الهواتف الذكيةجوجل

جوجل بكسل 5 اي – Google Pixel 5a تسريب جديد يكشف موعد إطلاق الهاتف

تفاصيل جديدة عن هاتف Google Pixel 5a

كشفت تسريبات تقنيّة سابقة أنّ شركة جوجل تستعد لإطلاق هاتفها الجديد جوجل بكسل 5 اي Pixel 5a، وكانت الشركة قد أطلقت في سبتمبر الماضي مجموعة من هواتفها Pixel 5 و Pixel 4a و Pixel 4a 5G، حيث كشفت التسريبات أنّ الهاتف يأتي بنفس تصميم بكسل 5.

جوجل بكسل 5 اي - Google Pixel 5a تسريب جديد يكشف موعد إطلاق الهاتف

كشف المسرب الشهير Jon Prosser في تغريدة له عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر أنّ شركة جوجل سوف تطلق هاتفًا جديدًا في 11 يونيو القادم، ولكن لم يكشف عن اسم الهاتف، ومن المتوقّع أن يكون هذا الهاتف هو هاتف جوجل بكسل 5 اي الذي تمّ الكشف عنه في وقت سابق.

كشف التسريب أيضًا أن سمّاعات Pixel Buds اللاسلكية سوف تصل في منتصف أبريل، تجدر الإشارة إلى أنّه لا توجد معلومات رسمية من جوجل حول الهاتف الجديد ولكن المسرب يتمتع بسجل موثوق من صحة المعلومات.

جوجل بكسل 5 اي - Google Pixel 5a تسريب جديد يكشف موعد إطلاق الهاتف

مواصفات جوجل بكسل 5 اي

كشفت تسريبات سابقة أنّ هاتف جوجل بكسل 5 اي سوف يأتي بأبعاد 156.2 × 73.2 × 8.8 ملم مع وجود نتوء للكاميرا الخلفيّة، حيث سيتم تصميم الهيكل من البلاستيك، وفيما يتعلّق بالشاشة كشفت التسريبات أيضًا أنّ الهاتف سوف يأتي بشاشة OLED FHD بمقاس 6.2 إنش بالإضافة لوجود حواف رفيعة، حيث تأتي الشاشة مشابهة لشاشة هاتف Pixel 4a 5G.

اقرأ أيضًا.. جوجل بكسل 5 اى Google Pixel 5a يظهر في صور حيّة مسرّبة لأول مرة

أشارت التسريبات أيضًا أنّ الهاتف سوف يأتي بكاميرا خلفية ثنائيّة العدسة، حيث ستأتي كاميرا بدقّة 16 ميجابكسل وكاميرا بدقّة 12.2 ميجابكسل، بالإضافة إلى ذلك سيأتي مستشعر بصمة الإصبع في الواجهة الخلفية للهاتف، فيما ستأتي أزرار الصوت والطاقة على الجانب الأيمن من الهاتف.

جوجل بكسل 5 اي - Google Pixel 5a تسريب جديد يكشف موعد إطلاق الهاتف

بالإضافة إلى ذلك قالت التسريبات إنّ الهاتف سوف يأتي بمعالج كوالكوم سناب دراجون 765G، بالإضافة إلى ذاكرة تخزين داخليّة بسعة 128 جيجابايت وذاكرة وصول عشوائي (رام) 8 جيجابايت.

سوف يدعم الهاتف أيضًا مقاومة الماء والغبار بمعيار IP68، وفيما يتعلّق بنظام التشغيل سوف يأتي الهاتف بنظام تشغيل أندرويد 11.

بالإضافة إلى ذلك، ذكر التسريب أيضًا أنه سيتم طرح Google Pixel Buds 2 للبيع قريبًا، حيث تدعم الاتصال بـ Google Voice Assistant، ويبلغ عمر بطارية السماعة حوالي 5 ساعات، لكن بروتوكول البلوتوث يدعم 4.0 فقط ولا يدعم تنسيقات الصوت عالية الدقة، تدعم سماعة الرأس خاصية الحد من الضوضاء النشطة وفيما يتعلّق بالسعر سوف تأتي بسعر 179 دولار أمريكي.

جوجل بكسل 5 اي - Google Pixel 5a تسريب جديد يكشف موعد إطلاق الهاتف

هل اقتنيتم أحد هواتف جوجل؟ شاركونا تجربتكم في التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى