الشبكات الإجتماعية

تطبيق فيسبوك لنظام التشغيل ويندوز 10 يعود لمتجر مايكروسوفت مجددًا بعد عام على حذفه

تطبيق فيسبوك لنظام التشغيل ويندوز 10 أصبح متاحًا الآن للتحميل من متجر مايكروسوفت

منذ حوالي عام وتحديدًا في فبراير 2020، تم رسميًا إزالة تطبيق فيسبوك لنظام التشغيل ويندوز 10 من متجر مايكروسوفت. لكن يبدو أنه قد تم إعادة التطبيق مجددًا للمتجر، وتوصي الشركة المستخدمين الذين لا يزالون يرغبون في استخدام هذا التطبيق بتنزيله من الويب.

تطبيق فيسبوك لنظام التشغيل ويندوز 10 متاح في متجر مايكروسوفت

تطبيق فيسبوك لنظام التشغيل ويندوز 10 يعود لمتجر مايكروسوفت مجددًا بعد عام على حذفه
تطبيق فيسبوك لنظام التشغيل ويندوز 10

كانت شركة فيسبوك قد صرحّت العام الماضي قائلةً : “نظرًا لأنك تستخدم تطبيق فيسبوك سطح المكتب، فقد أردنا التأكد من أنك تدرك أن هذا التطبيق سيتوقف عن العمل يوم الجمعة، 28 فبراير 2020. لا يزال بإمكانك الوصول إلى جميع أصدقائك وميزات فيسبوك المفضلة لديك عن طريق تسجيل الدخول من خلال متصفحك على موقع www.facebook.com”.

اقرأ أيضًا: فيسبوك يخسر معركة قضائية تتعلق بالخصوصية منذ 2015 ما تفاصيلها؟

تطبيق فيسبوك لنظام التشغيل ويندوز 10 يعود لمتجر مايكروسوفت مجددًا بعد عام على حذفه
فيسبوك

لكن الآن وبعد ما يقارب عام، عاد تطبيق فيسبوك لنظام التشغيل ويندوز 10 إلى متجر مايكروسوفت، ومع ذلك، لن يعود كما كان من قبل تمامًا. حيث عاد التطبيق كتطبيق ويب تقدمي (PWA)، و يتطلب ويندوز 10 البنية 19003 ويتم تشغيله بواسطة محرك (Chromium Edge).

ومع ذلك، فإن مظهر التطبيق وتنسيقه وتصميمه وقابلية تشغيله جيد جدًا. وهو يدعم كلاً من الوضع المشرق الفاتح والمظلم الداكن. ويمكن العثور على تطبيق فيسبوك النسخة التجريبية من خلال متجر مايكروسوفت.

اقرأ أيضًا: شركتا تويتر وفيسبوك ضد ترامب تعرف على التفاصيل

مميزات تطبيق فيسبوك لنظام التشغيل ويندوز 10

وأشارت الشركة قائلةً : “هذه نسخة تجريبية من تطبيق فيسبوك لنظام التشغيل ويندوز 10. جربها لتكون من بين أول من يختبر أحدث ميزاتنا. نعمل دائمًا على تحسين الإصدار التجريبي، لذا أخبرنا إذا رأيت شيئًا لا يعمل عن طريق تحديد “الإبلاغ عن مشكلة” من القائمة المنسدلة في الزاوية اليمنى العليا. أما بالنسبة للمميزات فهي تشمل على:

  • مشاهدة ما يفعله الأصدقاء.
  • مشاركة التحديثات والصور ومقاطع الفيديو.
  • الحصول على إشعار عند تعليق الأصدقاء على منشوراتك.

جديد شركة فيسبوك

ذكرت التقارير مؤخرًا بأن شركة فيسبوك ستقوم بتطوير ساعة ذكية كجزء من جهودها المستمرة في تطوير المزيد من الأجهزة، والتي تشمل بالفعل سماعات الرأس Oculus VR وشاشة Portal الذكية.

تطبيق فيسبوك لنظام التشغيل ويندوز 10 يعود لمتجر مايكروسوفت مجددًا بعد عام على حذفه
ساعة فيسبوك الذكية

ستستخدم ساعة فيسبوك الذكية إصدارًا مفتوح المصدر من نظام الأندرويد من جوجل وستتضمن اتصالها الخلوي الخاص، مما يعني أن المستخدمين لن يحتاجوا إلى الاعتماد على هاتف ذكي للوصول إلى الإنترنت.

من ناحية الميزات، ستركز ساعة فيسبوك الذكية على المراسلة من خلال تطبيق Messenger ومنصات فيسبوك الأخرى. ويخطط العملاق الاجتماعي أيضًا للعديد من ميزات اللياقة والصحة بما في ذلك القدرة على تتبع التدريبات والاتصال بالخدمات من Peloton وغيرها.

اقرأ أيضًا: فيسبوك ماسنجر و انستجرام يواجهان تعطيلًا مؤقتًا لبعض الميزات في أوروبا

من المقرر إطلاق ساعة فيسبوك الذكية، التي ستتنافس مع أفضل الساعات الذكية من أبل و Fitbit ، في عام 2022 وتخطط أيضًا لإطلاق إصدار آخر في عام 2023. لم يتم الكشف عن أي معلومات تتعلق بالسعر حتى الآن، ولكن الشركة ستحدد ذلك وفقًا لتكاليف الإنتاج.

اقرأ أيضًا: فيسبوك يحظر أستراليا كليًا بمبدأ العيْن بالعيْن والبادي أظلم !

هل ستقوم بتحميل تطبيق فيسبوك لنظام التشغيل ويندوز 10 ؟ أخبرنا عبر التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى