الهواتف الذكيةتقرير رقميشاومي

هاتف شاومي 2021 بشاشة منحنية من كافة الجهات – عجيب!!

هاتف Mi Mix Alpha المستقبلي من شاومي

هاتف شاومي 2021 هو هاتف بتصميم مستقبلي من الشركة الصينية للهواتف الذكية، والتي أعلنت عن نموذجها الأولي منه في الجزء الأخير من عام 2019.

هاتف شاومي 2021

نستعرض لكم في رقمي TV آخر ما تم الإعلان عنه حول هاتف شاومي 2021 الذي -وفقًا للتسريبات- سيأتي بشاشة منحنية ومن دون أي أزرار!

قدمت شاومي في شهر سبتمبر من عام 2019 هاتفها Mi Mix Alpha بتصميمٍ مستقبليّ، يأتي بشاشة مرنة ملتفّة حوله من الأمام والخلف، ولا يحتوي على حواف جانبية أبداً.. وفي شهر يناير 2020 أعلنت الشركة تأجيل طرح هاتفها الواعد.. وفي أكتوبر من نفس العام.. ألغت الشركة المشروع كاملاً .. وبرر رئيس الشركة القرار بأن إنتاج شاشة خاصة لهذا الهاتف أمرُ معقدٌ للغاية ويستغرق وقتاً أكثر من المتوقع.. لكن شاومي لم تتخلَ عن العلامة التجارية Mi Mix.

وها هي تعود اليوم مع نموذج جديد للهاتف، يأتي بشاشة منحنية بنسبة 88 درجة من الأطراف الأربعة دون أي منافذ من الهاتف.. ويأتي الهاتف النموذج بأزرار لمس للتحكم في الصوت، ويدعم شريحة eSIM الالكترونية، ويشحن لاسلكياً، وهنا نتذكر تقنية الشحن اللاسلكي التي عرضتها شاومي الأسبوع الماضي Mi Air Charge.

هاتف شاومي 2021 بشاشة منحنية من كافة الجهات - عجيب!!

أما الصوت فيخرج من شاشة الهاتف، حيث تم استبدال سماعات الهاتف الداخلية بسماعات مصنوعة من سيراميك كهروضغطي رقيق للغاية، ويحتوي الهاتف على تقنية الأزرار الحساسة للضغط والجيل الثالث من الكاميرا أسفل الشاشة.

واحتاجت شاومي تطبيق 46 تقنية ذاتية التطوير وبراءات اختراع لتخرج بهاتفٍ دون أزرار فيزيائية.

ومن المحتمل أن يستخدم الهاتف نفس الأزرار الجانبية الحساسة للضغط مثل Mi Mix Alpha. وفي الهيكل الخلفي ، يتميز الجهاز بوحدة كاميرا مستطيلة.

وتؤكد شاومي أن هاتفها المستقبلي يتمتع بالصلابة في الزجاج، وحاولت أن تُبدد مخاوف المستخدم من هاتفٍ تسيطر الشاشة عليه بشكلٍ كبير، وبالتالي ارتفاع قابليته للكسر، وهنا شاومي قالت إنها اعتمدت تصميما مبتكرا لرفع متانة الشاشة من خلال عملية ترابط ثلاثي الأبعاد مع الانحناءات.

هاتف شاومي 2021 بشاشة منحنية من كافة الجهات - عجيب!!

ومع الشاشة المنحنية حول الهاتف، نتساءل هنا عن التقنية التي ستحمي الهاتف من اللمسات عند مسك وحمل الهاتف، واللمسات غير المرغوب فيها.

ولا معلومات حول إمكانية طرح الهاتف تجاريًا، وهذا يجعلنا نتعامل بحذرٍ شديد مع التوقعات القادمة.

أخبرونا في التعليقات بتوقّعاتكم حول هاتف شاومي 2021؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى