السياراتشاومي

سيارة شاومي الشركة ترد على إمكانية تطوير سيارتها الخاصة

شاومي تفكر بإطلاق سيارة كهربائية لمنافسة آبل

ترددت الكثير من الشائعات مؤخرًا، أن شركة شاومي الصينية تخطط للبدء بتطوير سيارة شاومي ، من أجل منافسة الشركات الأخرى مثل تسلا والسيارة القادمة لشركة آبل.

سيارة شاومي هل ترى النور قريبًا ؟

سيارة شاومي

وردًا على هذه الشائعات أكدت شاومي في تصريحات داخلية نقلتها بعض الوكالات الصينية، أنها لم تحصل على موافقة لأي مشروع لسيارة كهربائية في الوقت الراهن.

وصرحت شاومي أنه سيتعين عليها الانتظار قليلًا والنظر ودراسة السوق قبل التفكير بإطلاق سيارة شاومي، وأفادت بأنها رغم الكثير من الشائعات مؤخرًا إلا أنها لم تنشئ مشروعًا رسميًا لسيارة كهربائية حتى الآن.

وفي الحقيقة فإن ردود شركة شاومي الرسمية لا تنفي نهائيًا إمكانية تطوير سيارة كهربائية، لكن على الأرجح فإن مشروع سيارة كهربائية أو ما قد يطلق عليه سيارة شاومي الكهربائية سنراه في وقت لاحق.

سيارة ابل

سيارة شاومي الشركة ترد على إمكانية تطوير سيارتها الخاصة

منذ بداية العام الجاري، والمعلومات بدأت تتحدث بكثرة عن سيارة ابل ونية الشركة الأمريكية العملاقة بدخول هذا السوق بقوة.

بعد سنوات من انتاج وتصنيع الأجهزة الالكترونية على أنواعها، وبعد أن استحوذت على السوق في الكثير من المجالات بما فيها الهواتف الذكية، يبدو أن الشركة العملاقة أبل تتجه أخيراً لدخول عالم انتاج السيارات الذكية… هيا بنا نتعرّف على مشروع سيارة أبل….

من الواضح أن الأمر لم يعد سراً… في الآونة الأخيرة  تزاحمت الأخبار والتصاميم التخيلية حول سيارة أبل المنتظرة… الفكرة بدأت في 2014… تحت مسمّى بروجكت تايتان Project Titan، وهو مشروع سري من الشركة لم يتم الكشف عن تفاصيله آنذاك… لكن تاريخ الفكرة يعود إلى ما قبل 2014، حيث أن الراحل ستيف جوبز كان يفكر بتطوير سيارة ذكية كأولوية، قبل أن يحوّل اهتمامه إلى الأجهزة الذكية وإصدار الأيفون…وبعد نجاح الأيفون وتحقيق الشركة أرباحاً ضخمة، بدأت توسّع مجالات عملها.. وظهرت تسريبات في أوائل 2015 عن تجدد نية الشركة في تطوير سيارات ذكية… تم تشكيل فريق مؤلف من 1000 موظّف للبحث في تطوير سيارة كهربائية عالية التقنية…  منذ تلك الفترة حتى اليوم، ظهرت العديد من المشاكل في الرؤية والتطوير، وتم تسريح تغيير وإضافة مئات الموظفين… حتى انتهى الأمر بتعيين  رئيس الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي في الشركة لقيادة الفريق…

اقرأ أيضًا: سيارة ابل – Apple Car قد تظهر لأول مرة أواخر العام المقبل

خلال السنوات الماضية، لم يكن هناك أية معلومات عن مشروع سيارة ابل أو توجّهاته وأهدافه… حتى يونيو من عام 2017، حيث تحدث المدير التنفيذي للشركة Tim Cook عن العمل على تطوير برمجيات أنظمة القيادة الذاتية … لكنه لم يتحدث عن فكرة تصنيع سيارة… أي أن الحديث لم يكن المقصود منه الإعلان عن مشروع السيارة.، بل إعلان تطوير نظام قيادة ذاتية يمكن استخدامه في السيارات.. ومنذ تلك الفترة تم ملاحظة مركبات ذاتية القيادة على بعض الطرق العامة في كاليفورنيا تبين أنها اختبارات لشركة أبل… وأشارت الشائعات إلى أن الشركة بدأت في تنفيذ مشروعها في إنتاج سيارة كاملة تحمل علامتها التجارية… وتعاونت مع شركة فولكزفاغن Volkswagem لتطبيق برمجيات القيادة الذاتية على كمية محدودة من السيارات لتجربتها بين الموظفين… وتأكدت الشائعات في أغسطس 2018 عندما عينت أبل أحد مهندسي شركة تسلا دوغ فيلد Doug Field…

وكما نعلم فإن تسلا المملوكة لايلون ماسك هي شركة رائدة في تطوير السيارات الذكية… في ديسمبر الماضي، تم التأكيد أن أبل تعمل بالفعل على تطوير سيارة كاملة، و تخطط لإطلاقها في 2024  حسب مصادر رويترز… لكن المحلل Ming-Chi Kuo ذهب لأبعد من ذلك وقال أنه لن يتم إطلاق السيارة حتى 2025 الى 2027…حسب الشائعات أيضاً، أبل ستلجأ للتوقيع مع شريك مصنع للسيارات لبناء سيارتها الخاصة… آخر الأخبار تشير إلى مفاوضات مع هيونداي وكيا بهدف المساعدة في الإنتاج وتطوير تكنولوجيا بطاريات متطورة لتحسين الكفاءة. وكالة الأنباء بلومبيرغ تقول أن أبل تناقش التعاون مع شركات أخرى أيضا… 

في النهاية.. يبدو أن شركات التكنولوجيا العملاقة قد تدخل سوق السيارة الكهربائية فقد نرى سيارة شاومي وسيارة سامسونج وربما سيارة هواوي، وبالتأكيد قريبًا سنرى سيارة آبل.

برأيكم هل تكون سيارة شاومي منافسة في سوق السيارة الكهربائية في حال إطلاقها ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى