أنظمة تشغيلابل

تحديث اي او اس 14.4.2 iOS تحديث جديد من الشركة لإغلاق ثغرة أمنية في النظام

تحديث iOS لمعالجة ثغرة أمنية

قامت شركة آبل بإصدار تحديث جديد لأجهزة iOS بالإضافة لأجهزة watchOS، حيث قالت الشركّة إنّها اكتشفت ثغرة داخل النظام تقوم بالسماح للمواقع الضارّة بالقيام بتنفيذ برمجيّات نصيّة خطيرة، مما يتيح للمخترق الحصول على بعض المعلومات من صفحات الويب التي تمّ فتحها على الجهاز وقامت الشركة بإصدار تحديث اي او اس 14.4.2 لمعالجة هذه الثغرة.

تفاصيل تحديث اي او اس 14.4.2

قامت الشركة بإصدار تحديث اي او اس الجديد لمستخدمي أجهزة iPhone و iPad و Apple Watch، وللمستخدمي iPhone و iPad الأحدث، أصبح iOS 14.4.2 متاحًا للتنزيل، وبالنسبة للأجهزة الأقدم مثل iPhone 6 و iPhone 5s والعديد من طرازات iPad المتوقفة، فإن iOS 12.5.2 يغلق هذه الثغرة الأمنية.

وقالت الشركة أنّ مستخدمي ساعة آبل سوف يحتاجون إلى تحديث نظامهم إلى WatchOS 7.3.3.

يأتي تحديث اي او اس مع استمرار شركة آبل في الاختبار التجريبي للتحديث الرئيسي التالي، iOS 14.5، والذي من المتوقع أن يجلب ميزات مثل القدرة على استخدام FaceID مع Apple Watch بالإضافة إلى تعديلات أكثر دقة على واجهة المستخدم لتطبيقات مثل Podcasts والموسيقى.

اقرأ أيضًا.. تحديث اي او اس iOS 14.5 أروع مميزاته وموعد طرح الإصدار النهائي

وأضافت الشركة، لتحديث النظام لكل من iPhone أو iPad أو Apple Watch ، افتح تطبيق الإعدادات، ثم اضغط على عام، ثم تحديث البرنامج، وبعدها سوف يتم تحديث النظام.

تحديث اي او اس
تحديث اي او اس

وقالت الشركة إنّها لاحظت شخصًا واحدًا على الأقل قد قام باستغلال هذه الثغرة الأمنية، وأضافة الشركة إنّ الثغرة ربما قد تم استغلالها بشكل نشط فقط، بالتالي من المحتمل أنّه ليس تهديدًا.

 وفيما يتعلّق بالتهديد الذي قامت الشركة بتصحيحه عن طريق تحديث النظام، فقد تمّ إدراجه باسم CVE-2021-1879، وتؤثّر الثغرة في مجموعة كبيرة من أجهزة آبل مثل ايفون 6 اس والإصدارات الأحدث، وجميع نماذج ايباد برو وساعة آبل الجيل الثالث.

في حال كنت تمتلك أحد أجهزة آبل المذكورة، هل وصلك التحديث الجديد؟ شاركنا رأيك في التعليقات.

زر الذهاب إلى الأعلى