الأسعارالهواتف الذكيةريلمي

ريلمي جي تي 5 جي – Realme GT 5G تفاصيل جديدة تظهر على منصة Geekbench

سعر ومواصفات ريلمي جي تي 5 جي

ظهرت تفاصيل جديدة عن هاتف ريلمي الجديد القادم خلال الأيام القليلة المقبلة وتحديدًا في 4 مارس، حيث ظهر هاتف ريلمي جي تي 5 جي Realme GT 5G على منصة Geekbench مع بعض المواصفات ، سنضعها بين أيديكم في رقمي TV .

ريلمي جي تي 5 جي على منصة Geekbench

وفيما يتعلّق باختبارات الأداء، تجدر الإشارة إلى أنّ الهاتف سجل 1138 نقطة في الاختبارات أحاديّة النواة و3572 نقطة في الاختبارات متعددة النواة.

اقرأ أيضًا .. ريلمي اكس تي Realme XT | مميزات في الهاتف تجعلك تفكر في شرائه
ريلمي سي 3 – Realme C3 | رسميًا السعر والمواصفات

مواصفات ريلمي جي تي 5 جي

يحتوي هاتف ريلمي جي تي 5 جي GT 5G ، الذي يحمل رمز الطراز RMX2202 ، على ماذربورد (اللوحة الأم) “lahaina” كماهو موضح في الصورة أعلاه ، المرتبط بها أحدث وأقوى المعالجات Snapdragon 888 SoC. وذكرت التقارير والتسريبات السابقة أنه سوف يأتي بواجهة خلفيّة زجاجية و واجهة خلفيّة جلدية، وتم عرض النسخة الزجاجية فعلًا.

وظهر في الملصق (بالصورة أدناه) أنّ الجزء الخلفي من الإصدار الجلدي ذو اللون البرتقالي المصفر يحتوي على شريط أسود سميك يمتد لأسفل بدءًا من وحدة الكاميرا. 

ريلمي جي تي 5G

وفي وقت مضى ، أطلق تقرير سابق على الإصدار الجلدي من الهاتف اسم “Bumblebee”، ومن المتوقع أن يتم تأكيد اللقب الرسمي للنسخة الجلدية من خلال حدث إطلاق realme GT لاحقًا، وقال نائب رئيس Realme ومسئول قسم التسويق في الشركة السيد Xu Qi أن كل تفاصيل النسخة الجلدية من الهاتف والمستوحاة من طرازات GT الكلاسيكية، قد تم تصميمها بدقة.

لقد أكدت التسريبات من ريلمي مسبقًا في أكثر من مرة بعض المواصفات والخصائص للهاتف الذكي الجديد ، عبر منصة TENAA و Geekbench ، من هذه المواصفات أن الهاتف ريلمي جي تي 5G سيأتي مع شاشة Super AMOLED مقاس 6.8 إنش وبدقّة 1440×3200 بكسل ، مع مستشعر لبصمة الإصبع في الأسفل، 120 هرتز، والشاشة من صنع Samsung بها ثقب في الزاوية العلوية اليسرى لوحدة الصور الشخصية (كاميرا السيلفي) وقارئ بصمات الأصابع الموجود أسفل الشاشة.

شاشة ريلمي جي تي 5 جي

اقرأ أيضًا .. مواصفات ريلمي في 11 5 جي – Realme V11 5G هاتف جديد بسعر معقول

كما كشفت التقارير أن هاتف ريلمي جي تي 5 جي –  realme GT 5G سوف يعمل بمعالج قوي ثماني النواة أحدث المعالجات المتوفرة من كوالكوم سنابدراغون Snapdragon 888 ، مع نظام التشغيل الأحدث أندرويد 11 .

ومن المتوقّع أن يأتي الهاتف مع ذاكرة الوصول العشوائي RAM من نوع LPDDR5 سعتها 12 جيجا بايت ، بالإضافة إلى ذاكرة تخزين داخلية UFS 3.1 بسعة 256 جيجا بايت ، ويجدر التنويه أن الهاتف لا يدعم بطاقة ذاكرة خارجية لتوسيع ذاكرة التخزين الصلبة.

بيانات معالج الهاتف ريلمي جي تي 5 جي

وبالنسبة إلى بطارية الهاتف ريلمي جي تي 5G فهي تأتي كبيرة سعتها 5000 مللي أمبير في الساعة ، مع دعم الشحن السريع بقدرة 125 واط.

كما أشار -في وقت سابق اليوم- السيد Xu Qi نائب رئيس الشركة إلى أن ريلمي جي تي GT 5G سيحتوي على Dolby Atmos ومكبرات صوت استيريو .
والآن نحن ننظر إلى صورة صندوق البيع بالتجزئة الخاص بهاتف ريلمي جي تي GT 5G التي ظهرت على الموقع الصيني الشهير Weibo (الصورة أدناه). ويرى المتابعون أن تصميمه مشابه لحزمة Realme X7 Pro ، باستثناء أنه أسود اللون وليس فضيًا.

ريلمي جي تي 5 جي

اقرأ أيضًا.. ريلمي جي تي – Realme GT يظهر في أول فيديو تشويقي مفعم بالحركة والسرعة

سعر ريلمي جي تي 5 جي

سيتم تسعير الهاتف GT 5G في الصين بحواليْ 2999 يوان صيني (أيْ ما يعادل 460 دولارًا / 385 يورو) ، ومع الكشف الرسمي عنه خلال الأيام القليلة المقبلة ، يمكننا أن نتوقع بأن تقوم الشركة Realme بنشر المزيد من المعلومات والتفاصيل لزيادة التشويق والحديث حول الرائد ريلمي جي تي 5 جي.
ومن المتوقع أن يتلقى هاتف ريلمي الجديد استجابة هائلة من الجمهور حيث تم الإبلاغ يوم الخميس عن أن حجوزاته قد تجاوزت المليون هاتف.

تذكير بمواصفات ريلمي سي 2

يأتي الهاتف بواجهة أمامية زجاجية وحواف جانبية معدنية للحماية، مع هيكل بلاستيكي في الواجهة الخلفية يعطي صلابة وقوة ضد الصدمات، وشاشة تقليدية بحواف جانبية رقيقة وبها ثقب علوي صغير أعلى المنتصف على شكل حرف V وهو يشبه تصميم هاتف اوبو اف 9 .

ريلمي سي 2

والشاشة من نوع IPS LCD مقاس 6.1 إنش، وبدقة 1560 × 720 بكسل، وكثافة 282 بكسل في الإنش، وبنسبة أبعاد 19,5:9، وهي تدعم ظهور 16 مليون لون وخاصية اللمس المتعدد، وتدعم طبقة خارجية من زجاج كورنينج الغوريلا في إصداره الثالث للحماية من الخدوش، وهي تستحوذ على نسبة 80.3% من مساحة الواجهة الأمامية للهاتف.
يأتي هاتف ريلمي سي 2 بأبعاد 154.3 × 73.7 × 8.5  ملم، وبوزن 166 جرام ، ويعمل الهاتف بنظام تشغيل الأندرويد من إصدار 9.0 (Pie)، مع واجهة مستخدم ColorOS 6 Lite (تم تحديث نظام التشغيل إلى أندرويد 10).

يعمل الهاتف بمعالج ميديا تيك من نوع MT6762 Helio P22 بتقنية الـ 12nm ، وهو نفس معالج هاتف Redmi 6 ، ويتميز بتوفير كبير في استهلاك البطارية، وأما عن معالج الرسوميات فهو من نوع PowerVR GE8320 .

الكاميرات: بالنسبة للكاميرا الأمامية تأتي بدقة 5 ميجابكسل، وفتحة عدسة متوسطة f/2.0، وتستطيع تسجيل مقاطع الفيديو بجودة 1080 بكسل (HD)، وبسرعة 30 إطارًا في الثانية الواحدة، مع خاصية الـ HDR.
وأما عن الكاميرا الخلفية: يأتي الهاتف مع كاميرا خلفية مزدوجة، الأساسية بدقة 13 ميجابكسل وفتحة عدسة f/2.2 ، والثانية تأتي بدقة 2 ميجابكسل مع فتحة عدسة f/2.4، وهي عدسة لالتقاط عمق الصورة. بالإضافة إلى فلاش LED أحادي، مع دعم خاصية الـ HDR والبانوراما والتعرف على الوجوه والتحديد الجغرافي للصور. وتسجيل الفيديو بجودة 1080 بكسل (Full HD)، وبسرعة 30 إطارًا في الثانية الواحدة.

يأتي هاتف ريلمي سي 2 بخيارات ذاكرة وصول عشوائي (رام) 2 جيجابايت + ذاكرة تخزين 16 أو 32 جيجابايت ، وبذاكرة وصول عشوائي (رام) 3 جيجابايت + 32 أو 64 جيجابايت ، وهي قابلة للتوسع عبر بطاقة خارجية حتى 256 جيجابايت.
البطارية: يأتي الهاتف مع بطارية غير قابلة للإزالة من نوع ليثيوم بوليمر بسعة 4000 مللي أمبير، مع شاحن عادي 5V/2A ، وهي لا تدعم الشحن السريع، كما أنها لا تدعم خاصية الشحن اللاسلكي بشكل تلقائي. والهاتف يدعم شريحتيْ اتصال وشبكات اتصال الجيل الرابع.

يحتوي الهاتف على بلوتوث بإصدار 4.2 ومنفذ سماعات 3,5 ملم، ويدعم الواي فاي بترددات الـ b/g/n بالإضافة إلى دعمه لخاصية hotspot ، ويحتوي منفذ USB يأتي من نوع Micro USB الإصدار الثاني، ويدعم خاصية الناقل المتسلسل OTG ، كما يدعم تحديد الموقع الجغرافي GPS ، وخاصية (الملاحة عبر الأقمارالصناعية) GLONASS .

سعر ريلمي سي 2

سعر الهاتف 2200 جنيه (140 دولار أمريكي) للنسخة 64 جيجا ذاكرة تخزين مع 3 جيجا ذاكرة وصول عشوائي (رام) ، وحوالي 2000 جنيه (127 دولارأمريكي) للنسخة 32 جيجا مع 3 جيجا رام ، وأما للنسخة 32 جيجا مع 2 جيجا رام يبلغ سعرها 1850 جنيه (118 دولار أمريكي).

اقرأ أيضًا .. ريلمي نارزو 30 – Realme Narzo 30 يظهر على منصة Geekbench

هل جربت هواتف ريلمي سابقًا ؟ ما رأيك بمواصفاتها و أدائها ؟
وما رأيك في هاتف ريلمي جي تي 5 جي الجديد ؟ هل تفكر باقتنائه ؟ شاركنا التعليقات .

زر الذهاب إلى الأعلى