الهواتف الذكيةهواوي

هواوي بي 50 – Huawei P50 تسريبات تكشف تأجيل موعد إطلاق السلسلة المنتظرة

كشفت تسريبات جديدة، عن تأجيل شركة هواوي الصينية إطلاق سلسلة هواتف هواوي بي 50 – Huawei P50 فيما قرّرت الشركة تثبيت نظام تشغيلها القادم HarmonyOS على هواتف السلسلة.

وزعمت التسريبات التي نشرت في موقع التدوين المصغر Weibo، أن هواوي أجلت إطلاق هاتف بي 50 إلى مايو من العام الجاري، مضيفةً أنه من المحتمل أن يتم إطلاق الهاتف فقط للمستهلكين الصينيين، بينما قد يحصل عليه المستخدمون العالميون بواجهة EMUI.

هواوي بي 50 - Huawei P50 تسريبات تكشف تأجيل موعد إطلاق السلسلة المنتظرة

وكانت هواوي قد عن إطلاق HarmonyOS للهواتف الذكية في أبريل، وأكدت الشركة أيضًا أن الهواتف الذكية القديمة ستتلقى أيضًا أحدث نظام تشغيل عبر تحديث البرنامج.

بينما نقترب من تاريخ إطلاق سلسلة هواوي بي 50، تفيد تسريبات بأنه سيتم إطلاقه في 17 أبريل في الصين ومن المتوقع أن يتم عقد المؤتمر الصحفي العالمي لهذا الهاتف الرائد في مارس.

هواوي بي 50 - Huawei P50 تسريبات تكشف تأجيل موعد إطلاق السلسلة المنتظرة

في الشهر الماضي، كشف Yu Chengdong، الرئيس التنفيذي لمجموعة Huawei Consumer Business Group، النقاب عن هاتف Huawei Mate X2 القابل للطي، والذي يأتي مع نظامي عرض وآلية جديدة قابلة للطي، وخلال الحدث، أعلن أيضًا أن هذا الهاتف القابل للطي سيكون ضمن الدفعة الأولى لتثبيت نظام التشغيل Hongmeng OS في أبريل.

اقرأ أيضًا.. هواوي نوفا 9 Huawei Nova أول التسريبات عن السلسلة القادمة

وقال وانغ تشنغلو، رئيس قسم برامج الأعمال الاستهلاكية في هواوي، إن الشركة ستقوم بتثبيت نظام التشغيل Hongmeng OS في أكثر من 200 مليون هاتف ذكي في عام 2021. إلى جانب ذلك، ستقوم الشركة أيضًا بتثبيتها على منتجات استهلاكية أخرى، وأيضًا للأجهزة المتعلقة بالنظام البيئي والمنزلي، ليصل النظام إلى أكثر من 300 مليون جهاز هذا العام.

هواوي بي 50 - Huawei P50 تسريبات تكشف تأجيل موعد إطلاق السلسلة المنتظرة

مواصفات سلسلة هواوي بي 50

تتكوّن سلسلة هواوي بي 50 – Huawei P50 من ثلاثة أنواع، منها: P50 وP50 Pro و+P50 Pro بحجم شاشة 6.1 / 6.2 إنش و6.6 إنش و 6.8 إنش على التوالي، أما من حيث المعالج، فالإصدار القياسي مزود بمعالج Kirin 9000E، والهواتف الأخرى بمعالج Kirin 9000.

من ناحية التصميم، قد يختلف تصميم هواتف السلسلة كثيرًا عن طرازات الجيل السابق، إذ تظهر التجسيدات أن هذه التشكيلة تتبنى تصميمًا مثقوبًا في المنتصف.

وفيما يتعلّق بالكاميرا الخلفيّة، كشفت التسريبات السابقة أنّ الهاتف يحتوي على عدسات متعددة داخل كل قرص أسود على الواجهة الخلفية، ووفقًا للصور، يحتوي الهاتف على قُرصين، الأمر الذي يشير إلى وجود عدسات متعددة سوف يعمل بها الهاتف، بالإضافة إلى ذلك يحتوي الهاتف على مستشعر تحت الأشعة الحمراء IR blaster، وهي الميزة التي لم تتركها هواوي، وبحسب الصور يتّضح أنه لا يوجد منفذ 3.5 ملم.

هواوي بي 50 - Huawei P50 تسريبات تكشف تأجيل موعد إطلاق السلسلة المنتظرة
Huawei P40 Pro

بالإضافة إلى ذلك، من المتوقع أن تأتي هواوي بي 50 P50 بمعدل تحديث للشاشة يبلغ 90 هرتز، وقد توفر الهواتف الذكية المتطورة P50 Pro و +P50 Pro معدل تحديث يبلغ 120 هرتز.

ما رأيكم في الهواتف التي تقدمها هواوي؟ شاركونا رأيكم في التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى