الهواتف الذكيةجوجل

خرائط جوجل تتيح خدمة الدفع مقابل المواصلات العامة ومواقف السيارات

ميزة جديدة لخرائط جوجل

أعلنت شركة جوجل عن ميزة جديدة تمت إضافتها إلى خرائط جوجل تتمثل هذه الميزة في إمكانيّة الدفع في مواقف السيّارات، الأمر الذي يجعل عمليّة ركن السيارة في الموقف أسهل وأكثر أمانًا.

تفاصيل خدمة خرائط جوجل

تقوم خرائط جوجل حاليًا بدمج خدمتين للدفع عن طريقهم لمواقف السيّارات من خلال الهواتف المحمولة وهما ParkMobile بالإضافة إلى Passport.

وتوفّر الخدمات للسائقين إمكانيّة العثور على عدّادات انتظار السيارات، بالإضافة لدفع الثمن أو التجديد عن طريق التطبيق الموجود في الهاتف.

خرائط جوجل تتيح خدمة الدفع مقابل المواصلات العامة ومواقف السيارات

وأشارت شركة جوجل إلى أنّه يجب على المستخدم أن ينقر على زر الدفع أمام مواقف السيّارات، والذي يظهر هذا الزر عندما تكون قريبًا من وجهتك، بعدها تقوم بإدخال رقم العداد، ثم تحديد المدّة الزمنيّة التي سوف تقف فيها، وبعد تحديد كل هذه الخيارات تقوم بالضغط على زر الدفع.

اقرأ أيضًا.. تحديث تطبيق صور جوجل Google Photos يأتي بالمزايا الهامة

وقالت الشركة أيضًا إنّ المستخدمين يستطيعون زيادة مدّة الوقوف في موقف السيّارات بسهولة عن طريق استخدام التطبيق ببضع ضغطات فقط، بالإضافة إلى ذلك أكّدت جوجل أنّ القدرة على الدفع في مواقف السيّارات داخل خرائط جوجل سوف تُتاح في أكثر من 400 مدينة داخل الولايات المتّحدة.

خرائط جوجل تتيح خدمة الدفع مقابل المواصلات العامة ومواقف السيارات

وأضافت الشركة أنّ مستخدمي هواتف أندرويد سيحصلون على هذه الميّزة أولًا، فيما ستتاح هذه الميزة لمالكي هواتف آيفون في أقرب وقت ممكن.

وأشارت جوجل إلى أنّها توسّع القدرة على دفع ثمن النقل العام إلى أكثر من 80 نظام نقل حول العالم، الأمر الذي يعني أنّ بإمكان الراكب أن يعرف كيفية الدفع قبل دخوله إلى وسائل النقل العام، بالإضافة إلى ذلك يمكنه شراء رصيد النقل من خلال الخرائط في مواقع محددة مسبقًا.

ويحتاج العملاء إلى حساب Google Pay كي يستطيعوا الدفع في وسائل النقل العام، ويجب أن يكون الحساب مربوطًا ببطاقة ائتمانٍ أو بطاقة خصم صالحة لإجراء المعاملة.

خرائط جوجل تتيح خدمة الدفع مقابل المواصلات العامة ومواقف السيارات

تجدر الإشارة إلى أنّ عددًا من أنظمة النقل في جميع دول العالم قامت بتحديث طرق الدفع لديها وتحصيل الأجرة كي تشمل وسائل الدفع بدون تلامس مثل Google Pay أو Apple Pay.

كيف ترى هذه الميزة الجديدة؟ شاركنا رأيك في التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى