الهواتف الذكية

كيفية جعل الهاتف يرن وهو صامت 2021 بدون برامج

شرح خطوات جعل الهاتف يرن وهو صامت 2021 بدون برامج

كيف أجد هاتفي الضائع في المنزل وهو مغلق ؟ سؤال يتردد بشكل كبير بين المستخدمين، لذلك قررنا نحن فريق رقمي TV العمل على كتابة هذا المقال لنتعرف خلاله على أفضل طريقة فعالة ومجربة 100% للقيام بهذا الأمر وجعل الهاتف يرن وهو صامت بدون الحاجة إلى تحميل وتثبيت برامج طرف ثالث متخصصة في هذا الأمر .

نتعرض جميعًا في بعض الأحيان إلى فقدان الهاتف سواء بالمنزل أو في مكتب العمل، وفي الوقت نفسه يكون الهاتف صامتًا، وبالتالي سيكون من الصعب الوصول إليه، ويستغرق البحث عن الهاتف الكثير من الوقت في مثل هذه الأثناء، فما العمل إذا تعرضت إلى فقدان هاتفك وهو في وضع الصامت ؟ .

لحسن الحظ، توفر شركة جوجل خدمة “العثور على جهازي أو Find My Device” والتي من خلالها يمكن التحكم في الهاتف عن بعد باستخدام هاتف آخَر . فمثلًا، عن طريق هذه الخدمة ستكون قادرًا على مسح بيانات الهاتف عن بعد في حالة سرقته، قفل شاشة الهاتف عن بعد بباسورد في حالة السرقة، تحديد موقع الهاتف، جعل الهاتف يرن وهو صامت .

نعم، ستحصل على كل هذه الخصائص والمزايا من خلال خدمة العثور على جهازي أو Find My Device من شركة جوجل . أما في حالة إذا كنت تمتلك هاتفًا من سامسونج، فيمكنك أيضًا الحصول على كل هذه المزايا وأكثر من ذلك من خلال حساب سامسونج اكونت Samsung Account .

ولكن في البداية، يجب توفر بعض الشروط في هاتفك بحيث تنجح هذه العملية وتتمكن من جعل الهاتف يرن وهو صامت، وهذه الشروط تكمن في أن يكون الهاتف متصلًا بالإنترنت، وأن تكون خدمة العثور على جهازي مفعلة في هاتفك . إذا توفرت هذه الشروط في هاتفك فستكون قادرًا على جعل هاتفك يرن وهو صامت إلى جانب الاستفادة من جميع المميزات الأخرى التي توفرها خدمة العثور على جهازي من جوجل .

يمكن تفعيل وتشغيل خدمة العثور على جهازي من خلال فتح شاشة “الإعدادات” في الهاتف، ثم بعد ذلك انقر على خيار “الحماية والموقع”، ثم انقر على خيار “العثور على جهازي”، وفي الأخير قم بتفعيل وتشغيل هذا الخيار بحيث تتمكن من التحكم في هاتفك عن بعد في أي وقت .

خطوات جعل الهاتف يرن وهو صامت

ما يجب عليك فعله للقيام بهذه العملية وجعل الهاتف يرن وهو صامت، هو فقط التوجه إلى هذا الرابط “google.com/android/find“، ثم بعد ذلك ستجد مجموعة من الخيارات، ما يهمنا اليوم هو خيار تشغيل الصوت أو “PLAY SOUND”، بالنقر عليه سيصدر هاتفك رنينًا حتى وإن كان صامتًا .

سيصدر الجهاز رنينًا لمدة 5 دقائق، حتى إذا تم ضبطه على الوضع الصامت “Device will ring for 5 minutes, even if set to silent”، وهذا سيساعدك في الوصول لهاتفك عند فقدانه وهو في وضع الصامت .

طريقة بسيطة ولا تتطلب الكثير من النقرات أو حتى تحميل وتثبيت برامج طرف ثالث متخصصة في ذلك، ونحن في رقمي ننصح الجميع بضرورة تشغيل خدمة “العثور على جهازي” في الهاتف بحيث إذا تعرضتم في أي وقت إلى شيء من هذا القبيل، وقتها يكون بإمكانكم خيار للتحكم عن بعد في الهاتف .

اقرأ أيضًا : شرح تحويل رسائل الواتساب الصوتية إلى نص مكتوب بطريقة سهلة 2021

الآن، ما رأيكم في ميزة جعل الهاتف يرن وهو صامت، وهل تجدونها خدمة مفيدة ؟ شاركونا آراءكم بالتعليقات …

زر الذهاب إلى الأعلى