الشبكات الإجتماعيةالهواتف الذكية

يوتيوب شورتس – YouTube Shorts ميزة جديدة من يوتيوب لمنافسة تيك توك

تفاصيل ميّزة YouTube Shorts المنافسية لتيك توك

بعد جذب تطبيق تيك توك لعدد كبير من المستخدمين، بدأت التطبيقات الأخرى كعادتها في محاولة تطبيق نفس الفكرة، فقامت نتفليكس بتطبيقها ثم انستغرام عن طريق إطلاق انستغرام ريلز، واليوم قام يوتيوب أيضًا بالكشف عن ميزة جديدة تشبه تيك توك وهي يوتيوب شورتس – YouTube Shorts.

يوتيوب شورتس - YouTube Shorts ميزة جديدة من يوتيوب لمنافسة تيك توك

تفاصيل يوتيوب شورتس

أطلقت يوتيوب نسختها الأولى من يوتيوب شورتس والتي تهدف لإنتاج ونشر مقاطع الفيديو القصيرة، حيث تسعى يوتيوب من خلال هذه الميزة الجديدة منافسة تيك توك، والذي يحظى بشهرة واسعة في هذا المجال.

تجدر الإشارة إلى أنّ يوتيوب شورتس تمّ تقديمه لأوّل مرة في سبتمبر الماضي، وخضع للتجربة في الهند خلال الشهور الماضية، ووفقًا لمسئول منتجات يوتيوب، فقد حظيت الخدمة الجديدة من يوتيوب بمشاهدات تصل إلى 6.5 مليار مشاهدة يوميًا في الهند، خلال الفترة التجريبيّة.

يوتيوب شورتس - YouTube Shorts ميزة جديدة من يوتيوب لمنافسة تيك توك

وأضاف مسئول المنتجات في يوتيوب، أنّ المنصة سوف تطلق الإصدار التجريبي في الولايات المتحدة ابتداءً من اليوم، وأكّد أنّ المنصّة تواصل بناء تجارب جديدة للمستخدمين.

اقرأ أيضًا.. ضرائب يوتيوب تصدم صانعي المحتوى في الوطن العربي وخارج أمريكا

وفي هذا الصدد، تعاونت يوتيوب مع العديد من الفنانين الشعبيين بالإضافة للعديد من مصادر الموسيقى، حيث تسمح هذه الميزة بمشاركة محتوى فيديو تبلغ مدته 60 ثانية مع ضبط الموسيقى الخاصة به.

يوتيوب شورتس - YouTube Shorts ميزة جديدة من يوتيوب لمنافسة تيك توك
Netflix fast laughs

تجدر الإشارة إلى أنّ يوتيوب ليست الوحيدة التي قامت بتطبيق فكرة الفيديوهات القصيرة المأخوذة من تيك توك، حيث قامت شركة نتفليكس في بداية الشهر الحالي بإطلاق ميزة جديدة وهي ضحكات سريعة على التطبيق الخاص بها، حيث تتيح هذه الميزة للمستخدمين مشاهدة المقاطع المضحكة من الفيديوهات الموجودة على المنصّة.

بالإضافة إلى ذلك، أطلقت سناب شات تطبيقًا جديدًا وهو سناب شات سبوتلايت والذي يتيح للمستخدمين بنشر الفيديوهات الخاصة بهم، وقامت انستغرام أيضًا بوضع زر جديد داخل تطبيقها والخاص بالميزة الجديدة وهي انستغرام ريلز والذي ظهر لأوّل مرة في أغسطس الماضي.

يوتيوب شورتس - YouTube Shorts ميزة جديدة من يوتيوب لمنافسة تيك توك

برأيك.. هل سيستطيع يوتيوب جذب المستخدمين في تيك توك لميزته الجديدة؟ شاركنا رأيك في التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى