الشبكات الإجتماعية

انستغرام يقدم ميزة جديدة تتعلق بالبث المباشر ما هي هذه الميزة؟

انستغرام يقدّم ميزة Live Rooms

أعلنت شركة انستغرام عن ميّزة جديدة تقدّمها للمستخدمين، وهي متعلقة بالبث المباشر، حيث قالت الشركة إنّ ميزة Live Rooms تمنح المستخدمين إمكانيّة البث المباشر على Instagram مع ما يصل إلى ثلاثة أشخاص، وفي السابق كان بإمكانك البث المباشر مع شخص واحد فقط في البث.

الميزة الجديدة من انستغرام

قالت الشركة إنها تأمل أن تؤدّي هذه الميزة إلى فتح المزيد من الفرص الإبداعية  مثل بدء برنامج حواري، أو استضافة جلسة مربحة، أو استضافة المزيد من الأسئلة والأجوبة أو البرامج التعليمية مع متابعيك، أو القيام ببث مباشر مع المزيد من أصدقائك.

وأضافت الشركة أنّ الغرف الحيّة توفّر أيضًا لمنشئي المحتوى طرقًا أكثر لبناء نشاط تجاري وكسب المال، حيث أعلنت الشركة مؤخرًا أنّ المشاهدين المباشرين يمكنهم شراء شارات لمنشئي المحتوى المفضلين لديهم.

اقرأ أيضًا.. تقرير رقمي : انستغرام ينسخ مميزات سناب شات | تعرف على هذه المميزات

وأشارت الشركة أنّ المشاهدين يمكنهم شراء شارات للمضيفين واستخدام ميزات تفاعلية أخرى مثل التسوق وجمع التبرعات، بالإضافة إلى مزيد من الأدوات التفاعليّة مثل ميزات الصوت والتي سوف تتوفر في الأشهر المقبلة.

لبدء غرفة البث المباشر الجماعية يجب عليك بدء بث مباشر ثم الضغط على أيقونة الغرف لإضافة الضيوف، سترى الأشخاص الذين طلبوا الانضمام للبث المباشر معك، يمكنك أيضًا البحث عن ضيف لإضافته.

يمكنك إضافة ما يصل إلى ثلاثة ضيوف في وقت واحد أو واحدًا تلو الآخر على سبيل المثال، يمكنك البدء بضيفين، وإضافة ضيف مفاجئ كمشارك ثالث لاحقًا، يعد البث المباشر مع عدة ضيوف طريقة رائعة لزيادة مدى وصولك، حيث يمكن أيضًا إخطار متابعي الضيوف.

وقالت الشركة أيضًا إنّ الأشخاص الذين تمّ حظرهم من قبل أي من المشاركين النشطين في Live Room لن يتمكنوا من الانضمام إلى البث المباشر.

الميزات المتاحة حاليًا للمضيفين المباشرين، مثل القدرة على الإبلاغ عن التعليقات وحظرها، وتطبيق عوامل تصفية التعليقات ستكون متاحة أيضًا لمضيفي الغرف الحية.

وقالت الشركة إنّ هذه الميّزة سوف تتوفر قريبًا للجميع على مستوى العالم في انستغرام.

ما رأيكم في الميزة الجديدة؟ شاركونا رأيكم في التعليقات.

زر الذهاب إلى الأعلى