أسوسالهواتف الذكيةمراجعة سريعة

اسوس روج فون 5 – Asus ROG Phone 5 رسميًا هاتف الألعاب وصل

أعلنت شركة أسوس عن هاتفها اسوس روج فون 5 – Asus ROG Phone 5 رسميًا مع أكبر رام في العالم لهاتف ذكي على الإطلاق، بسعة 18 جيجابايت..

هاتف الألعاب اسوس روج فون 5 – برام ضخمة جدًا!

نقدم لكم في رقمي TV إجابة وافقة حول سؤال يطرح نفسه بقول: ماذا نفعل مع هاتف اسوس روج فون 5 برام 18 جيجابايت؟ إليكم الإجابة في هذه المراجعة السريعة للهاتف الرائع من اسوس.

قدمت أسوس هاتف روغ فون 5 .. وهو الأول بالعالم يحمل رام 18 جيجابايت.. مع العلم أن الشركة كانت دائماً هي الأولى في رفع قدرات الرام إلى مستويات جديدة.

وقدمت الشركة عدة نسخ من الهاتف، وجاءت بينهم نسخة تُدعى روغ فون 5 Ultimate .. وهي التي تحمل الرام الأكبر 18 جيجابايت، اسوس قدمت أوراقاً جديدة في اللعبة من خلال كسر حاجز الرام في الهواتف ووصوله إلى هذا الرقم الكبير.

الهاتف موجه إلى عشاق الألعاب، التصميم شبابي مع لمسات أكشن وتعرجات في الظهر كي تشعر بالصلابة أثناء حمل الهاتف، وأضافت الشركة انحناءً على طرفيْ الهاتف من الخلف كي يسهل المسك.. ووضعت مستشع البصمة مدمجاً في شاشة الهاتف.

اسوس روج فون 5 - Asus ROG Phone 5 رسميًا هاتف الألعاب وصل

الهيكل زجاجي من نوع غوريلا غلاس، بينما الصلابة جاءت في زجاج الحماية من نوع غوريلا غلاس Victus .. الوزن ثقيل ويبلغ 239 غرام.. والسماكة 9.9 ملم.. النظام الصوتي يأتي بمكبرات صوت أمامية مزدوجة.. وسماعة صوت ستيريو مع مضخم صوت للحصول على تأثير صوتي أعلى وأعمق وأقل تشويشًا.

واحد من نقاط قوة الهاتف جاءت في الشاشة بمعدل تحديث 144 هيرتز، بمقاس 6.78 إنش، من نوع أموليد من إنتاج شركة سامسونج، والدقة بلغت 2448 في 1080 بكسل، وتدعم HDR10+.

يعمل اسوس روج فون 5 بنظام اندرويد 11 ، ولم تبخل الشركة بإضافة معالج كوالكوم سناب دراغون 888 السريع جداً، وكما ذكرنا في بداية التقرير، الهاتف يأتي بعدة نسخ من الرام وهي 8 ، 12 ، 16 جيجابايت، لكن حديثنا اليوم عن هاتف بنسخة Ultimate .. والتي تحمل رام 18 جيجابايت، وجاء بذاكرة تخزين داخلية 512 جيجابايت.. ولا يدعم تركيب ذاكرة تخزين خارجية.. كما يدعم الهاتف شبكات الفايف جي.

اسوس روج فون 5 - Asus ROG Phone 5 رسميًا هاتف الألعاب وصل

ويدعم الهاتف تركيب مروحة التبريد خارجية Cooler 5 لتوفير المزيد من تدفق الهواء مباشرة إلى النقاط الساخنة على الهيكل الخلفي لخفض درجة حرارة السطح القريبة من وحدة المعالجة المركزية.

الكاميرا الأمامية بالكاميرا جاءت بدقة 24 ميغابكسل، بينما الخلفية جاءت بثلاث عدسات، الأولى والرئيسية بدقة 64 MP وهي بمستشعر من سوني وفتحة عدسة واسعة 1.7 .. العدسة الثانية بدقة 13 ميغابكسل وهي  ultrawide-angle للتصوير العريض، بينما العدسة الثالثة ماكرو بدقة 5 ميغابكسل.

البطارية في الهاتف عملاقة 6 آلاف ميلي أمبير، تدعم الشحن السريع بقدرة 65 واط.

الشركة حددت سعر اسوس روج فون 5 العادي برام 8 جيجابايت مبلغ 800 يورو، بينما نسخة رام 18 جيجابايت جاءت بسعر 1300 يورو.. وسوف نترككم نهاية التقرير مع جدول الأسعار بمختلف العملات.

والآن السؤال: ماذا سنفعل برام 18 جيجابايت؟

اسوس روج فون 5

هذا السؤال أجاب عليه مطور الألعاب  إيثان يونغ حين قال إن وجود رام بسعة 18 جيجابايت عند  تجربة لعب MARVEL Realm of Champions حين قال إن 

قال يونج لموقع TechRadar عبر البريد الإلكتروني: “إن وجود ذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 18 جيجابايت عند لعب MARVEL Realm of Champions سيؤدي في النهاية إلى تقليل أوقات التحميل خلال وقت اللعب الطويل.. فمزيد من الذاكرة العشواية المتوفرة يعني أن اللعبة لن تحتاج إلى تحرير البيانات المخزنة وإعادة تحميلها بشكل متكرر.. وهذا يعني أن قدرة الرام العالية هي ما يبحث عنه أصحاب الاستخدام المكثف مثل الجيمرز. 

اسوس روج فون 5

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى