الشبكات الإجتماعيةالهواتف الذكية

حظر كلوب هاوس في عمان تعرّف على سبب حظر التطبيق

تفاصيل حظر Clubhouse في عمان

كشفت تقارير تقنيّة أنّ عمان قامت بحظر تطبيق الدردشة الصوتية كلوب هاوس Clubhouse، وبحسب هيئة تنظيم الاتصالات فقد تم حظر كلوب هاوس في عمان بسبب عدم حصوله على تصريح للعمل داخل السلطنة.

حظر كلوب هاوس في عمان تعرّف على سبب حظر التطبيق

تفاصيل حظر كلوب هاوس في عمان

أكدت هيئة تنظيم الاتصالات في عمان في بيانٍ لها، أنّ حظر كلوب هاوس في عمان جاء بسبب عدم حصوله على تصريح من الهيئة، وأشارت الهيئة أنّ التطبيقات يجب أن تحصل على ترخيص للعمل محليًا قبل عملها.

وأضافت الهيئة أنّ حظر كلوب هاوس في عمان جاء بسبب القانون الذي يمنع استخدام تطبيقات للاتصال الصوتي والمرئي عبر الانترنت دون الحصول على ترخيص رسمي، حيث سمحت الهيئة باستخدام بعض التطبيقات مثل سكايب وجوجل ميت وزووم بسبب تفشي فيروس “كورونا” العام الماضي، لضمان استمراريّة الأعمال في القطاعين الخاص والحكومي وخدمة لنظام التعليم.

حظر كلوب هاوس في عمان تعرّف على سبب حظر التطبيق

ولا تعتبر عمان هي الأولى التي تحظر التطبيق، حيث قامت السلطات الصينيّة الشهر الماضي بحظر تطبيق كلوب هاوس أيضًا !.

اقرأ أيضًا.. تطبيق Clubhouse كلوب هاوس ما هو وكيف يعمل؟

حيث لم يستطع المستخدمون في الصين  الوصول إلى التطبيق وفقًا لمنظّمة “غريت فاير”، وهي المنظّمة التي تقوم بتعقّب حجب التطبيقات ومواقع الإنترنت في الصين.

حظر كلوب هاوس في عمان تعرّف على سبب حظر التطبيق

تجدر الإشارة إلى أنّ تطبيق كلوب هاوس قد حظي بانتشار واسع خلال الفترة الأخيرة، حيث يستخدم في الدردشة الصوتية عن طريق الدخول إلى غرف الدردشة والاستمتاع بالنقاشات داخل التطبيق.

ويمكن التسجيل في التطبيق بشكل عادي، إلّا أنّك تحتاج إلى دعوة من أحد المستخدمين حتى تستطيع دخول التطبيق والاستماع للدردشات التي تحدث داخله، والمشاركة فيها، تجدر الإشارة أيضًا إلى أنّ التطبيق متاح حاليًا للأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل IOS، حيث لم تقم الشركة بإصداره لأجهزة أندرويد، ولكن هناك بعض الطرق لتشغيل التطبيق على أندرويد.

حظر كلوب هاوس في عمان تعرّف على سبب حظر التطبيق

وفيما يتعلّق بالدعوات، يمتلك كلّ مستخدم دعوتين لإرسالها لشخصين فقط، بالإضافة إلى ذلك وفيما يتعلّق بمنافسة التطبيق، عملت العديد من التطبيقات الأخرى على نسخ تطبيق كلوب هاوس، حيث عملت تويتر على إنشاء تويتر سبيسس للدردشة الصوتية، بالإضافة إلى انستغرام حيث كشفت التقارير أيضًا أنها تعمل على ميزة مشابهة.

برأيك.. هل سوف تقوم دول أخرى بحظر التطبيق؟ شاركنا رأيك في التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى