أجهزة الصوت والسماعاتابل

ابل هوم بود HomePod لن يتوفر في المتاجر بعد الآن – إليكم السبب

ابل توقف إنتاج أجهزة السماعات المنزلية الذكية هوم بود وستركز على الإصدار الأصغر هوم بود ميني

قررت شركة أبل التوقف عن إنتاج أجهزة السماعات المنزلية الذكية هوم بود HomePod الكبيرة الحجم وذلك بعد مرور أربعة سنوات على إطلاقها، وستركز الآن جهودها على الإصدار الأصغر هوم بود ميني HomePod mini.

سبب إيقاف إنتاج جهاز ابل هوم بود

ابل هوم بود HomePod لن يتوفر في المتاجر بعد الآن - إليكم السبب
HomePod

تقول أبل في تصريحاتها” لقد حقق جهاز HomePod mini نجاحًا كبيرًا منذ إطلاقه في الخريف الماضي، حيث قدم للعملاء صوتًا رائعًا ومساعدًا ذكيًا وتحكمًا ذكيًا في المنزل مقابل 99 دولارًا فقط”.

وأضافت: ” سنركز جهودنا على جهاز هوم بود ميني بعد أن نوقف إنتاج جهاز HomePod الإصدار الأول، وسيظل الجهاز متاحًا من خلال متجر أبل عبر الإنترنت ومتاجر أبل للبيع بالتجزئة ولدى بائعي أبل المعتمدين إلى حين نفاذ الكمية المتوفرة لديهم. وستزود أبل عملاء HomePod بتحديثات البرامج والخدمة والدعم من خلال Apple Care.”

ابل هوم بود HomePod لن يتوفر في المتاجر بعد الآن - إليكم السبب
HomePod

اقرأ أيضًا: هوم بود ميني HomePods mini رسميا بتصميم أنيق وعصري .. المميزات والسعر

يتميز جهاز ابل HomePod بجودة صوت رائعة، ولكن تم انتقاده بسبب ارتفاع سعره البالغ 349 دولارًا عند الإطلاق. خفضت أبل السعر لاحقًا إلى 299 دولارًا في أبريل 2019.

وفي العام الماضي، أطلقت جهاز هوم بود ميني بسعر 99 دولار فقط، الأمر الذي أدى إلى انخفاض مبيعات جهاز ابل HomePod بشكل ملحوظ خاصةً أن جهاز هوم بود ميني يوفّر صوتًا جيدًا بالنسبة لحجمه.

ابل هوم بود HomePod لن يتوفر في المتاجر بعد الآن - إليكم السبب

اقرأ أيضًا: ابل HomePod mini | الجهاز الذي لم يتحدث عنه أحد

تجدر الإشارة إلى أن أبل أعلنت خلال الحدث الافتراضي الذي عقدته في أكتوبر العام الماضي عن جهاز المكبر الصوتي HomePods mini بتصميمه الأنيق والعصري. مع المكبّر الصوتي HomePod mini الجديد ستكون هنالك منظومة متكاملة وسيقدم تجربة أفضل مع المساعد سيري siri.

كذلك، يمكنك الآن التواصل مع الأجهزة الأخرى من خلال المكبّر الصوتي HomePod mini، بحيث يمكنك التحكم في جهاز آخر مرتبط بالمكبّر بكل سهولة، مثل تشغيل التلفاز من خلاله. يتوفر الجهاز باللونين الأبيض والأسود بسعر 99$ فقط.

اقرأ أيضًا: ابل HomePod يحصل على تحديث يضيف دعم الاتصال الداخلي ومميزات جديدة أخرى

هل برأيك ارتفاع السعر هو السبب الرئيسي وراء انخفاض الطلب على جهاز HomePod؟ أخبرنا عبر التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى