الهواتف الذكيةهواوي

هواوي ميت 40 اي Huawei Mate 40E يظهر في تسريب يكشف موعد إطلاقه

تسريب موعد إطلاق هواوي ميت 40 اي بمعالج كيرين 990E

كشفت التقارير مؤخرًا عن استعداد شركة هواوي لإطلاق الهاتف الجديد هواوي ميت 40 اي Huawei Mate 40E الذي سيكون خليفةً لهاتف هواوي ميت 30 اي الذي أطلقته الشركة في أكتوبر من العام الماضي ويعمل بمعالج Kirin 990E . ويأتي تطوير الهاتف الجديد هواوي ميت 40 اي في ظل الجهود التي تبذلها الشركة للحفاظ على قطاع الهواتف المحمولة وسط تأثير الحظر الأمريكي منذ فترة طويلة. واليوم كشفت تسريبات جديدة عن موعد إطلاق الهاتف الجديد إلى جانب بعض التفاصيل الأخرى.

موعد إطلاق هواوي ميت 40 اي (تسريبات)

بحسب التسريب الذي تم نشره على الموقع الصيني الشهير ويبو فإن موعد إطلاق هاتف هواوي ميت 40 اي قد يكون في مارس أو أبريل القادم.

هواوي ميت 40 اي Huawei Mate 40E يظهر في تسريب يكشف موعد إطلاقه

يوضح التقرير أن هذا الهاتف سيأتي بنفس تصميم سلسلة هواوي ميت 40. ومع ذلك، فإنه سيعمل بمعالج Kirin 990E أو معالجات أخرى تدعم شبكات الجيل الخامس 5G. ونظرًا لأن جهاز Mate 40E يحمل الحرف “E” في اسمه، فمن المرجح أن يكون مدعومًا بمعالج Kirin 900E 5G.

علاوة على ذلك ، سيحصل هذا الهاتف الذكي أيضًا وحدة كاميرا خلفية ثلاثية العدسة من شركة لايكا الألمانية، تشمل على كاميرا رئيسية بدقة 50 ميجابيكسل وتأتي مع عدسة تصوير فائقة الاتساع بدقة 16 ميجابيكسل وعدسة مقربة (تيليفوتو) بدقة 8 ميجابيكسل. أما الكاميرا الأمامية فهي بدقة 13 ميجابكسل.

اقرأ أيضًا: هواوي ميت 40 برو – Huawei Mate 40 Pro ميزات صور العدسة الحرة

هواوي ميت 40 اي يحصل عل شهادة الشحن اللاسلكي

وفي أواخر يناير الماضي، حصل هواوي ميت 40 اي الجديد (OCE-AN00) على شهادة الشحن اللاسلكي، حيث تم تسجيل الجهاز الذي يحمل رقم طراز OCE-AN00، والقريب من جهاز Mate 40 برقم طرازه OCE-AN10، في 9 ديسمبر. كذلك، تُظهر الصورة التي تم تضمينها جهازًا يشبه جهاز Mate 40.

هواوي ميت 40 اي Huawei Mate 40E يظهر في تسريب يكشف موعد إطلاقه
هواوي ميت 40 اي

وبحسب الصورة، يأتي الهاتف بشاشة منحنية بها فتحة في الزاوية اليسرى العلوية من الشاشة لكاميرا واحدة. يوجد زر التشغيل باللون الأحمر على الجانب الأيمن من الهاتف بجانب زر التحكم في مستوى الصوت.

على الجزء الخلفي من الهاتف يوجد وحدة كاميرا دائرية بأربعة ثقوب ولكن بثلاثة كاميرات. يمكنك أيضًا رؤية علامة Leica التجارية وفلاش LED في الوحدة أيضًا. يحتوي الهاتف على مقبس صوت ومستشعر الأشعة تحت الحمراء في الجزء العلوي بينما الجزء السفلي يوجد فتحة لبطاقة SIM ومنفذ USB-C وشبكة مكبر صوت.

اقرأ أيضًا: تحديث EMUI 11 متاح الآن في هواتف هواوي بي 40 وبي 40 برو وميت 30 برو

هواوي ميت 40 اي Huawei Mate 40E يظهر في تسريب يكشف موعد إطلاقه
مواصفات هواوي ميت 40 اي

كذلك، اعتمدت منصة الاختبارات الشهيرة TENAA بالفعل هاتف هواوي برقم طراز OCE-AN00، يحتوي على شاشة OLED مقاس 6.5 إنش وبدقة 2376 × 1080.

سيأتي الهاتف بعدة خيارات للذاكرة تشمل على 6 جيجابايت و 8 جيجابايت و 12 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي (رام) مع خيارات تخزين 128 جيجابايت و 256 جيجابايت و 512 جيجابايت.

اقرأ أيضًا: هواوي ميت 40 برو Huawei Mate 40 Pro يتصدر أفضل هواتف ديسمبر على AnTuTu

ما رأيك بمواصفات هاتف هواوي ميت 40 اي المسربة؟ أخبرنا عبر التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى