الهواتف الذكيةتطبيقات وألعاب الهواتف

جوجل فيت – Google Fit سوف يقدم ميزة جديدة للمستخدمين متعلقة بصحتهم

جوجل تكشف عن ميزات جديدة في تطبيق Google Fit

تعمل شركات الهواتف الذكيّة على جعل هواتفها أكثر ملاءمة لاحتياجات المستخدم، ولتقديم تجربة مستخدم مثاليّة تجعله يستغني عن الهواتف الأخرى، في فبراير الماضي، أعلنت Google أن جوجل فيت Google Fit يمكنه قياس معدل ضربات القلب والجهاز التنفسي باستخدام هاتفك فقط، سيبدأ طرح الميزات الجديدة لتطبيق Google Fit على هواتف Pixel يوم الإثنين.

جوجل فيت - Google Fit سوف يقدم ميزة جديدة للمستخدمين متعلقة بصحتهم

تفاصيل الميزة الجديدة في جوجل فيت

قالت جوجل إنّ هذه القياسات ليست مخصصة للأغراض الطبية ولكنها توفّر طريقة ملائمة للمستخدمين لتتبع وتحسين صحتهم اليوميّة باستخدام التطبيق المتواجد على الهاتف.

يتم قياس معدّل ضربات القلب عن طريق وضع إصبعك على عدسة الكاميرا الخلفية وتطبيق ضغط خفيف لمدة 30 ثانية تقريبًا، يمنحك معدل ضربات القلب لمحة سريعة عما يحدث بقلبك، حيث ينبض قلبك بشكل أسرع عندما تكون نشطًا، ولكن يمكن أيضًا أن يرتفع بسبب بعض الأطعمة والمشروبات أو إذا كنت تشعر بالتوتر.

اقرأ أيضًا.. كاميرا جوجل بكسل Google Pixel ستقدم مميزات مثيرة للاهتمام للمستخدمين قريبًا

جوجل فيت - Google Fit سوف يقدم ميزة جديدة للمستخدمين متعلقة بصحتهم

ويمكن قياس معدّل التنفس عن طريق إمالة هاتفك على سطح ثابت بحيث ترى الكاميرا الأمامية بوضوح الجزء العلوي من الجسم والرأس، ويجب إزالة القبعة أو القناع كي يستطيع التطبيق إعطاء بيانات بدقّة أكبر لرؤية صدرك يتحرك وأنت تتنفس.

بناءً على الحركات التي يراها التطبيق، يمكنه حساب معدل التنفس لديك في كل دقيقة، بالإضافة إلى ذلك سوف يتيح لك التطبيق إمكانيّة حفظ النتائج التي حصلت عليها في سجل خاص في حال أردت ذلك.

جوجل فيت - Google Fit سوف يقدم ميزة جديدة للمستخدمين متعلقة بصحتهم

تحدث المعالجة المطلوبة لحساب هذين المقياسين في الوقت الفعلي ويتم إجراؤها بالكامل على الجهاز ويمكن لهاتفك قياس كليهما بسهولة دون التعامل مع الأجهزة الخارجية، وبعد كلّ قياس يتم سؤالك إذا كنت تريد تخزين النتيجة في Google Fit لرسم بياني طويل المدى.

سيبدأ طرح الميزة الجديدة لـ جوجل فيت Google Fit هذه في هواتف Pixel حول العالم، وسيحصل المزيد من أجهزة Android على الدعم في المستقبل، ويجب عليك التأكد من تثبيت أحدث إصدار من التطبيق من متجر جوجل.

جوجل فيت - Google Fit سوف يقدم ميزة جديدة للمستخدمين متعلقة بصحتهم

ما رأيك في هذه الميزة الجديدة من جوجل فيت؟ شاركنا رأيك في التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى