أنظمة تشغيلالهواتف الذكية

نظام هارموني او اس – Harmony OS الهواتف التي ستحصل على نظام هواوي الجديد

ما هي الهواتف التي سوف تحصل على نظام Harmony OS

كشفت تقارير تقنيّة جديدة أنّ بعض هواتف هواوي وهونور سوف يتم تحديثها إلى نظام التشغيل هارموني او اس Harmony OS، والمعروف أيضًا باسم Hongmeng O في الصين.

أعلنت شركة Huawei مؤخرًا في مؤتمر مخصص للإعلان عن هاتف هواوي ميت اكس 2 الجديد أنها ستبدأ اعتبارًا من أبريل من هذا العام في إصدار نظام هارموني او اس لنماذج الهواتف الرائدة.

نظام هارموني او اس - Harmony OS الهواتف التي ستحصل على نظام هواوي الجديد
هواوي ميت اكس 2

الهواتف التي سوف تحصل على نظام هارموني او اس

ومنذ إصدار هذه المعلومات، أعرب العديد من مستخدمي الهواتف القديمة عن مخاوفهم بشأن ما إذا كانوا سيحصلون على نظام التشغيل الجديد، ولكن المعلومات الجديدة كشفت أنّ خطة الشركة تتضمن تحديث جميع الهواتف التي تعمل بمعالج Kirin 710 والمعالجات الأحدث.

هذا يعني أن التحديث سوف يكون متاحًا للهواتف والأجهزة اللوحية التي تعمل بمعالجات Kirin 810 و Kirin 820 و Kirin 820E و Kirin 980 و Kirin 990 و Kirin 985 و Kirin 9000.

نظام هارموني او اس - Harmony OS الهواتف التي ستحصل على نظام هواوي الجديد

ووفقًا لرئيس شركة هواوي Wang Chenglu  تخطط الشركة لإصدار نظام Harmony OS لنحو 200 مليون هاتف هذا العام.

وبعد الحظر الذي فرضته الولايات المتحدة على شركة هواوي، اتجهت الشركة نحو إنشاء سوق للتطبيقات خاص بها، حيث قالت الشركة إنّ متجرها الخاص “AppGallery” بلغت عدد عمليات التنزيل فيه 384 مليار عملية تحميل في نهاية عام 2020، وأضافت الشركة أنّ عدد المستخدمين النشطين شهريًا داخل المتجر يبلغ 530 مليون مستخدم.

وفي وقتٍ سابق، كشفت تسريبات أنّ هاتف هواوي بي 50 سيكون أول هاتف يأتي بنظام هارموني او اس مثبت عليه مسبقًا.

نظام هارموني او اس - Harmony OS الهواتف التي ستحصل على نظام هواوي الجديد
هواوي بي 50

سوف تحتوي السلسلة على ثلاث إصدارات وهي هواوي بي 50 وهواوي بي 50 برو وهواوي بي 50 برو بلس، حيث سوف يعمل هاتف هواوي بي 50 بمعالج Kirin 9000E فيما سيعمل هاتف هواوي بي 50 برو وبرو بلس بمعالج Kirin 9000.

سوف يأتي هاتف P50 Pro بشاشة مقاس 6.6 إنش، فيما سيأتي هاتف +P50 Pro بشاشة مقاس 6.8 إنش، تجدر الإشارة إلى أنّ الإصدار العالمي من الهاتف سوف يأتي بواجهة EMUI 11.1  وبدون خدمات جوجل، بدلاً من ذلك، سيحصل المستخدمون على خدمات Huawei Mobile Services ومتجر AppGallery.

نظام هارموني او اس - Harmony OS الهواتف التي ستحصل على نظام هواوي الجديد
هواوي بي 50 برو

هل اقتنيت أحد هواتف هواوي؟ شاركنا تجربتك في التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى