الهواتف الذكيةتطبيقات وألعاب الهواتف

تيليجرام تقدم ميزة الحذف التلقائي للرسائل ومجموعة من الميزات الأخرى تعرف عليها

ميزات جديدة تقدمها تيليجرام للمستخدمين

أعلنت شركة تيليجرام عن طرح تحديث جديد يقدم العديد من المزايا للمستخدمين، حيث يوفر هذا التحديث ميزة الحذف التلقائي للرسائل بالإضافة لأدوات للشاشة الرئيسية، والمزيد من المميزات الأخرى.

الحذف التلقائي للرسائل في تيليجرام

قالت الشركة إنّ بعض الرسائل ليس من المفترض أن تبقى للأبد، الأمر الذي يسمح للمستخدمين بحذف الرسائل وبدون بقاء أيّ أثرٍ لها، يمكن ضبط مؤقت للحذف التلقائي في جميع المحادثات في تليجرام، الأمر الذي سؤدّي لحذفها تلقائيًّا بعد 24 ساعة أو 7 أيّام من إرسالها.

يتم تطبيق خيار الحذف التلقائي فقط على الرسائل التي تم إرسالها بعد تعيين المؤقت، حيث ستبقى الرسائل السابقة في سجل المحادثة، على عكس المحادثات السرية، يبدأ العد التنازلي عند إرسال الرسائل وليس عند قراءتها.

أدوات الشاشة الرئيسية

من خلال هذه الميزة يتم الوصول بشكل سريع لأهم محادثاتك، حيث يجب إضافة أداة لتيليجرام لشاشتك الرئيسية، حيث تُظهر الأداة معاينة لأحدث الرسائل، بيما تُظهر أداة الاختصارات الأسماء والصور الشخصية فقط.

على نظام الأندرويد سوف تبقى المحادثات والرسائل مُحدّثة دائمًا في الأداة، ويمكن أيضًا تكبيرها كي تأخذ مساحة أكبر على الشاشة.

روابط الدعوة المؤقتة

عملت تيليجرام على إضافة روابط الدعوة والتي تسهّل إضافة الأشخاص إلى المجموعات أو القنوات، حيث يمكن لمالكي ومشرفي المحادثات إنشاء روابط إضافية تعمل لفترة زمنية محدودة ولعدد معين من المستخدمين، أو كلاهما.

اقرأ أيضًا.. كيفية إيقاف إشعارات انضمام جهات الاتصال الجديدة إلى تيليجرام

من خلال هذه الميّزة يمكن تحويل أي رابط دعوة لرمز QR بالإضافة إلى وضعه على مختلف المنصّات والطرق والجرائد أيضًا.

ومن الممكن رؤية إدارة روابط الدعوة عن طريق فتح المجموعة أو القناة ثم تعديل بعدها روابط الدعوة انقر (⋮) أو (⋯) لتحويل أي رابط لرمز QR.

مجموعات بعدد غير محدود من الأعضاء

من الممكن أن تضم مجموعات التيليجرام حتى 200,000 عضو لتبادل الرسائل، وتستطيع الآن المجموعات التي اقتربت من ذلك الرقم التحوّل إلى مجموعات نشر تسمح بعدد غير محدود من الأعضاء، تجدر الإشارة إلى أنّ التحويل إلى مجموعة نشر يؤدي إلى السماح فقط للمشرفين بإرسال الرسائل.

بالإضافة إلى ذلك أعلنت الشركة عن تحديث نقل الدردشات حيث قامت بتحسين ميزة استيراد المحادثات التي تمت إضافتها إلى تيليجرام الشهر الماضي، ومع التحديث الجديد سوف يتم ترتيب الرسائل حسب تاريخها الأصلي، وهذه الميزة متاحة لجميع المحادثات الفورية بالإضافة لجميع المجموعات.

قامت تيليجرام أيضًا بتحسين نظام التبليغ لجعل هذه العملية أكثر كفاءة، حيث وضعت الشركة إمكانية اختيار رسائل محددة عند إرسال البلاغات.

كيف ترى هذه الميزات الجديدة؟ شاركنا رأيك في التعليقات.

زر الذهاب إلى الأعلى