الهواتف الذكية

مسح بيانات الهاتف عن بعد للأندرويد 2021 في حالة سرقته

شرح مسح بيانات الهاتف عن بعد للأندرويد 2021 بدون برامج

هل هناك طريقة يمكن من خلالها مسح بيانات الهاتف عن بعد للأندرويد 2021 ؟ هنا في هذه السطور وكما في العنوان، سنتعرف جميعًا على أفضل طريقة فعالة لمسح وفورمات الهاتف عن بعد بدون الحاجة إطلاقًا إلى تحميل وتثبيت تطبيق متخصص في هذا الأمر .

أيضًا، لا تتطلب هذه الطريقة الكثير من النقرات . فقط، سجل دخول بحساب جوجل الخاص بك من متصفح الإنترنت، ثم توجه إلى خدمة العثور على جهازي – Find My Device من جوجل، وبعد ذلك مرر وقم بالنقر على خيار محو البيانات أو ERASE DEVICE وتابع باقي الخطوات حتى يتم مسح بيانات الهاتف عن بعد للأندرويد .

ما هي خدمة العثور على جهازي – Find My Device

خدمة العثور على جهازي أو Find My Device بمثابة تطبيق وخدمة تقدمها شركة Google لتتبع أجهزة وهواتف أندرويد وتحديد موقعها ومسحها عن بُعد . ليس هذا فقط، بل وتوفر هذه الخدمة العديد من المزايا الأخرى مثل جعل الهاتف يرن وهو صامت، وقفل الهاتف عن بعد، إلى غير ذلك .

وتظهر أهمية خدمة وخاصية العثور على جهازي من جوجل في حالة فقدان وسرقة الهاتف، وقتها سيكون أمامك العديد من الخيارات مثل قفل جهازك عن بعد أو فورمات الجهاز عن بعد لمنع السارق من الإطلاع على بياناتك ومعلوماتك وانتهاك خصوصيتك، وهو بالتأكيد أمر في غاية الأهمية .

تشغيل خاصية العثور على جهازي للأندرويد 

مسح بيانات الهاتف عن بعد

يجب عليك في البداية تشغيل خاصية العثور على جهازي Find My Device في هاتف أندرويد الخاص بك، ويمكن القيام بذلك عبر التوجه إلى شاشة “الإعدادات”، ثم بعد ذلك انقر على خيار “الحماية والموقع”، ثم انقر على خيار “العثور على جهازي”، وفي الأخير قم بتفعيل وتشغيل هذا الخيار بحيث تتمكن من التحكم في هاتفك عن بعد في أي وقت .

 كيفية مسح بيانات الهاتف عن بعد 

الآن جاء الدور على شرح خطوات فورمات الهاتف عن بعد . ما يجب عليك فعله في هذه الأثناء، التوجه إلى هذا الرابط “google.com/android/find” الخاص بخدمة Find My Device، وهنا سيطلب منك تسجيل الدخول بحساب جوجل الخاص بك (Gmail) سجل دخول بنفس الحساب الموجود على هاتفك .

بعد ذلك، تفتح معك نافذة جديدة بها العديد من الخيارات التي تتيح لك التحكم في هاتفك عن بعد، ولكن الخيار الذي يهمنا اليوم هو محو البيانات “ERASE DEVICE”، قم بالنقر عليه كما في سكرين شوت أدناه .

مسح بيانات الهاتف عن بعد

في هذه اللحظة تظهر معك رسالة تخبرك أنه سيتم حذف أو محو البيانات نهائيًا، انقر على خيار “موافق” وتابع باقي الخطوات حتى تنتهي تمامًا من مسح بيانات الهاتف عن بعد للأندرويد .

مسح بيانات الهاتف عن بعد للأندرويد 2021 في حالة سرقته

اقرأ أيضًا :

تنويه :

لكي يتم فورمات هاتفك عن بعد، يجب أن تكون خاصية العثور على جهازي مفعلة إلى جانب أن يكون الهاتف متصل بالإنترنت، غير ذلك لن تنجح عملية التحكم عن بعد في هاتفك، ولن يتم فورمات الهاتف .

ولكن على أي حال، ينصح بضرورة القيام بخطوات مسح بيانات الهاتف عن بعد في حالة سرقته وفقدانه بحيث مع إتصال الهاتف بالإنترنت يتم عمل محو كامل للبيانات الخاصة بك .

هل تعرضت لسرقة هاتفك من قبل ؟ شاركنا رأيك بالتعليقات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى