الشبكات الإجتماعية

واتساب – WhatsApp يخطط لإعادة تقديم سياسة الخصوصية المحدّثة قريبًا

سياسة خصوصية واتساب الجديدة قد تعود مجددًا

قرر تطبيق المراسلة الفورية واتساب – WhatsApp عدم التخلّي عن سياسة الخصوصية الجديدة التي أعلنت عنها مؤخرًا. لذلك إذا كنت تستخدم تطبيق الشركة ، فيجب أن تتوقع تطبيق سياسة الخصوصية المحدثة قريبًا جدًا.

خطة واتساب لتقديم سياسة الخصوصية مجددًا

لقد كشفت الشركة اليوم عن خطتها لمراجعة الشروط الجديدة للخدمة وسياسة الخصوصية. حيث تشير التوقعات خلال الأسابيع المقبلة أن يبدأ WhatsApp الخاص بك في عرض المزيد من المعلومات حول سياسة الخصوصية المحدثة، بالإضافة إلى تفاصيل تهدف إلى معالجة المخاوف التي أثارها المستخدمون منذ الإعلان الأول عن سياسة الخصوصية.

واتساب – WhatsApp يخطط لإعادة تقديم سياسة الخصوصية المحدّثة قريبًا
خطة واتساب لتقديم سياسة الخصوصية

اقرأ أيضًا: واتساب – WhatsApp يستخدم الحالة لمشاركة تفاصيل حول سياسة الخصوصية الجديدة

ومع ذلك ، من المهم الإشارة إلى أنك من تحدد اختيارك سواء كنت تدردش مع شركة على WhatsApp، ويمكنك حظرها أو إزالتها من قائمة جهات الاتصال الخاصة بك. لن يقوم واتساب بمشاركة جهات اتصالك مع فيسبوك، ولا تظهر أي من معلوماتك، بما في ذلك الرسائل الشخصية أو الموقع.

ورغم هذا ، ستضطر في النهاية إلى قبول سياسة الخصوصية المحدثة بحلول 15 مايو ، وإلا فلن تتمكن من الاستمرار في استخدام WhatsApp.

اقرأ أيضًا: تطبيق سيجنال – Signal وسياسات الخصوصية التي تميزه عن واتساب وتيليجرام

حول سياسة خصوصية جديدة لتطبيق واتساب

تتناقض هذه السياسة مع ما وعدت به الشركة في البداية في عام 2014 أثناء استحواذ شركة فيسبوك عندما أكدت أن تطبيق WhatsApp لن يتمكن من الوصول سوى للقليل من المعلومات.

واتساب – WhatsApp يخطط لإعادة تقديم سياسة الخصوصية المحدّثة قريبًا
WhatsApp

اقرأ أيضًا: نقل رسائل واتساب إلى هاتف جديد | نقل الملفات من الهاتف القديم إلى الجديد – شرح دكتور فون

وتفيد الرسالة التي تظهر للمستخدمين بأنه بالضغط على الموافقة ذلك يعني أن المستخدم قد قبل الشروط وسياسية الخصوصية الجديدة التي تدخل حيز التنفيذ في 8 فبراير 2021، وبعد ذلك التاريخ، ستحتاج للموافقة حتى تستطيع استخدام تطبيق WhatsApp. وفي حال، عدم رغبة المستخدمين أن تكون بياناتهم مملوكة للشركة الأم فيسبوك فإنه يمكنهم إلغاء تثبيت التطبيق والتوقف عن استخدام الخدمة.

واتساب WhatsApp يقدّم سياسة خصوصية جديدة للمستخدمين بشروط إجبارية
سياسة الخصوصية لتطبيق WhatsApp

تتضمن السياسة الجديدة بعض المعلومات التي يجمعها WhatsApp والتي سيتم مشاركتها مثل بيانات الموقع وعناوين IP وطراز الهاتف ونظام التشغيل ومستوى البطارية وقوة الإشارة والمتصفح وشبكة الهاتف المحمول وموفر خدمة الإنترنت واللغة والمنطقة الزمنية. هناك أيضًا معلومات حول كيفية المراسلة، والاتصال، والمجموعات التي تشارك فيها، والحالة، وصورة الملف الشخصي، وآخر مرة كنت متصلاً بالإنترنت، وما إلى ذلك.

أضاف WhatsApp قسمًا منفصلاً يسمى “بيانات المعاملات والمدفوعات” يحدد أن النظام الأساسي سيعالج المعلومات الإضافية حتى بالنسبة للمدفوعات التي تتم من خلال التطبيق.

اقرأ أيضًا: تعرّف على كيفية حذف حساب الواتساب – WhatsApp‏ من جهاز آخر

بعد سياسة الخصوصية الجديدة، هل ستستمر على تطبيق واتساب أم ستقوم بالانتقال لتطبيق آخر؟ أخبرنا عبر التعليقات..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى