الهواتف الذكيةشاومي

شاومي مي مكس الفا 2 Xiaomi Mi Mix Alpha رصد تصميم الهاتف وتلميحات لاقتراب إطلاقه

شاومي مي مكس الفا 2 يظهر في براءة اختراع تكشف تصميمه الخيالي

يبدو أن إطلاق هاتف شاومي الجديد شاومي مي مكس الفا 2 Xiaomi Mi Mix Alpha قد أصبح قريبًا جدًا. فقد نشرت الشركة مؤخرًا ملصق تشويقي حصلنا من خلاله على معلومات وتفاصيل جديدة حول الهاتف القادم الذي قد يحتوي على الشاشة المنحنية من الجانبين بنظام الشلال المذهلة. وكانت براءة الاختراع المقدّمة إلى WIPO (المنظمة العالمية للملكية الفكرية) أيضًا قد كشفت تصميمه وكشفت شاشته المنحنية بشكل كبير للحصول على نسبة عالية من الشاشة إلى الجسم بدون حواف.

واليوم، تم رصد براءة اختراع للهاتف على موقع CNIPA (الإدارة الوطنية الصينية للملكية الفكرية) التي قدّمت نظرة على تصميم الهاتف شاومي مي مكس الفا 2 الذي سيكون خليفةً لهاتف شاومي مي مكس ألفا.

تصميم هاتف شاومي مي مكس الفا 2

سيأتي بشاشة ملتفة حول الهاتف حتى النقطة التي يلتقي فيها بنظام الكاميرا في الخلف. ومع ذلك، يبدو أن هناك زيادة في نسبة الشاشة بإلغاء “الشريط الأسود الكبير” في الخلف، مما يضمن حصوله على تغطية شاشة حقيقية بزاوية 360 درجة من الأمام إلى الخلف.

شاومي مي مكس الفا 2 Xiaomi Mi Mix Alpha رصد تصميم الهاتف وتلميحات لاقتراب إطلاقه
تصميم شاومي مي مكس الفا 2

ونظرًا لأن “الشريط الأسود الكبير” في الخلف قد اختفى، تُظهر إحدى براءات الاختراع آلية منبثقة في الأعلى للكاميرات. ولأن كلا جانبي الجهاز عبارة عن شاشة، يمكنك بسلاسة استخدام الكاميرا الأمامية أو الخلفية. بشكل عام، يبدو تأثير شاشة شاومي مي مكس الفا 2 مذهلًا جدًا.

اقرأ أيضًا: شاومي مي مكس الفا 2 Xiaomi Mi Mix Alpha ملصق ترويجي يؤكد اقتراب موعد إطلاقه بتصميم خيالي

شاومي مي مكس الفا 2 Xiaomi Mi Mix Alpha رصد تصميم الهاتف وتلميحات لاقتراب إطلاقه
Mi Mix Alpha

على عكس Mi Mix Alpha الذي يحتوي على شريط عمودي للكاميرات في الخلف ، تُظهر إحدى براءات الاختراع آلية منبثقة في الأعلى للكاميرات. و تُظهر براءة الاختراع الأخرى فتحة واسعة على الشاشة تشبه فتحة أيفون للكاميرات.

شاومي مي مكس الفا 2 Xiaomi Mi Mix Alpha رصد تصميم الهاتف وتلميحات لاقتراب إطلاقه
شاومي مي مكس الفا 2

ستأتي وحدة الكاميرا المنبثقة أو داخل الفتحة الواسعة بثلاثة كاميرات وفلاش LED على كل جانب. في الأعلى، يوجد زر ربما للتشغيل أو الإيقاف وميكروفون. ويوجد منفذ USB من النوع C ومكبر الصوت في الأسفل. ويفتقد كلا التصميمين لمنفذ سماعات الرأس 3.5 ملم.

لم تكشف وثائق براءة الاختراع عن المكونات الداخلية للهاتف ، لكن يمكننا التوقع بإمكانية وصوله بمواصفات متطورة مثل معالج كوالكوم Snapdragon 888 وشاشة OLED ودعم شبكات اتصال الجيل الخامس 5G.

اقرأ أيضًا: شاومي مي مكس الفا برو Mi Mix Alpha Pro هاتف من المستقبل تسريبات

تشير براءة اختراع CNIPA أنه قد يتم الانتهاء من أحد التصميمات وأن الهاتف قد يتم إطلاقه بالفعل خلال العام الجاري 2021. ومع ذلك، لم يتم الكشف عن الجدول الزمني لإطلاق شاومي مي مكس الفا 2 في الوقت الحالي.

تجدر الإشارة إلى أنّ هذه ليست المرة الأولى التي تحصل فيها شاومي على براءة اختراع لهاتف ذكي غير عادي، لقد صنعت في الواقع جهاز مي مكس الفا بطريقة مماثلة، ومع ذلك لم يدخل الجهاز مرحلة الإنتاج الضخم، وبالتالي من غير المتوقّع أن تظهر براءة الاختراع الجديدة كتصميم تجاري.

وتعمل شاومي على بعض الهواتف الذكية المستقبلية للتسويق، ومن المتوقع أن يتم تجهيز ثلاثة هواتف ذكية قابلة للطي لإطلاقها هذا العام.

اقرأ أيضًا: هاتف بدون منافذ وشاشة منحنية من 4 جهات .. نموذج جديد من شاومي تعرفوا عليه

هل أنت متحمس لتجربة هاتف بشاشة منحنية وملتفة حوله؟ أخبرنا عبر التعليقات…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى