الهواتف الذكيةمراجعة سريعة

ريد ماجيك 6 برو أول هاتف في العالم بـ رام 18 جيجابايت Red Magic 6 Pro

أعلنت شركة نوبيا عن هاتفها الجديد ريد ماجيك 6 برو – Red Magic 6 Pro، وهو إصدار جديد من سلسلتها التي أطلقتها العام الماضي، ريد ماجيك 5G، وأتبعته بهاتف ريد ماجك 5 أس.

هاتف الألعاب ريد ماجيك 6 برو

نستعرض لكم في رقمي TV مراجعة سريعة عن الهاتف الجديد لشركة نوبيا المخصص للألعاب، ريد ماجيك 6 برو، والذي يتميّز بأكبر رام في العالم!

حيث كشفت عن الإصدار الجديد من السلسلة، ووسّعتها لتتضمن نسختين، نسخة عادية ونسخة برو، وفيها حطّمت الشركة أرقاماً قياسية في المواصفات وكشفت عن أرقام نراها لأول مرة في تاريخ الهواتف… دعونا نتعرف عليها…

تصميم الجهازين جاء مشابهاً لجيل العام الماضي… الهيكل زجاجي محاط بإطار من الألومنيوم. الواجهة الأمامية تحتوي حواف نحيفة في الأعلى والأسفل دون نوتش أو ثقب… ظهْرُ الهاتفين يأتي بتصميم فريد من الشركة مع أجزاء مضيئة تميّز الهاتف، ونجد الكاميرات مصفوفة بشكل طولي داخل خط أسود مع شعار نوبيا والشريك Tencent Games…  على جانب الهاتف نجد أزراراً  لمسية مخصصة للتحكم داخل الألعاب، وأصبحت حساسة بشكل أسرع من الجيل الماضي.

أما العنصر الأساسي داخل الجهاز فهو مروحة هواء التبريد التي أصبحت تدور بسرعة تصل إلى 18000 دورة في الدقيقة في النسخة العادية وتصل لـ 20000 دورة في الدقيقة في نسخة برو، وهدفها المساعدة في الحفاظ على المعدل المقبول لدرجة حرارة الهاتف عند الاستخدام الثقيل. هناك أيضاً أحواض حرارة نحاسية لتعزيز التبريد. كما يدعم الهاتف تركيب اكسسوار تبريد إضافي إذا لزم الأمر.

ريد ماجيك 6 برو

أبعاد الجهاز جاءت متطابقة في النسختين، الطول 16.9 سم، والعرض 7.71 سم، والسماكة 9.8 ملم، والوزن  220 غرام.

الشاشة هي أحد أهم العناصر في هاتف الألعاب، وهنا تألقت الشركة، حيث وضعت في الهاتفين لوحة من نوع أموليد AMOLED تحمل معدّل تحديث 165 هرتز ! ، وهو أعلى معدّل نجده على أي شاشة هاتف ذكي… هذا يعني أن تجربة الاستخدام ستكون سلسة لأبعد الحدود، علماً أن الهاتف يعتمد نظام Adaptive Display الذي يقلل أو يزيد سرعة التحديث بشكل تلقائي حسب الاستخدام لتوفير الطاقة… بدءاً من 30 هرتز كحد أدنى و120 هرتز أثناء التصفح والتنقل بين القوائم وصولاً لـ 165 هرتز عند تشغيل الألعاب التي تدعم هذه السرعة.

مقاس الشاشة في النسختين 6.8 انش، ودقتها FHD+ بكثافة 387 بكسل للإنش الواحد… الأبعاد السينمائية 20 إلى 9، والشاشة تدعم مليار لون لرفع جودة العرض بالألعاب، بدلاً من 16 مليون، وهو الرقم المتعارف عليه في شاشات معظم الهواتف الذكية. أما بالنسبة لحساسية اللمس، فهي 500 هرتز عند اللمس بإصبع واحد، و 360 هرتز عند اللمس باصبعين اثنين أو أكثر بنفس الوقت… وهذه أرقام كبيرة تجعل تجربة اللمس والاستجابة أثناء اللعب فريدة من نوعها.

من حيث العتاد الداخلي والأداء في هاتف ريد ماجيك 6 برو، وضعت الشركة أفضل معالج من كوالكوم في الهاتفين، وهو سنابدراجون 888، وأرفقته بذاكرة رام تصل سعتها لـ 12 جيجابايت في النسخة العادية، و18 جيجابايت في برو، وهذا رقم عالٍ جداً لأول مرة نراه في الهواتف. خيارات سعة التخزين هي 128 و 256 جيجابايت في ريد ماجيك 6، ويضاف إليها خيار 512 جيجابايت في نسخة برو..  ولا يدعم الهاتفين تركيب شريحة تخزين خارجية. يعمل الهاتف على نظام تشغيل أندرويد 11، ويحمل واجهة Redmagic 4. 

ريد ماجيك 6 برو أول هاتف في العالم بـ رام 18 جيجابايت Red Magic 6 Pro

نأتي للكاميرات، وهي الأقل أهمية في هواتف الألعاب… جاءت ثلاثية من الخلف بعدسة أساسية دقتها 64 ميجابكسل بفتحة f/1.8، عدسة ثانية بزاوية رؤية واسعة بدقة 8 ميجابكسل وفتحة عدسة f/2.0.. العدسة الثالثة بتقنية ماكرو لالتقاط صور على بعد مسافة  قريبة ودقتها 2 ميجابكسل. أما الكاميرا الأمامية فجاءت أحادية بدقة 8 ميجابكسل وفتحة عدسة f/2.0.

الهاتف يتضمن سماعات ستيريو عالية الجودة، ويدعم مدخل 3.5 ملم لتوصيل سماعات سلكية… وهناك مدخل USB من نوع C. وبالنسبة للحماية هناك بصمة أصبع مدمجة أسفل الشاشة. الهاتف يدعم شبكات الجيل الخامس 5G في النسختين. 

بطارية ريد ماجيك 6 تأتي بحجم 5050 ميللي أمبير تدعم الشحن السريع بقدرة 66 واط.. أما ريد ماجيك 6 برو فجاء مع بطارية أصغر حجماً، 4500 ميللي أمبير، لكنها تدعم سرعة شحن عالية جداً، وهي 120 واط.. تشحن الهاتف من الصفر حتى 50% خلال 5 دقائق فقط حسب كلام الشركة. 

ريد ماجيك 6 برو

يبدأ سعر ريد ماجيك 6 من 590 دولار تقريباً في الصين، وسيتوفر بألوان الأسود والنيون المضيء. أما ريد ماجيك 6 برو يبدأ سعره من 680 دولار وسيتوفّر بألوان الأسود والفضي. ولا معلومات رسمية عن موعد التوفر العالمي وفي البلدان العربية، لكن نتوقع خلال فترة قصيرة.

ما رأيكم بهاتف الألعاب ريد ماجيك 6 برو؟ أخبرونا رأيكم في التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى