الهواتف الذكيةتقرير رقميسوني

مراجعة سوني اكسبيريا برو Xperia PRO – جهاز ممتاز لعشاق التصوير لكن سعره فضائي

برز هاتف سوني اكسبيريا برو Xperia PRO كهاتف متميّز لعشاق التصوير، فيما سعره عال جدًا!

مراجعة هاتف سوني اكسبيريا برو

نقدم لكم في رقمي TV مراجعة سريعة وشاملة، للهاتف الرائع سوني اكسبيريا برو.. لكن هل فكرت يومًا في فئة هواتف معينة تستهدف مستهلكين بعينهم؟

من المعلوم أن كل الهواتف الذكية تجتمع من حيث الهدف من اقتنائها، فالكل يبحث عن كاميرا جيدة و أداء مناسب طبقا لاحتياجات كل فرد ..

بدءا بالتصميم، هاتف سوني اكسبيريا برو يأتي بحجم 6.5 انش… الشاشة بدقة 4k نوع OLED بتقنية 6 Corning Gorilla Glass و هو مقاوم للماء بمعيار IP68. 

الهاتف يدعم كاميرا بعدسة أساسية بدقة 12 ميغابكسل بفتحة  1.8 ملم و عدسة telephoto بدقة 12 ميغابكسل هي الاخرى و فتحة  2.4 ملم كما تأتي بعدسة ثالثة واسعة  جدا بدقة 12 ميغابكسل ايضا و فتحة 2.2  ملم بالاضافة الى اضاءة فلاش و مستشعرات للتثبيت أثناء التقاط الصور. 

تدعم الكاميرا تصوير فيديو بدقة HDR 4k  و 60 إطار في الثانية أو بدقة full HD و 120 إطار في الثانية

بالنسبة للكاميرا الأمامية فتأتي بدقة 8 ميغابكسل و فتحة عدسة 2 ملم كما تدعم تصوير فيديو بدقة Full Hd و 30 إطار في الثانية. 

سوني اكسبيريا برو يأتي بمعالج نوع Snapdragon 865 بمعمارية 7 نانومتر و معالج رسوميات نوع Adreno 650, ذاكرة RAM حجم 12 جيغابايت وسعة تخزين بحجم 512 جيجابايت كما يدعم منفذ ذاكرة خارجية مشتركة مع منفذ شريحة SIM الثانية.  

يأتي هاتف Sony Xperia Pro ببطارية حجم 4000  mAh تدعم الشحن السريع بسرعة 21 واط عن طريق منفذ USB Type C كما يأتي بمكبرات Stereo و يدعم منفذ سماعات headphone jack 3.5 mm

الهاتف يعمل بنظام اندرويد 10 و يتوفر باللون الأسود. 

كل ما ذكرناه من مواصفات قد لا تكون استثنائية بالنسبة للبعض خاصة مع توفر هواتف رائدة أخرى، إلا أن هاتف Sony Xperia Pro يأتي بمواصفات فريدة من نوعها تميزه عن اي هاتف اخر. 

الهاتف موجه بشكل أساسي لصناع المحتوى والمصورين الاحترافيين وهو تقريبا مطابق لهاتف sony Xperia 1II باستثناء اضافات موجهة خصيصا للاستعمال الاحترافي كمنفذ HDMI و USB و دعم شبكات 5g.

باعتبار سوني اكسبيريا برو أول هاتف بمنفذ HDMI ، يدعم هاتف Xperia pro استعماله كشاشة بدقة 4K بالإضافة إلى أداة لنقل وبث البيانات بسرعة عالية …بفضل دعم شبكات الـ 5g  mmWave عالية السرعة، يعمل المنفذ كوصلة ليتسنى للكاميرا المتصلة بالهاتف البث الحي للفيديو الذي يتم تصويره في اللحظة او لبث مباشر في إحدى تطبيقات أو منصات البث الحي حسب رغبة المستخدم.

يمكن استعمال شاشة الـ Xperia pro الـ OLED ذات الـ 6.5 انش كشاشة خارجية باستعمال تطبيق يتم تنزيله سلفا  مما يمكّن المصور من ادارة الشاشة تماما كما هو الأمر بالنسبة لشاشة كاميرا احترافية مثل قفل بعض الخصائص، تعديل الإضاءة و التقريب البصري. 

فيما يخص منفذ ال USB، فهو يدعم نقل فيديو بسرعة عالية و ينقل البيانات باستعمال بروتوكول FTP من الهاتف الى عدد من كاميرات سوني. 

يدعم الهاتف شبكات الـ 5g بل ويأتي مع Antenna ذو تصميم فريد بزاوية 360 درجة موفرا اتصالا افضل بغض النظر عن كيفية تثبيت الهاتف او طريقة حمله. 

سوني اكسبيريا برو

للمستعمل استخدام تطبيق باسم NETWORK VISUALISER الذي يوفر معلومات عن الإشارة و طريقة الاتصال و نوعه و سرعته للمساعدة في العثور على المكان الأنسب للارسال الحي و المباشر.

كل هذه الخصائص تجعل من الهاتف اداة متعددة الاستعمالات لكل مستخدم و خاصة مع محترفي التصوير و صناع المحتوى وهو ما يفسر سعره اذ يتوفر بسعر 2500 دولار في حين تباع القطع الخاصة بتحويل الهاتف لجزء من كاميرا احترافية على حدى.

أخبرونا رأيكم في التعليقات بهاتف سوني اكسبيريا برو..

زر الذهاب إلى الأعلى