الهواتف الذكيةسامسونج

مستشعر سامسونج ISOCELL GN2 بدقة 50 ميجابكسل رسميا

سامسونج تكشف عن مستشعر جديد للصور بدقة 50 ميجابكسل

أعلنت شركة Samsung اليوم بشكل رسمي عن مستشعر سامسونج ISOCELL GN2 بدقة 50 ميجابكسل، بوحدات بكسل كبيرة تصل إلى 1.4 ميكرومتر.

مستشعر سامسونج ISOCELL GN2

مستشعر سامسونج ISOCELL GN2

المستشعر الجديد من سامسونج أول الأول من نوعه الذي يأتي بتقنية Dual Pixel Pro وهو خليفة للجيل الأول من المستشعر الذي تم إطلاقه العام الماضي والذي يتم استخدامه حاليًا في هواتف +vivo X60 Pro و iQOO 5Pro.

يأتي المستشعر بمقاس 1/1.12 بوصة، وهو متعدد الاستخدامات مع 5 مليون بكسل بحجم 1.4 ميكرومتر، وتقول سامسونج إن المستشعر الجديد يقدم أداءً مميزًا في ظروف الإضاءة المنخفضة وامتصاص المزيد من الضوء وتقديم صور أكثر إشراقًا ووضوحًا.

اقرأ أيضًا: سامسونج تعمل على مستشعر بدقة 600 ميجابكسل

تدعي سامسونج أيضًا أن المستشعر يدعم تقنية Staggered-HDR القادرة على تقليل استهلاك الطاقة لجهاز الاستشعار بنسبة 24% بالأجيال السابقة.

ويدعم المستشعر الجديد تسجيل مقاطع فيديو عالية الدقة بمعدل 480 إطار في الثانية، أو مقاطع بدقة 4k بمعدل 120 إطار في الثانية، كما أنه يدعم تسجيل مقاطع فيديو بدقة 8k.

كما سيضم المستشعر وحدات بكسل من أجل التركيز التلقائي مدمجة في جميع أنحاء المستشعر، وعادة ما تشكل جزءًا صغيرًا من إجمالي وحدات البكسل.

ووفقًا للشركة فإن مستشعر سامسونج ISOCELL GN2 يوفر تصويرًا بدقة 100 ميجابكسل، وتركيز تلقائي محسن، وقد تم البدء بإنتاج المستشعر بكميات كبيرة وسيصل قريبًا إلى الهواتف الذكية.

مستشعر سامسونج ISOCELL GN2 بدقة 50 ميجابكسل رسميا

ويقول السيد Duckhyun Chang نائب الرئيس التنفيذي لأعمال أجهزة الاستشعار في سامسونج: “لقد أدخلت مستشعرت الصور ISOCELL وتقنياتها تحسينات كبيرة وجودة على الأداء مقارنة بالكاميرات الاحترافية”.

وأضاف: “يتميز مستشعر سامسونج ISOCELL GN2 بخاصية Dual Pixel Pro وهي حل متطور للتركيز التلقائي، بالإضافة إلى Smart ISO Pro وهي مجموعة متنوعة من تقنيات البكسل المتقدمة، المستشعر الجديد سيجعل الصور أكثر واقعية”.

مستشعر سامسونج ISOCELL GN2 بدقة 50 ميجابكسل رسميا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى