أنظمة تشغيلالهواتف الذكيةهواوي

نظام هارموني او اس HarmonyOS هل ستعمل هواتف الشركات الأخرى غير هواوي بالنظام الجديد ؟

الأجهزة التي ستحصل على نظام تشغيل هواوي الجديد هارموني او اس

ينتظر مستخدمو هواتف هواوي وصول نظام هارموني او اس لهواتفهم بكل شغف، ويأمل مستخدمو العلامات التجارية للهواتف المحمولة الأخرى أيضًا في تجربة نظام تشغيل هواوي الجديد. فعندما أصدرت هواوي نظام التشغيل هارموني او اس في عام 2019، قالت الشركة أنه سيكون نظام تشغيل مفتوح المصدر.

هواتف أخرى ستحصل على نظام هارموني او اس

في الآونة الأخيرة، ذكرت التقارير بأن شركة ZTE قامت بعدة خطوات لاعتماد نظام HarmonyOS في هواتفها الذكية في عام 2021.

شركة ZTE

خلال هذا العام، تخطط هواوي لاستخدام نظام HarmonyOS على 300 مليون جهاز، من بينهم سيكون 200 مليون جهازًا من هواوي و 100 مليون جهازًا تابعًا لجهات خارجية. ومع ذلك، يهتم مصنعو السيارات ومصنعي الأجهزة المنزلية بنظام هواوي الجديد، لكن، لم تعلن أي شركة مصنعة للهواتف المحمولة عن اهتمامها باستخدام هذا النظام بعد.

اقرأ أيضًا: نظام تشغيل هواوي هارموني او اس HarmonyOS هل سيكون هواوي بي 50 أول من يحصل على التحديث؟

نظام هواوي الجديد

منذ 10 سبتمبر عام 2020، أصبح نظام هارموني او اس مفتوح المصدر للأجهزة المزودة بذاكرة تتراوح ما بين 128 كيلوبايت و128 ميجابايت مثل الشاشات الكبيرة والساعات والسيارات.

في أبريل 2021، سيكون مفتوح المصدر للهواتف المحمولة والأجهزة الأخرى المزوّدة بذاكرة تتراوح ما بين 128 ميجابايت و 4 جيجابايت. وبعد أكتوبر 2021، سيكون مفتوح المصدر لجميع الأجهزة بما في ذلك الهواتف المحمولة التي تبلغ سعتها 4 جيجابايت أو أكثر من الذاكرة.

اقرأ أيضًا: نظام 2.0 Harmony OS القادم سيكون نسخة من أندرويد 10

HarmonyOS

في الوقت الحالي، تبدأ ذاكرة الهواتف الذكية في السوق من 4 جيجا بايت على الأقل، لذلك إذا أرادت الشركة المصنعة استخدام نظام هارموني او اس، فيمكنها الانتظار حتى أكتوبر 2021 فقط.

بالطبع، لا يزال الأمر يستغرق الكثير من الوقت للتحضير والوصول إلى التثبيت الرسمي. لذلك، على المدى القصير، من الصعب قيام شركات تصنيع الهواتف المحمولة الأخرى استخدام هذا النظام.

اقرأ أيضًا: واجهة هواوي EMUI 11 تصل لأكثر من 100 مليون مستخدم قبل طرح هارموني او اس

لو أنت من مستخدمي هواتف هواوي، ما هو نظام التشغيل المتوفر على هاتفك حاليًا وهل وصل تحديث واجهة EMUI 11.0 لهاتفك ؟ أخبرنا عبر التعليقات.

زر الذهاب إلى الأعلى