الهواتف الذكيةمراجعة سريعةهواوي

هواوي ميت اكس 2 القابل للطي رسميا وصل لمنافسة سامسونج زد فولد Mate X2

أعلنت شركة هواوي الصينيّة قبل أيام عن هاتفها القابل للطيّ هواوي ميت اكس 2 – Huawei Mate X2، الأمر الذي طرح سؤالًا كبيرًا حول الجديد الذي قدمته الشركة في هاتفها.

مراجعة هاتف هواوي ميت اكس 2

نقدم لكم في رقمي TV مراجعة سريعة عن ثالث هواتف هواوي القابلة للطي، هواوي ميت اكس 2 – Mate X2، وهو النسخة الخاصة بالصين، فيما من غير الواضح إذا كانت النسخة العالمية ستكون مختلفة أم لا.

جاء الهاتف بلغة تصميم جديدة ويختلف عن سابقه. يأتي بتصميم قابل للطي داخليًا بدلاً من تصميم قابل للطي للخارج الموجود في Mate X. وهنا طورت هواوي ميكانيكية الطيّ لحماية الشاشة من تلف الطيّ والفتح مثلما فعلت سامسونج مع هاتفها القابل للطيّ، وعند طي الهاتف يظهر بشكل نحيف دون أي فراغات بين الشاشتين.

يستخدم Mate X2 واجهة وخلفية زجاجية وإطار من الألومنيوم ، وهذا تطور عن هاتف  Mate X السابق الذي كان يستخدم واجهة بلاستيكية وخلفية وإطار من الألومنيوم.

الشاشة الداخلية OLED قابلة للطي مقاس 8 إنش، بدقة 2480 × 2200 بكسل ، ومعدل تحديث 90 هرتز ، وهناك شاشة خارجية مقاس 6.45 إنش مع معدل تحديث 90 هرتز ودقة 2700 × 1160 بكسل، أما الشاشة الخارجية أيضاً فهي من نوع OLED وتضم كاميرا أمامية مزدوجة على شكل ثقب أعلى يسار الشاشة.

هواوي ميت اكس 2 القابل للطي رسميا وصل لمنافسة سامسونج زد فولد Mate X2

معالج هواوي ميت اكس 2 هو Kirin 9000 والمصنع بدقة 5 نانومتر وبسرعة 3.13 جيجاهرتز.. وهو المعالج الرائد من هواوي، ويستخدم في هاتف ميت 40 Pro. ومعالج رسوميات Mali-G78، ويعمل الهاتف بنظام تشغيل Android 10 مع واجهة EMUI 11.

يأتي بذاكرة وصول عشوائي (رام) 8 غيغابايت مع نسختين من حيث مساحة التخزين الداخلية وهي 256 و 512 غيغابايت، كما يوفر المعالج شبكات اتصال الجيل الخامس 5G بالإضافة إلى شبكة اتصال +wifi 6.

البطارية بسعة 4500 مللي أمبير في الساعة مع دعم الشحن السريع Huawei SuperCharge بقوة 55 واط. تقول الشركة إنه يمكن شحن نصف البطارية في 30 دقيقة فقط.

هواوي ميت اكس 2 القابل للطي رسميا وصل لمنافسة سامسونج زد فولد Mate X2

جاء الهاتف بكاميرا رباعية العدسة،  أساسية 50 ميجابكسل بزاوية عريضة مع فتحة عدسة 1.9 ، وكاميرا سينمائية بدقة 16 ميجابكسل، وكاميرا بدقة بدقة 12 ميجابكسل ذات تقريب بصري 3x، وكاميرا SuperZoom بدقة 8 ميجابكسل مع تقريب بصري 10x وتدعم التركيز البؤري التلقائي. وتوجد كاميرا سيلفي بدقة 16 ميجابكسل.

يأتي الهاتف بأربعة ألوان أنيقة وهي الأبيض، الأسود اللامع، الأزرق الكريستالي والوردي الكريستالي، أما سعر الهاتف بنسخة 256 جيجابايت يبلغ 2780 دولارًا أمريكيًا ونسخة 512 جيجابايت تبلغ 2940 دولارًا أمريكيّا.

هل جربتم أيًا من هواتف هواوي القابلة للطي؟ وما انطباعكم الأولي عن هاتف هواوي ميت اكس 2؟ أخبرونا في التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى