أخبار الشركاتشاومي

شاومي تنتصر على ترامب وتفوز بحكم محكمة أمريكية

قاضٍ أمريكي يحكم لصالح شاومي في قضيتها ضد إدارة الولايات المتحدة

شاومي تنتصر على ترامب، هذا ما يمكننا قول ذلك فعليًا بعد أنْ حكمَ قاضٍ فيدرالي بمنع وزارة الدفاع الأمريكية من تقييد استثمارات الشركة، بعدما وضعها ترامب على القائمة السوداء قبل نهاية ولايته بأيام قليلة.

شاومي تنتصر على ترامب

شاومي تنتصر على ترامب وتفوز بحكم محكمة أمريكية

وقال القاضي الأمريكي رودولف كونتريراس إن شركة Xiaomi ستفوز بالقضية وأصدر أمرًا أوليًا لمنع وقوع أي ضرر على الشركة بعدما تم إدراجها ضمن القائمة السوداء التي تعتبرها الولايات المتحدة مرتبطة بالجيش الصيني.

من جانبها قالت الشركة إنها تخطط لمواصلة مطالبها من المحكمة بإعلان عدم شرعية التهم الموجهة إليها بارتباطها مع الجيش الصيني.

اقرأ أيضًا:

وقال كونتريراس: “إن المحكمة تشك إلى حد ما في تورط Xiaomi في أعمال ضد الأمن القومي الأمريكي”.

وستسحب الشركة من القائمة السوداء بصورة مؤقتة ويُعلق الحظر المفروض على المستثمرين الأميركيين على شراء أسهم فيها، كما سيحظر تصنيفها على أنها “شركة عسكرية شيوعية صينية”.

حظر شاومي

حظر شاومي
حظر شاومي

وقبل ستة أيام فقط من انتهاء ولاية دونالد ترامب، أصدرت الإدارة الأميركية سلسلة من الإعلانات استهدفت عددا من الشركات الصينية بينها أيضا منصّة تيك توك الواسعة الشعبية لمقاطع الفيديو.

وشاومي التي تخطت آبل العام الماضي لتصبح ثالث شركة هواتف ذكية في العالم، هي بين تسع شركات صينية مدرجة على هذه القائمة، واتهمتها الإدارة الأميركية السابقة بالارتباط بالجيش الصيني.

هل انتصار الشركة قد يفتح الباب أمام رفع الحظر عن هواوي ؟ شاركونا برأيكم ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى