الهواتف الذكيةهواوي

سلسلة هواوي بي 50 – Huawei P50 هي أول سلسلة ستستخدم مستشعر سوني الجديد!

مستشعر Sony IMX800 سيأتي مع سلسلة هواوي الجديدة بحسب آخر التسريبات

كشفت تسريبات تقنيّة حديثة عن ميزة جديدة لسلسلة هواتف هواوي بي 50 – Huawei P50، وبحسب التسريبات ستكون هذه السلسلة هي أول سلسلة تستخدم مستشعر Sony IMX800 الجديد وهو أوّل مستشعر كاميرا محمول في العالم بمقاس 1 إنش.

وكشف التسريب عن الكاميرات في سلسلة هواتف P50، حيث سيحتوي النموذج الأساسي على ثلاث كاميرات، المستشعر الرئيسي وكاميرا ذات زاوية رؤية واسعة جدًّا وكاميرا للتقريب.

بالإضافة إلى ذلك سوف يحتوي Huawei P50 Pro على كاميرا خلفيّة ثلاثيّة العدسة، ولكن مع استبدال الكاميرا الخاصّة بالتقريب بكاميرا بيريسكوب.

فيما سيحتوي هاتف +Huawei P50 Pro على كاميرا خلفيّة خماسيّة العدسة حيث تحتوي على المستشعر الرئيسي، وكاميرا فائقة السرعة، وكاميرا للتقريب، وكاميرا Periscope، وكاميرا وقت الرحلة.

وكشف التسريب أيضًا أنّ هواوي سوف تلتزم بعدسة 50 ميجابكسل للمستشعر الجديد، ومن المتوقّع عودة بعض الميزات للهواتف مثلPDAF والذي يعمل على تركيز العدسة بسرعة أكثر ودقة أكبر.

اقرأ أيضًا.. هواوي بي 50 برو ما قصة بيع الشركة لقسم الهواتف؟

وبحسب التسريبات من المتوقع أن يتمّ إنتاج سلسلة هواتف هواوي بكميّات كبيرة، وبما أنّه سيتم الإعلان عن مستشعر سوني الجديد في إبريل فلن يتم إطلاق سلسلة P50 في مارس القادم كما تمّ الإعلان عن سلسلة P40.

مواصفات هواوي بي 50 برو

كشفت التسريبات أنّ الهاتف سوف يأتي الهاتف بشاشة OLED مقاس 6.58 إنش وبدقّة 1200 × 2640 بكسل، وبمعدل تحديث 90 هرتز.

وفيما يتعلّق بالمعالج سوف يأتي الهاتف بمعالج Kirin 1000 ثماني النواة، بالإضافة لمعالج رسوميات Mali-G76 MP16، تجدر الإشارة إلى أنّ الهاتف سوف يأتي بذاكرة وصول عشوائي (رام) بسعة 8/12 جيجابايت وذاكرة تخزين داخليّة بسعة 256/512 جيجابايت مع إمكانية زيادة مساحة التخزين عن طريق بطاقة ذاكرة خارجية. 

تجدر الإشارة إلى أنّ الهاتف سوف يعمل ببطارية 4200 مللي أمبير، غير قابلة للإزالة، وتدعم الشّحن السريع بقوة 40 واط.

ما رأيك في السلسلة الجديدة من هواتف هواوي؟ شاركنا رأيك في التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى