الهواتف الذكيةشاومي

شاومي مي مكس 2021 سيأتي بميزة غير مسبوقة في عالم الهواتف

عدسة جديدة سيتم استخدامها في هاتف شاومي القادم

بعد 4 أيام من الآن، ستعقد شركة شاومي حدثًا افتراضيًا عبر الانترنت للإعلان عن عدد من المنتجات، لعل أبرزها سيكون هاتف شاومي مي مكس 2021 الذي على الأرجح سيكون أول هاتف قابل للطي من Xiaomi.

تسريبات شاومي مي مكس 2021

شاومي مي مكس 2021

ووفقًا لأحدث التسريبات فإن هاتف شاومي القادم، سيأتي بتحسينات وترقية كبيرة على وحدة الكاميرا الخلفية، التي أصبحت محل اهتمام معظم المستخدمين.

وبحسب التقارير الواردة من الصين فإن هاتف شاومي مي مكس 2021 المتوقع إطلاقه يوم الاثنين المقبل، سيكون أول هاتف في العالم يعمل بعدسة سائلة.

لعلك الآن تتساءل ما هي العدسة السائلة؟ ستتكون هذه العدسة من سائل بصري ويتم التحكم فيه ميكانيكيًا أو إلكترونيًا، وهي على عكس العدسات الصلبة، فهي قابلة للشد وتغيير البعد البؤري التصوير، كما أنها أصغر مقارنة بالعدسة التقليدية.

ما هي العدسة السائلة في شاومي مي مكس 2021

ووفقًا للرئيس التنفيذي لشركة شاومي السيد لي جون، فقد تم تطوير هذه العدسة داخليًا، وستظهر في شاومي مي مكس 2021 ويتم التحكم فيهامن خلال محرك يسمح لها بالتركيز بدقة وبشكل أسرع من العدسات الصلبة.

وقارنت شاومي هذه العدسة وطريقة عملها بالطريقة التي يرى بها الإنسان، حيث تعد سرعة تكوين العدسة السائلة أسرع بكثير من أدوات التحكم الميكانيكية للعدسة البصرية التقليدية، وتوفر العديد من سرعات التركيز.

اقرأ أيضًا:

وأوضح لي جون أيضًا أن عدسة سائلة واحدة ستتمكن من العمل كعدسة تقريب بصري، بالإضافة إلى عدسة للتصوير القريب (ماكرو).

وتقول شاومي إن السائل البصري المستخدم في العدسة سيكون لديه نفاذية عالية للضوء، مع تشتيت منخفض للغاية، ومقاومة البيئة القاسية.

شاومي مي مكس 2021 سيأتي بميزة غير مسبوقة في عالم الهواتف

هذه هي المعلومات المتوفرة حتى الآن عن الهاتف الجديد والعدسة المستخدمة فيه وسنوافيكم بأي جديد.

ما رأيكم في هواتف وابتكارات شاومي ؟ شاركونا في التعليقات..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى