الأسعارالهواتف الذكيةهونور

سعر ومواصفات هونر فيو 40 – Honor View40 وأربعة هواتف أخرى معتمدة من EEC

اعتماد هاتف هونر فيو 40 رسميًا من اللجنة الاقتصادية الأوروبية مع أربعة هواتف أخرى

أعلنت سابقًا شركة هونر أنها مستعدة تمامًا لإطلاق هاتفها الرائد الجديد هونر فيو 40 – Honor View40 في 18 يناير مطلع هذا العام، لكنها سرعان ما قامت بتأجيل الموعد حتى 22 يناير، وبررت ذلك أنه نتيجة مشاكل في المعدات ومكان الحدث، ولكن التوقعات تشير إلى أن هونر قامت بالتأجيل حتى تتمكن من شحن الأجهزة بخدمات جوجل Google Play .

وكانت هونر قد انفصلت عن  Huawei بسبب الحظر الأمريكي على الأخيرة اعتبارًا من مايو 2019، حيث تم منع هواوي من إضافة خدمات جوجل Google Play للأجهزة الجديدة ، مما أضر بمبيعاتها في الأسواق الغربية. فوجدت نفسها مضطرة لبيع علامة هونر التجارية وأصولها . ويبدو أن هونر لم تضيع وقتًا في إطلاق أول هاتف ذكي لها : هونر فيو 40 5 جي –  Honor View40 5G .

سعر ومواصفات هونر فيو 40 - Honor View40 وأربعة هواتف أخرى معتمدة من EEC
هونر فيو 40

وبالفعل مثلما وعدت ، أطلقت شركة هونور هاتفها هونر فيو 40 في الصين الشهر الماضي كأول جهاز لها بعد انفصالها عن Huawei (واسمه في الصين هونر في 40 – Honor V40 نسخة الصين، أما هونر فيو 40 هي للنسخة العالمية) ، وتم اعتماد ذلك اليوم في اللجنة الاقتصادية الأوروبية الآسيوية EEC ، مما يعني أنها تقترب أكثر من الإطلاق العالمي. والأمر الأكثر إثارة للاهتمام أن الهاتف كان مصحوبًا بأربعة أجهزة أخرى في EEC .

سعر ومواصفات هونر فيو 40 - Honor View40 وأربعة هواتف أخرى معتمدة من EEC
اعتماد EEC لهاتف هونر فيو 40

ومن الممكن أن تكون HJC-LX9C و NZA-LX9 هي المتغيرات العالمية من هاتفيْن تم اعتمادهما في TENAA ولكن لم يتم الإعلان عنه رسميًا بعد ( HJC-AN00 و NZA-AN00 ).

زعمت التسريبات أن الجهاز الأول هو Huawei nova 8 SE والذي يعمل بمعالج Dimensity 800U ، في حين أن الأخير لا يحمل اسمًا ولكنه سيحمل شاشة أساسية بحجم 6.6 إنش ودقة +HD ، مع كاميرا خلفية ثلاثية العدسة.

CHL-LX1 و NTN-LX1 هي هواتف جديدة تمامًا ستصل إلى أسواق الدول الأوروبية الآسيوية مثل روسيا وبيلاروسيا وكازاخستان وأرمينيا. لا توجد أي مواصفات معروفة عن هذه الهواتف ، لكننا بمجرد أن نعلم المزيد في الوقت المناسب سنعرضه على متابعي رقمي TV .

اقرأ أيضًا .. هاتف هونر القابل للطي يدخل مرحلة التطوير وتسريبات حول موعد إطلاقه

سعر ومواصفات هونر فيو 40 - Honor View40 وأربعة هواتف أخرى معتمدة من EEC
هونر فيو 40

مواصفات هونر فيو 40

أعلنت شركة Honor  عن هاتفها الرائد الجديد ، وهو هاتفها الأول منذ أن باعت هواوي العلامة التجارية إلى مجموعة من الشركاء الصينيين، ويبدو أن هاتف هونر فيو 40 5 جي يمثل خطوة في الاتجاه الصحيح حيث لا ينافس فقط بعض الأجهزة الرائعة، وإنما لديه سعر مناسب يتفوق على منافسيه .

يبلغ وزن الهاتف إلى 189 جرامًا، مع أبعاد : طول 163.1 مم، و عرض 74.3 مم، و سُمك 8 مم، و يتم تصنيع الواجهة الخلفية لهاتف هونر فيو 40 من خامة زجاجية مع إطار من الألومنيوم.

يعمل هاتف هونر فيو 40 بنظام تشغيل أندرويد 10 ، مع تثبيت واجهة المُستخدم Magic UI 4.0 على الهاتف بشكل افتراضي، وعلى الأغلب سيدعم الهاتف خدمات جوجل بشكل رسمي.

كما يعمل الجهاز بمعالج ثماني النواة قوي من نوع (+MediaTek Dimensity 1000) مع تكنولوجيا 7 نانو وثمان أنوية (أربع أنوية Cortex A77 بسرعة 2.6 جيجا هرتز للنواة الواحدة، و أربع أنوية Cortex A55 بسرعة 2.0 جيجا هرتز للنواة الواحدة)، بالإضافة إلى معالج الرسوميات Mali G77 MC9، و تم استخدام هذه المعالجات من قبل في جهاز أوبو رينو 5 برو ، ويتقارب المعالج في قوته وأدائه مع معالج سنابدراغون 865 .

وتشتمل الكاميرات الموجودة في الهاتف على كاميرا رئيسية بدقة 50 ميجا بكسل في الخلف وكاميرا فائقة الاتساع بدقة 8 ميجا بكسل وكاميرا ماكرو بدقة 2 ميجا بكسل، وهناك أيضًا وحدة ليزر ستساعد في التركيز التلقائي، وأما بالنسبة للمقدمة، ستكون هناك أيضًا كاميرا سيلفي أمامية بدقة 16 ميجا بكسل.

وبالنسبة لذاكرة الهاتف: يحتوي على ذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 8 جيجابايت، وذاكرة تخزين بخياريْن 128 و 256 جيجابايت، وبطارية ليثيوم بوليمر تبلغ سعتها 4000 مللي أمبير في الساعة ، تدعم الشحن بقوة 66 واط كما تدعم الشحن اللاسلكي.

اقرأ أيضًا .. هونر في 40 يتفوق على ايفون 12 برو في اختبار سرعة تحميل البيانات

سعر ومواصفات هونر فيو 40 - Honor View40 وأربعة هواتف أخرى معتمدة من EEC
هونر فيو 40

سعر هاتف هونر فيو 40

وسيدعم الهاتف ميزات الاتصال 5G ، وبالنسبة للتسعير، سيتم بيع جهاز View40 بسعر 555 دولار لطراز 128 جيجابايت (حواليْ 460 يورو // 2100 ريال سعودي) ، وأما طراز 256 جيجا بايت سيتوفر بسعر 618 دولار (حواليْ 510 يورو // 2330 ريال سعودي) ، لكن الشركة لم تذكرْ ما إذا كانت هناك خطط لتوزيعه إلى الأسواق خارج الصين في الوقت الحالي .

هل تعجبك هواتف هونر ؟ تفكر باقتنائها ؟ شاركنا في التعليقات ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى