أخبار الشركاتإل جيالهواتف الذكية

ال جي تغلق قسم الهواتف المحمولة لأسباب غير متوقعة !

أسباب إغلاق قسم الهواتف المحمولة في شركة ال جي

أعلنت شركة ال جي في مؤتمر المنتجات التكنولوجية الاستهلاكية (CES 2021) في يناير من هذا العام عن مقطع فيديو مذهل يُظهر أول هاتف ذكي من ال جي بشاشة قابلة للسحب والذي يحمل اسم LG Rollable وكان من المقرر إطلاقه في وقت لاحق من عام 2021.

ومع ذلك، لم يسر كل شيء وفقًا لخطط LG، ففي الآونة الأخيرة، ذكرت العديد من الشائعات والتسريبات بأن الشركة ستبيع قسم أعمال الهواتف الذكية الخاص بها بسبب الخسائر المستمرة.

تفاصيل إغلاق قسم الهواتف في شركة ال جي

ال جي تغلق قسم الهواتف المحمولة لأسباب غير متوقعة !
شركة LG

يذكر بأن شركة LG Electronics قد خططت لبيع قسم أعمال الهواتف الذكية الخاص بها إلى شركة VinGroup الفيتنامية، لكن الصفقة فشلت لأن السعر المطلوب كان مرتفعًا للغاية. والآن، وفقًا لتقرير بلومبرج، قد تغلق الشركة المصنعة أعمالها في مجال الهواتف الذكية بدلاً من البيع المعلن عنه سابقًا.

اتضح أن المفاوضات بين شركة LG مع كلٍ من شركة VinGroup الفيتنامية، وشركة Volkswagen الألمانية بشأن البيع المحتمل لأعمال الهواتف الذكية قد فشلت. كما علقت LG خططها لإطلاق جميع الهواتف الذكية الجديدة في النصف الأول من العام. ونظرًا لأن الشركة لم تجد مشتريًا مناسبًا لتولي أعمال الهواتف الذكية الخاصة بها، اضطرت إلى إغلاقها.

ال جي تغلق قسم الهواتف المحمولة لأسباب غير متوقعة !
LG

اقرأ أيضًا: ارباح ال جي 2020 تشهد ارتفاع ملحوظ ومبيعاتها تحقق أرقام قياسية

في السابق، قال الرئيس التنفيذي للشركة “Kwon Bong-seok” إن LG قد درست جميع الخيارات للأعمال التجارية الخاسرة. قال: “نظرًا لأن المنافسة في السوق العالمية للأجهزة المحمولة تزداد شراسة، فقد حان الوقت لشركة LG لاتخاذ قرار صارم واختيار أفضل خيار. تدرس الشركة جميع التدابير الممكنة، بما في ذلك البيع والانسحاب وتقليص حجم أعمال الهواتف الذكية”.

كانت التقارير قد أكّدت بأن الشركة الفيتنامية Vingroup JSC لديها مصلحة قوية في الاستحواذ على أعمال الهاتف المحمول من ال جي. إذ تغطي الشركة مجموعة واسعة من المجالات، مثل الفنادق والسياحة والعقارات والبناء والسيارات والهواتف الذكية، وقيمتها السوقية تتجاوز 10 مليار دولار أمريكي.

ال جي تغلق قسم الهواتف المحمولة لأسباب غير متوقعة !

اقرأ أيضًا: هاتف ال جي القابل للسحب .. مصير مجهول في انتظار الهاتف الجديد

من ناحية أخرى، عانى قسم الهواتف الذكية في شركة ال جي من خسائر لمدة 23 ربعًا متتاليًا منذ الربع الثاني من عام 2015. واعتبارًا من الربع الأخير من العام الماضي، بلغت الخسائر المتراكمة للقسم 5 تريليون وون (حوالي 4.43 مليار دولار أمريكي).

وأعرب بعض المستخدمين عن أسفهم لهذا القرار، فقد احتلت الشركة ذات يوم المركز الثالث من بين أكبر شركات تصنيع الهواتف الذكية في العالم بعد نوكيا وسامسونج.

اقرأ أيضًا: ال جي القابل للسحب – LG Rollable مسجل لدى شركات الاتصالات الكورية

ما رأيك بقرار ال جي؟ وهل استخدمت أحد هواتفها من قبل؟ أخبرنا عبر التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى