السياراتهواوي

سيارة هواوي الكهربائية سوف تأتي بسعر منافس للسيارات الأخرى

تستعد شركة هواوي لدخول سوق السيارات بالإضافة للعديد من الشركات الأخرى مثل شاومي وابل، حيث أفادت تقارير جديدة أن سيارة هواوي التي سوف سوف يتم إنتاجها لن تكون خاصة بالشركة لوحدها فمن المتوقّع أن يتم إطلاقها بواسطة علامة تجارية شريكة لهواوي.

سيارة هواوي الكهربائية

ووفقًا لآخر التقارير التقنيّة فإنّ سيارة هواوي سوف تكون كهربائية بالكامل، بالإضافة إلى ذلك، ذكرت التقارير أيضًا أنّ سعر السيارة سوف يبلغ حوالي 45 ألف دولار أمريكي.

وفي وقت سابق وبالحديث عن السيارات الكهربائيّة قالت هوواوي إنها سوف تركز على التقنيات الحديثة بما في ذلك التقنيات ذاتية القيادة بالإضافة إلى المكونات المختلفة التي سوف يتم استخدامها في المستقبل، الأمر الذي يعني أنّ الشركة قد وضعت نفسها كمورّد لحلول البرمجيّات بالإضافة للأجهزة المستخدمة في صناعة السيارات.

وكانت الشركة قد أعلنت مؤخرًا أنّ خدمات Huawei Mobile Services سوف تكون متاحة في سيارات سيدان ومرسيدس بينز التي تُباع في الصين.

اقرأ أيضًا.. سيارة شاومي الشركة ترد على إمكانية تطوير سيارتها الخاصة

تجدر الإشارة إلى أنّ مستقبل Huawei في سوق الهواتف الذكية غير مؤكد، حيث لم تعد العلامة التجارية قادرة على إنتاج رقائق متطورة لهواتفها.

وقامت الشركة مسبقًا ببيع علامتها التجارية الفرعية Honor في محاولة لتركيز جهودها في العلامة التجارية الرئيسية، حيث قامت هواوي أيضًا بتوسيع أعمالها لتشمل قطاعات مختلفة لتكون جاهزة للخروج النهائي من سوق الهواتف، وخلال الأشهر الأخيرة  قمات هواوي بإنتاج أجهزة تلفزيون ذكية، وأجهزة يمكن ارتداؤها، وإكسسوارات.

وبالإضافة إلى ذلك وفقًا للتقارير الحديثة فإنّ الشركة سوف تنضم لقطاع غير متوقع وهو قطاع السيارات الكهربائية، حيث سوف تعمل الشركة على صنع سياراتها الخاصة ومنافسة السيارات الأخرى.

يشار إلى أنّ أن شركة شاومي تعمل أيضًا على تصنيع أول سيارة كهربائية لها، ووفقًا للتقارير فإنّ مشروع شاومي لإنتاج السيارة الكهربائيّة سوف يبدأ في غضون شهر أو شهرين.

برأيك.. هل ستستطيع الشركات الصينيّة منافسة تسلا في قطاع السيارات الكهربائيّة؟ شاركنا رأيك في التعليقات.

زر الذهاب إلى الأعلى