الهواتف الذكيةزد تي اي

ريد ماجيك 6 – Red Magic 6 و ريد ماجيك 6 برو Red Magic 6 Pro في تفاصيل جديدة !

مواصفات ريد ماجيك 6 في أحدث التسريبات

بعدما أطلقت شركة نوبيا الصينية العام الماضي هاتفيْها “ريد ماجيك 5 و ريد ماجيك 5 اس” ، ها هي تستعد قريبًا لإطلاق تشكيلة ريد ماجيك 6 – Red Magic 6 وشقيقه ريد ماجيك 6 برو.

وقد ظهر الهاتفان فعلًا على منصة TENAA ، ورغم أن القائمة تحتوي على بعض الصور فقط ولا توجد مواصفات رسمية حتى الآن ، إلا أنها كانت كافية لتأكيد بعض الميزات الرئيسية للهاتف ، من حيث الإطار العلوي الرفيع و الكاميرا السيلفي على الجانب الأيمن ، في حين أن اللوحة الخلفية تشبه نوبيا ريد ماجيك 5 اس Red Magic 5S .

مواصفات ريد ماجيك 6

ريد ماجيك 6
صورة مسربة عبر موقع ويبو

الصورة التي بالأعلى تم تسريبها في شهر يناير عبر الموقع الصيني الشهير ويبو ، وقد أظهرت الواجهة الخلفية للهاتف بثلاث كاميرات .

تحتوي الهواتف على طرازات NX669J و NX669J-P ، من المحتمل أن يكون الهاتف الأول هو ريد ماجيك 6 والأخير هو نسخة برو Pro ، لكننا سنعرف على وجه اليقين بمجرد تحديث القائمة بالمواصفات التفصيلية لاحقًا.

ريد ماجيك 6

سيحتوي كلا الهاتفيْن على مفاتيح كتف ومستشعر لبصمات الأصابع أسفل الشاشة ، بينما سيحمل الجزء الخلفي ثلاث كاميرات مصفوفة في وضع رأسي. كما تدل على ذلك هذه الصورة الجديدة (أعلاه) والمختلفة تمامًا عن تلك التي تم تسريبها في شهر يناير ، والتي قد تكون نموذجًا أوليًا أو نموذجًا ثالثًا في المجموع.

اقرأ أيضًا: ريد ماجيك 5G اسرع شاشة هاتف في العالم. تقدر تشوف الفرق؟

بحسب التسريبات يأتي الهاتف بشاشة أموليد مقاس 6.65 إنش وبجودة عرض+FHD، ومعدل تحديث 144 هرتز، وفيما يتعلّق بنظام التشغيل فقد كشفت التسريبات أيضًا أنّ الهاتف سوف يعمل بنظام أندرويد 11.

كما في الصورة أعلاه ، فإنه من المتوقّع أنْ يعمل الهاتف بمعالج قوي ثماني النواة من كوالكوم سناب دراجون 888 – Snapdragon 888 ، ومعالج رسوميّات Adreno 660.

وأشارت التسريبات إلى أنّ الهاتف سيأتي بعدّة خيارات للتخزين حيث يأتي بذاكرة وصول عشوائي (رام) بسعة 8/12/16 جيجا بايت، بالإضافة لذاكرة تخزين داخليّة بسعة 12/256 جيجا بايت، تجدر الإشارة إلى أنّ الهاتف لا يدعم زيادة مساحة التخزين الإضافية عن طريق ذاكرة خارجيّة ، وفقًا للتسريبات حتى الآن.

فيما يتعلّق بالكاميرات ، من المتوقع أنّ الهاتف سوف يأتي بكاميرا خلفيّة ثلاثيّة العدسة، حيث ستكون الكاميرا الرئيسيّة بدقّة 64 ميجابكسل، والكاميرا الثانية ذات زاوية رؤية واسعة جدًّا بدقّة 8 ميجابكسل ، بينما الكاميرا الثالثة بدقّة 2 ميجابكسل ، بالإضافة إلى كاميرا أماميّة بدقّة 16 ميجابكسل، حيث تتوافق هذه التسريبات مع ما أعلنت عنه الشركة حول عدد الكاميرات دون تأكيد للخصائص.

وأكدت الشركة في وقتٍ سابق أنّ هاتف ريد ماجيك 6 سيحتوي على بطارية كبيرة بسعة 4500 ميللي أمبير، مع دعم للشحن السريع بقدرة 120 واط، وقد نرى الهاتف بواجهة خلفية من الزجاج.

في السنوات الأخيرة زاد مصنعو الهواتف تدريجيًا من معدل تحديث الشاشة، ففي السابق كانت الشاشات تعمل بمعدل تحديث 60 هيرتز، ثم زادت إلى 90 ثم 120 ثم 144 هيرتز.
السيد Ni Fei رئيس شركة نوبيا، ذكر أن Red Magic 6 سيأتي مع معدل تحديث جديد غير مسبوق سيتفوق على كل الهواتف الموجودة حاليًا في السوق. وبحسب التوقعات الأولية فإن الهاتف سيأتي على الأرجح بمعدل تحديث 160 هيرتز، وهو رقم قياسي في معدل تحديث شاشات الهواتف الذكية.

وكهواتف الألعاب الرائدة، يظهر من الصورة وجود فتحات للتهوية في الواجهة الخلفية، لذا يُعتقد أنه سيعمل بتقنية تبريد الحرارة التي جاءت في الجيل السابق.

اقرأ أيضًا .. شروط الواتساب الجديدة 2021 ماذا سيحدث إذا لم توافق عليها بعد 15 مايو

ريد ماجيك 6 برو

إن كل ما نعلمه حتى اللحظة من التسريبات ، هو أنّ هاتف Red Magic 6 Pro مشابه بشكل كبير لهاتف ريد ماجيك 6 ، وأنه سيحصل على معدل تحديث يزيد عن 144 هرتز ، وسيعمل أيضًا بمعالج قوي ثماني النواة من كوالكوم سنابدراغون Snapdragon 888 تمامًا مثل النسخة العادية ، وأن شحن البطارية بنسبة 50% سيستغرق فقط 5 دقائق لا أكثر !.

اقرأ أيضًا.. مراجعة ريد ماجيك 5 اس RedMagic 5S كل شيء تتمناه في هاتف العاب بسعر مفاجئ

ولكن لا توجد تفاصيل دقيقة عن الهواتف ، وبانتظار المزيد كلما اقترب موعد ظهورهما ، حيث سيتم تأكيد كل شيء في 4 مارس ، عندما يتم الكشف عن الهاتفيْن رسميًا إلى جانب Red Magic Watch .

والآن ما رأيك في هاتف ريد ماجيك 6 ؟ هل تفكر باقتنائه حال توفره ؟ شاركنا التعليقات.

زر الذهاب إلى الأعلى