الحواسيبالهواتف الذكية

ميزة Quick Share ستكون متاحة على ويندوز 10 قريبًا

ميزة نقل الملفات من أجهزة سامسونج للحواسيب ستتوفر قريبًا

أعلنت شركة سامسونج عن ميزة Quick Share في فبراير من عام 2020 إلى جانب سلسلة هواتف Galaxy S20. حيث كانت هذه الميزة في الأصل خدمة مشاركة لإرسال الصور ومقاطع الفيديو والملفات بين المستخدمين الذين يمتلكون أحد أحدث إصدارات Samsung Galaxy الرئيسية وبحسب الشركة من المفترض أن تشق هذه الخدمة طريقها إلى أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows 10.

ميزة Quick Share

ميزة Quick Share ستكون متاحة على ويندوز 10 قريبًا

وتشبه هذه الميزة تلك الميّزة الموجودة في أجهزة آبل وهي AirDrop، حيث تسمح لك هذه الميّزة بنقل الملفات من جهاز Apple إلى آخر دون أي نوع من القيود، وتحتوي أجهزة أندرويد على تقنية بلوتوث، ولكنها ليست بنفس السرعة أو الفعالية مثل الميزة الموجودة في هواتف آبل، ولقد عملت سامسونج على حل مشكلة نقل الملفات بشكل بطيء عن طريق Quick Share، حيث تعمل شركة سامسونج مع مايكروسوفت لإطلاق Quick Share لنظام التشغيل Windows 10.

ميزة Quick Share ستكون متاحة على ويندوز 10 قريبًا

يذكر أنّ ميزة Quick Share التي تمّ تقديمها قبل بضعة أشهر على أجهزة سامسونج، تتيح لك مشاركة الصور ومقاطع الفيديو والمستندات والمزيد بسرعة على الهواتف باستخدام وظيفة المشاركة السريعة، يمكنك مشاركة المحتوى مع الأجهزة القريبة عبر Wi-Fi Direct أو Bluetooth أو مع الأجهزة التي تدعمها “SmartThings”.

اقرأ أيضًا.. نقل الملفات من الهاتف القديم الى الجديد | ونقل رسائل واتساب – شرح تطبيق دكتور فون

ميزة Quick Share ستكون متاحة على ويندوز 10 قريبًا

ومن المتوقع أن تصل هذه الميّزة أيضًا إلى نظام التشغيل Windows 10، الأمر الذي سيعمل على تحسين تجربة المشاركة بين الأندرويد و Windows 10 PC بشكل أكبر.

اقرأ أيضًا.. أخطاء نظام iOS: مضايقات تحتاج آبل لإصلاحها عام 2021

حيث تتيح ميزة Quick Share في Windows 10 للمستخدمين الذين يمتلكون جهاز Samsung Galaxy مشاركة الملفات بسرعة بين أجهزتهم المحمولة وأجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم، ومع ذلك، لا توجد فكرة عن موعد إطلاق التطبيق، حيث أنّه غير متوفر في متجر Microsoft  في الوقت الحالي

ميزة Quick Share ستكون متاحة على ويندوز 10 قريبًا

تجدر الإشارة إلى أنّ هذه الميزة الجديدة قد لا تكون مريحة مثل ميزة AirDrop الموجودة في أجهزة Apple، ولكنها ستكون على الأقل خطوة أولى نحو تكامل هواتف أندرويد مع نظام الويندوز، ولكن الآن، سيتعين علينا الانتظار حتى تصبح هذه الميّزة متاحة على ويندوز 10 لأن البدائل الحالية ليست بالسرعة أو الكفاءة المطلوبة.

كيف تقوم بنقل ملفّاتك من الهاتف للحاسوب؟ شاركنا تجربتك في التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى