الهواتف الذكيةسامسونج

سلسلة جالكسي نوت – Galaxy Note لن تتوفر هذا العام ! إليكم التفاصيل

وقف إنتاج جالكسي نوت - Galaxy Note هذا العام يثير استياء عشاق هواتف السلسلة

صرّحت شركة سامسونج أنها قد لا تتمكن من شحن هاتف جالكسي نوت – Galaxy Note في عام 2021 ، مشيرةً إلى الصعوبات التي قد تواجهها عند إطلاق هاتفين رئيسيين في عام واحد، حيث تأتي هذه التصريحات من الشركة خلال اجتماع المساهمين السنوي.

تفاصيل وقف إنتاج سلسلة جالكسي نوت خلال 2021

صرح DJ Koh رئيس قسم الأجهزة المحمولة في شركة سامسونج: “تم اعتماد سلسلة جالكسي نوت كهواتف متطورة ورائدة ضمن منتجات الشركة”. وأضاف” قد يكون الكشف عن هاتفين رائدين في عام واحد عبئًا، لذلك قد يكون من الصعب إصدار هاتف من سلسلة جالكسي نوت في النصف الثاني من العام. قد يتم تغيير توقيت إطلاق الهاتف لكننا نسعى لإصدار طراز جالكسي نوت العام المقبل”.

سلسلة جالكسي نوت - Galaxy Note لن تتوفر هذا العام ! إليكم التفاصيل
جالكسي نوت 20

جاءت التصريحات في الوقت الذي أطلقت فيه سامسونج جرس الإنذار بشأن النقص في إمداد أشباه الموصلات على مستوى العالم، قائلة إن أعمالها ستتأثر على الأرجح في الربع القادم.

اقرأ أيضًا: سامسونج جالكسي اس 21 الترا يخضع لاختبارات متانة للشاشة ويحقق نتائج مذهلة

لقد انتشرت مؤخرًا العديد من التقارير التي أكّدت نية سامسونج لوقف إنتاج سلسلة جالكسي نوت هذا العام. وأشارت شركة سامسونج إلى خطط لجلب ميزة القلم الرئيسية إلى المزيد من الهواتف سامسونج جالكسي، مما أثار وقعات بأن السلسلة قد تنتهي قريبًا. ومع ذلك، أفاد تقرير لـ Yonhap حينها أن سامسونج لا تزال تستعد لإصدار هاتف جالكسي نوت جديد في عام 2021.

سلسلة جالكسي نوت - Galaxy Note لن تتوفر هذا العام ! إليكم التفاصيل

لم تصرّح الشركة بأي معلومات تؤكد وجود هاتف جديد من سلسلة جالكسي نوت في الوقت الحالي، لكنها أكّدت بأن الشركة تسعى لجلب بعض أكثر مميزات جالكسي نوت إلى المزيد من فئات الأجهزة في عام 2021.

اقرأ أيضًا: سامسونج جالكسي اس 21 الترا بمعالج اكزينوس 2100 يحقق نتائج رائعة في اختبار أداء البطارية

مبيعات الهواتف الذكية خلال العام 2020

لخّص خبراء شركة أبحاث السوق ‏IDC نتائج الربع الرابع من عام 2020 والسنة بأكملها بشكل عام في سوق الهواتف الذكية. كما ورد في التقرير، بلغت مبيعات هواتف سامسونج في الربع الرابع من عام 2020 حوالي 385.9 مليون جهاز، بزيادة 4.3٪ عن الهواتف المباعة في الربع الأخير من عام 2019. وفي الوقت نفسه ، تم بيع الهواتف لعام 2020 بأكمله بنسبة 5.9٪ أقل من عام 2019.

في نهاية الربع الأخير من عام 2020 ، تم اختيار أبل كشركة رائدة في السوق، واحتلت شركة سامسونج المرتبة الثانية، حيث زادت مبيعاتها سنويًا بنسبة 6.2٪، مما أدى إلى ارتفاع حصتها من 18.8٪ إلى 19.1٪. واحتلت شاومي المركز الثالث حيث زادت حصتها من 8.9٪ إلى 11.2٪. وتشمل المراكز الخمسة الأولى أيضًا شركتي أوبو و هواوي حيث كما ارتفعت حصة أوبو من 8.3٪ إلى 8.8٪، وانخفضت حصة هواوي من 15.2٪ إلى 8.4٪.

اقرأ أيضًا: سامسونج جالكسي اس 21 .. كم يصمد الهاتف تحت الماء؟

سلسلة جالكسي نوت - Galaxy Note لن تتوفر هذا العام ! إليكم التفاصيل

بالنسبة لعام 2020 ككل ، ظلّت سامسونج في الصدارة بنسبة 20.6٪ من السوق. آبل في المرتبة الثانية بنسبة 15.9٪. وبلغت حصة هواوي، التي احتلت المركز الثالث نهاية عام 2020، 14.6٪. وفي المركز الرابع تأتي شركة شاومي التي تبلغ حصتها 11.4 ٪، والخامس لشركة فيفو، التي تبلغ حصتها 8.6 ٪.

تجدر الإشارة إلى أنه في عام 2019، كانت حصة سامسونج 21.6٪ ، وأبل 13.9٪. هواوي 17.5٪ ، شاومي 9.2٪ ، فيفو 8.0٪.

اقرأ أيضًا: سامسونج جالكسي اس 21 يحصل على تحديث لمعالجة مشكلة تتعلق بالبطارية

هل استخدمت أيًا من هواتف جالكسي نوت من قبل؟ أخبرنا عبر التعليقات.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى