالج قوي ثماني النواة من ميدياتيك MediaTek Dimensity 700 ، ولكن يُشاع أيضًا أن المعالج قد يكون من كوالكوم سناب دراجون 665 مع معالج رسوميات أدرينو 610 .

وعن الكاميرات ، فإن الهاتف سيأتي مع كاميرا خلفية رباعية العدسة كالتالي:
(1) كاميرا أولى هي الأساسية و تأتي بدقة 48 ميجا بكسل مع فتحة عدسة 1.8
(2) كاميرا ثانية بدقة 8 ميجا بكسل وبزاوية رؤية واسعة جدًا مع فتحة عدسة 2.3 (119 درجة تصوير).
(3) كاميرا ثالثة للعمق بدقة 2 ميجا بكسل مع فتحة عدسة 2.4
(4) كاميرا رابعة للماكرو بدقة 2 ميجا بكسل مع فتحة عدسة 2.4

ريلمي في 13
ريلمي في 13

وبالنسبة إلى تسجيل الفيديو الخاص بالكاميرا الخلفية فهو سيكون : بجودة 4K بمعدل 30 إطارًا في الثانية الواحدة، وبجودة 1080 بكسل بمعدل 30 و 60 إطارًا في الثانية الواحدة، وبجودة 720 بكسل بمعدل 30 و 60 إطارًا في الثانية الواحدة.
بالإضافة إلى كاميرا أمامية للسيلفي تأتي بدقة 13 ميجا بكسل مع فتحة عدسة 2.0 ، وأما تسجيل الفيديوهات الخاصة بالكاميرا الأمامية فهي ستكون بجودة 1080 بكسل بمعدل 30 إطارًا في الثانية الواحدة. وطبعًا مع وجود الفلاش.

كما ذكر التسريب أيضًا أنّ الهاتف سوف يحتوي على ذاكرة وصول عشوائي (رام) بسعة تبلغ 8 جيجا بايت، وذاكرة تخزين داخليّة بخياريْن بسعة تبلغ 128 و 256 جيجا بايت ، قابلة للتوسيع ببطاقة ذاكرة خارجية.
وعن بطارية الهاتف ، فإنها كبيرة بسعة 5000 مللي أمبير في الساعة وتدعم الشحن السريع بقوة 18 واط ، كما يدعم الشحن العكسي.

يدعم الهاتف مستشعرات مختلفة مثل : التسارع والتقارب والبوصلة والجيروسكوب ، ويدعم أيضًا تقنية الاتصال قريب المدى NFC ، وهو يحتوي على منفذ شحن USB C ، مع راديو أف أم ، بالإضافة إلى منفذ سماعات الأذن مقاس 3,5 ملم ، ويدعم تقنية الواي فاي Wi-Fi 802.11 a/b/g/n/ac, dual-band, Wi-Fi Direct, hotspot  ، وإصدار البلوتوث 5.0, A2DP, LE .
ويدعم الهاتف Realme V13 بصمة الوجه FACE UNLOCK ، مع مستشعر بصمة الإصبع المثبت على جانب الهاتف.

وبالعودة إلى موضوع لابتوب MeowBook ، يبدو أننا مضطرون للانتظار حتى الشهر القادم لمعرفة المزيد من الأخبار عن الهاتف.

والآن ، تًرى هل ستفي شركة realme بكلامها وتطلق لابتوب MeowBook ​​ومكبر الصوت Meow AI ونظارات Meow VR في أوائل أبريل الشهر القادم بعد أيام قليلة؟ شاركنا رأيك في التعليقات؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى