الأجهزة اللوحيةسامسونج

سامسونج جالكسي تاب الأجهزة الأكثر مبيعًا منذ 2020

مبيعات سامسونج جالكسي تاب تتصدر العالم

برزت Samsung Electronics كأفضل علامة تجارية للأجهزة اللوحية في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا (EMEA) في الربع الأخير من العام الماضي. وقد وصلت أجهزة سامسونج جالكسي تاب اللوحية لهذا المستوى نظرًا لأن الوباء تسبب في زيادة شعبية الأجهزة ذات الشاشات الأكبر حجمًا حيث ينتقل العالم إلى المجالات الرقمية للعمل والتعليم.

وفقًا لتقرير BusinessStandard ، شحنت شركة التكنولوجيا الكورية الجنوبية العملاقة أكثر من 4 ملايين قطعة من أجهزة سامسونج جالكسي تاب في مناطق أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا في الفترة بين أكتوبر وديسمبر 2020.
وحصلت شركة سامسونج على حصة سوقية تبلغ 28.1 بالمائة في المنطقة ، وفقًا لشركة قائمة على التحليلات الصناعية IDC (International Data Group) شركة البيانات الدولية.
ارتفعت هذه الأرقام عن العام السابق ، عندما شحنت الشركة 3.2 مليون وِحدة فقط من أجهزة سامسونج تاب اللوحية
وحصة سوقية تبلغ 24.8 بالمائة.

وفقًا لـ IDC : “احتلت Samsung المركز الأول في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا في بيع أجهزة جالكسي تاب نظرًا لنموها الإيجابي والقوي في جميع أنحاء المنطقة والمدفوع بشكل رئيسي من خلال وجودها في مشاريع الرقمنة في المدارس في بلدان أوروبا الوسطى والشرقية”.

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو Samsung-Galaxy-Tab-S7-5G.jpg
سامسونج جالكسي تاب اس 7

اقرأ أيضًا .. جالكسي تاب اس 7 لايت Galaxy Tab S7 Lite قيد التطوير حاليًا بثلاثة طرز جديدة

علاوة على ذلك، فقد شهدت أسواق الأجهزة اللوحية – وبخاصة أجهزة سامسونج جالكسي تاب – في مناطق أوروبا الوسطى والشرقية نموًا في سوق المبيعات بنسبة 32.3 بالمائة على أساس سنوي.

وكانت هذه الزيادة الواضحة أعلى من تلك التي شهدتها كلّ من منطقة الشرق الأوسط ومنطقة أفريقيا ، واللتيْن شهدتا نموًا بنسبة 10.3 بالمائة فقط .

سامسونج جالكسي تاب الأجهزة الأكثر مبيعًا منذ 2020

وفي الوقت نفسه ، شهد سوق الأجهزة اللوحية في أوروبا الغربية نموًا بنسبة 7.7 بالمائة فقط على أساس سنوي.
في سوق الأجهزة اللوحية ، تبعت شركة Apple نظيرتها سامسونج ، وحذت حذوها عندما شحنت 3.5 مليون جهاز لوحي في أسواق أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا خلال الربع الأخير من العام الماضي.

وقد شهدت آبل أيضًا ارتفاعًا مميزًا بنسبة 17.1 في المائة عن العام الماضي ، وحصلت الشركة على حصة سوقية تبلغ 24.6 في المائة في المنطقة (أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا).

جاء ذلك وفقًا للسيد “نيكولينا يوريسيك” كبير مديري الأبحاث في IDC Europe الذي أشار إلى أن : “يحث النقص والزيادات في الأسعار في أجهزة الكمبيوتر المحمولة المستهلكين على تحويل تركيزهم إلى الأجهزة اللوحية ، حيث ظلت إجراءات الإغلاق والبقاء في المنزل سارية بسبب جائحة فايروس كورونا ، وبالتالي صار بالإمكان رؤية مشاريع الأعمال والتعليم عبر الإنترنت في جميع أنحاء المنطقة ، مع تسجيل أكبرها في رومانيا وكازاخستان وتركيا وجنوب إفريقيا”.

سامسونج جالكسي تاب الأجهزة الأكثر مبيعًا منذ 2020
سامسونج جالكسي تاب الأجهزة الأكثر مبيعًا منذ 2020

وإليكم بعض المواصفات المميزة لأبرز الأجهزة اللوحية لشركة سامسونج ، مثل: جالكسي تاب اس 7 و جالكسي تاب اس 7 بلس:

يأتي كل من سامسونج جالكسي تاب اس 7 – Galaxy Tab S7 و +Tab S7 بتصميم من الألمونيوم بحواف دائرية، وذلك بثلاثة ألوان متنوعة تشمل النحاسي أو البرونزي والأسود والفضي، وذلك بوزن يتراوح بين 500 و575 جرام.

يحتوي كلاهما على شاشات 120 هرتز ، لكن جهاز سامسونج جالكسي تاب Galaxy Tab S7 يستخدم شاشة LTPS TFT مقاس 11 إنش، بينما +Tab S7 يحتوي على شاشة Super AMOLED مقاس 12.4 إنش.
ويدعم كلا الجهازين التوصيل بغطاء لوحة المفاتيح، مع وجود منفذ USB-C للشحن وتوصيل السماعات، ع دعم كل من واي فاي 6 وبلوتوث 5، ويتوفر كلا الجهازين بإصدارين يدعمان شبكات الجيل الخامس 5G.

جالكسي تاب اس 7 – S7جالكسي تاب اس 7 بلس +S7
الشاشة من نوع LTPS TFT مقاس 11 إنش ، بدقة 2560×1600 بكسل (+QHD)، وبتردد 120 هرتز من نوع SuperAmoled مقاس 12.4 إنش، بدقة QHD+) 2800×1752) بكسل بتردد 120 هرتز
المعالجكوالكوم +Snapdragon 865 بلس كوالكوم +Snapdragon 865 بلس 
نظام التشغيلأندرويد 10 مع واجهة سامسونج OneUIأندرويد 10 مع واجهة سامسونج OneUI
الذاكرةذاكرة وصول عشوائي (رام) 6 أو 8 جيجابايت ذاكرة وصول عشوائي (رام) سعتها 6 أو 8 جيجابايت 
التخزينذاكرة تخزين 128 أو 256 أو 512 جيجابايت قابلة للتوسع بذاكرة خارجية حتى 1 تيرابايتذاكرة تخزين 128 أو 256 أو 512 جيجابايت قابلة للتوسع بذاكرة خارجية حتى 1 تيرابايت
الكاميرات كاميرا أمامية بدقة 8 ميجابكسل
وكاميرا خلفية مزدوجة الأولى بدقة 13 ميجابكسل وفتحة عدسة F/2.0 + الثانية بزواية عريضة بدقة 5 ميجابكسل وفتحة عدسة F/2.2
كاميرا أمامية بدقة 8 ميجابكسل
وكاميرا خلفية مزدوجة الأولى بدقة 13 ميجابكسل وفتحة عدسة F/2.0 + الثانية بزواية عريضة بدقة 5 ميجابكسل وفتحة عدسة F/2.2
البطاريةضخمة جدًا سعتها 8000 ميللي أمبير/ساعة ، تدعم الشحن السريع بقدرة 45 واط.هائلة سعتها 10090 ميللي أمبير/ساعة ، تدعم الشحن السريع بقدرة 45 واط.
شبكات الاتصاليدعم الجيل الثاني والثالث والرابع والخامسيدعم الجيل الثاني والثالث والرابع والخامس
الألوانالنحاس والأسود والفضي النحاس والأسود والفضي 
مستشعر البصمةعلى الجهة الجانبية للهاتفمدمج في الشاشة نفسها
السعر يبدأ من 650 من دولار أمريكي يبدأ من 850 دولار أمريكي 
سامسونج جالكسي تاب الأجهزة الأكثر مبيعًا منذ 2020

ما رأيك في أجهزة سامسونج جالكسي تاب ؟ هل تفكر باقتنائها ؟ شاركنا رأيك بالتعليقات ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى