أنظمة تشغيلالهواتف الذكية

نظام تشغيل هواوي هارموني او اس HarmonyOS تسريب يؤكد قدوم هواوي بي 50 بالتحديث

هواوي بي 50 سيكون أول هاتف يقوم بتثبيت نظام هواوي هارموني او اس مسبقًا

بعد الحظر الذي فرضته الولايات المتحدة على شركة هواوي، كشفت الشركة النقاب عن نظام تشغيل هواوي هارموني او اس HarmonyOS. يعمل نظام التشغيل هذا حاليًا على أجهزة مثل أجهزة التلفزيون والساعات وما إلى ذلك، ومع ذلك، فهو ليس جاهزًا تمامًا للهواتف الذكية.

وفقًا للتقارير الأخيرة، أكملت هواوي اختبارات النسخة التجريبيبة الثانية للمطوري من نظام هارموني او اس Harmony OS 2.0. وذكرت التقارير أيضًا أن هواوي بي 50 يعمل بسلاسة مع الإصدار التجريبي الثاني. بالإضافة إلى ذلك ، تم طرح الإصدار التجريبي 3 للمطورين نظام هارموني او اس Harmony OS 2.0.

هواوي بي 50 سيعمل بنظام تشغيل هواوي هارموني او اس

هواوي بي 50

وفقًا لشركة هواوي، فإن هارموني او اس هو نظام تشغيل مجهز لتقنية إنترنت الأشياء (IoT). تأمل الشركة أيضًا في العمل مع الشركاء والمطورين لإنشاء تجربة فائقة لعصر إنترنت الأشياء.

وبحسب التسريب، من الواضح أن جهاز هواوي بي 50 ليس أول جهاز يأتي مع نظام التشغيل Harmony OS 2.0. ومع ذلك، من الواضح أنه أول هاتف ذكي يقوم بتثبيت هذا النظام مسبقًا.

اقرأ أيضًا: واجهة هواوي EMUI 11 تصل لأكثر من 100 مليون مستخدم قبل طرح هارموني او اس

نظام تشغيل هواوي HarmonyOS

أطلقت هواوي الإصدار الخاص بالأجهزة المحمولة هارموني او اس 2.0 للمطورين في منتصف ديسمبر 2020. هذا الإصدار التجريبي متاح بالفعل لبعض أجهزة هواوي مثل هواوي بي 40، و هواوي ميت 30 وميت باد برو. بالإضافة إلى ذلك، صرح المدير العام للشركة Yu Chengdong أيضًا أن الهاتف المحمول الرائد من هواوي سيبدأ في طرح النظام الجديد في أبريل.

اقرأ أيضًا: نظام 2.0 Harmony OS القادم سيكون نسخة من أندرويد 10

نظام تشغيل هواوي HarmonyOS

تجدر الإشارة إلى أن بعض التسريبات قد ذكرت أن نظام HarmonyOS هو نظام أندرويد 10 نفسه ولكن مع واجهة مستخدم EMUI وبعض التغييرات الطفيفة. في الوقت نفسه، ظلت واجهة المستخدم نسخة طبق الأصل من إصدار EMUI الذي تثبته هواوي على هواتفها الذكية التي تعمل بنظام أندرويد.

اقرأ أيضًا: نظام تشغيل هواوي هارموني او اس HarmonyOS هل سيكون هواوي بي 50 أول من يحصل على التحديث؟

لو أنت من مستخدمي هواتف هواوي، ما هو نظام التشغيل المتوفر على هاتفك حاليًا وهل وصل تحديث واجهة EMUI 11.0 لهاتفك ؟ أخبرنا عبر التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى