أنظمة تشغيلجوجل

اندرويد 12 Android سيجلب ميزة استخدام الهاتف بيد واحدة وتغييرات في واجهة المستخدم

مميزات اندرويد 12 والتغييرات على واجهة المستخدم الخاصة بقفل الشاشة وغيرها

كشفت أحدث التسريبات مؤخرًا مجموعة من لقطات الشاشة التي منحتنا نظرة على تصميم نظام التشغيل الجديد اندرويد 12 Android. كذلك، تم الكشف عن بعض مميزات النظام حيث سيقوم بتنبيه المستخدمين عندما يستخدم تطبيق جهة خارجية ميكروفون الهاتف والكاميرا. واليوم تم الكشف عن المزيد من مميزات نظام اندرويد 12 والتغييرات التي ستظهر على واجهة المستخدم.

تغييرات جديدة قادمة لواجهة المستخدم في اندرويد 12

ستغير جوجل تنسيق ميزة الشاشة الدائمة Always-On Display وشاشة القفل Lock Screen في اندرويد 12. إذ ستقوم الشركة بتغيير واجهة المستخدم الخاصة بنمط القفل في Android 12 وسيتم تقديم خيارات إضافية لساعة شاشة القفل.

شاشة القفل

وفي تقرير أخر لمطوري XDA ، تم الكف عن عن خطط جوجل لمنح Android 12 نمط الاستخدام بيد واحدة أو one-handed، الذي سيتيح إستخدام الهاتف وتفعيل الإجراءات في النظام بيد واحدة.

ستساعد هذه الميزة على تقديم تجربة أسهل لمستخدمي الهواتف الضخمة بتقليل حجم الواجهة بنسبة 40%. كما أن هذا التغير سيفيد هواتف جوجل بكسل و هواتف نوكيا لأن أغلب الشركات الأخرى تمتلك نفس الخاصية حاليا.

سيجلب التحديث ميزة صندوق الرسائل letterbox الجديدة المشابهة لميزة وضع تطبيق داخل إطار أو نافذة ذات ألوان خلفية قابلة للتغيير. وللتأكد من أن شاشة البداية الخاصة بالتطبيق لا تؤذي نظرك ليلًا، قد يعرض النظام تلقائيًا هذه الشاشة بناءً على السمة (فاتح أو داكن) التي حددتها.

اقرأ أيضًا: اندرويد 12 Android كشف اسم الحلوى الذي سيطلق على النظام الجديد

هناك أيضًا بعض تغييرات واجهة المستخدم التي يقال إن جوجل تختبرها مثل شريط تمرير السطوع أكثر سمكًا في شاشة الإشعارات، وحركة من شأنها أن ترسل أيقونات الإعدادات السريعة إلى جانب الشاشة.

كانت جوجل قد كشفت عن نمط التصميم الذي يهتم بتجربة الإستخدام Material Design لنظام أندرويد Lollipop ، ثم جلبت النمط Material Design 2.0 مع نظام أندرويد 9 Pie. وعلى ما يبدو ، ستشير تسمية النمط الجديد Material NEXT إلى التغيير الكبير التالي في اتجاه واجهة المستخدم الخاصة بنظام اندرويد 12 القادم.

قد يتم إطلاق الإصدار التجريبي للمطورين من نظام Android 12 هذا الشهر. من المرجح أن يتم تأجيل الإصدار النهائي من النظام إلى سبتمبر. ستكون إحدى الميزات الأكثر إثارة للاهتمام هي وضع إسبات التطبيق التي ستؤدي إلى إيقاف التطبيق عن العمل وسيحرر مقدار البيانات التي يستهلكها التطبيق وذلك في حال الرغبة بتحميل المزيد من التطبيقات وعدم توفر مساحة لهم وبالتالي بدلًا من حذفها يتم تحويلها إلى وضع الإسبات.

اقرأ أيضًا: اندرويد 12 Android أول نظرة على تصميم التحديث المنتظر تظهر في تسريبات جديدة

اندرويد 12 قادم بتصميم جديد ومميزات رائعة

تم مؤخرًا تسريب مجموعة من لقطات الشاشة التي قيل إنها تعرض بعض جوانب تصميم النظام الجديد اندرويد 12 Android، ويبدو أنه سيحصل على تصميم وميزات جديدة أيضًا. ويقال أن لقطات الشاشة هذه مأخوذة من مستند أعدّته جوجل لتلخيص التغييرات في الإصدار الجديد.

تصميم اندرويد 12

وكما يظهر في الصورة، يذكرنا هذا التصميم بنظام iOS إلى حد ما ، وكذلك بعض ميزات الخصوصية الجديدة – مثل الرموز التي تظهر في الجزء العلوي الأيمن لإعلامك بأن التطبيق يستخدم الكاميرا أو الميكروفون. وإذا قمت بالنقر فوق هذه الرموز ، فستظهر لك نافذة منبثقة تخبرك ما هو التطبيق الذي يتم استخدامه.

اقرأ أيضًا: اندرويد 12 Android النسخة الأولى من التحديت أصبحت جاهزة للإطلاق بجميع مميزاتها

ستكون هناك أيضًا طريقة سريعة لتعطيل الكاميرا أو الميكروفون بنقرة زر تبديل. يبدو أن مؤشرات استخدام الكاميرا والميكروفون هذه سيتم فرضها من قبل جوجل ليتم تضمينها واعتمادها من قبل شركات تصنيع الأجهزة بمجرد إصدار التحديثات الخاصة بهم لنظام اندرويد 12.

اندرويد 12

كذلك، يبدو أن الشركة تعمل على تعديل رموز الإعدادات السريعة أو أنها ستغير شكلها بناءً على حالة استخدامها ، والذي يبدو غريبًا أن أيقونة Wi-Fi قد تتحول إلى شكل دائري تمامًا عند الاتصال، إلى جانب تغيير لونها.

لا يوجد سوى أربعة رموز للإعدادات السريعة هذه المرة، مما يجعلها أكبر وأسهل في الوصول إليها، ومن المحتمل أن تعتمد ألوان الخلفية على السمة.

ايقونات اندرويد 12

من المقرر أيضًا إضافة عناصر واجهة مستخدم جديدة ، مع أداة محادثات جديدة تركز على الرسائل الأخيرة والمكالمات الفائتة وحالات النشاط.

اقرأ أيضًا: شاومي مي نوت 10 لايت Mi Note 10 Lite يحصل على نظام اندرويد 11 وواجهة MIUI 12

ما رأيك بمميزات اندرويد 12 القادم؟ وهل وصل التحديث اندرويد 11 إلى هاتفك؟أخبرنا عبر التعليقات…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى