تطبيقات وألعاب الهواتف

تحديث جوجل كروم 2021 سيجلب تقنية هامة قريبًا تعرف عليها

أهم مميزات تحديث جوجل كروم 2021 القادم للهواتف والأجهزة بشكل عام

دائمًا ما يتردد سؤال ينص على كيفية تقليل استهلاك جوجل كروم للرام والمعالج على أجهزة الكمبيوتر؟ ونظرًا لذلك، بدأت شركة Google في العمل على تحديث جوجل كروم 2021 الجديد الذي سيأتي بتقنية جديدة هامة للغاية لحل هذه المشكلة ومنع متصفح كروم من استهلاك موارد الأجهزة .

يعد متصفح جوجل كروم من أشهر متصفحات الإنترنت على الهواتف والأجهزة بشكل عام، ويقدم المتصفح العديد من الخصائص والمزايا الرائعة بالتأكيد، كما وتعمل Google دائمًا على تطوير هذا المتصفح بهدف البقاء في منافسة متصفحات الإنترنت الأخرى، ولكن في الوقت نفسه يعتبر الأكثر استهلاكًا لموارد الأجهزة من بين متصفحات الإنترنت الأخرى .

تحديث جوجل كروم 2021 سيجلب تقنية هامة قريبًا تعرف عليها
جوجل كروم يستهلك الرام

مميزات تحديث جوجل كروم 2021

وأخيرًا، بدأت Google في العمل على تحديث جوجل كروم 2021 الذي سيجلب تقنية تعرف باسم “PartitionAlloc” والهدف الأساسي منها هو منع متصفح جوجل كروم من استهلاك موارد النظام .

أشار المصدر إلى أن تقنية PartitionAlloc تستهدف ذاكرة الوصول العشوائي (الرام) حيث أنها تعمل على تخصيص جزء في الذاكرة، بجانب أنها تعمل على تعزيز معايير الحماية والآمان، وعزل الأقسام المختلفة عن بعضها البعض في مساحة URL، وهذا سيؤدي إلى منع هجمات البرامج الضارة وحماية نظام التشغيل .

تحديث جوجل كروم 2021 سيجلب تقنية هامة قريبًا تعرف عليها

ليس هذا فقط، بل وتعمل تقنية PartitionAlloc على تسريع بدء تشغيل كروم، وتقليل استهلاك ذاكرة الوصول العشوائي (الرام)، وتحميل صفحات الإنترنت داخل المتصفح بشكل وأداء أسرع .

اقرأ أيضًا :

ويبدو أن Google قد بدأت في العمل على تطوير تقنية PartitionAlloc منذ العام الماضي بحيث يتم إطلاق هذه التقنية في إصدار المتصفح على مختلف أنظمة التشغيل مثل ويندوز، ولينكس، وأندرويد وغيرها من الأنظمة الأخرى .

ما هو أفضل متصفح إنترنت من وجهة نظرك وحسب تجربتك ؟ شاركنا رأيك ..

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى