الهواتف الذكيةفيفو

فيفو قابل للطي .. براءة اختراع بتصميم مختلف وجديد

مواصفات هاتف فيفو القابل للطي

تعمل شركة vivo الصينية في الوقت الحالي، على هاتف فيفو قابل للطي بشاشة مرنة يمكن طيها إلى الخلف، بنظم طي مثل الذي جاء في سامسونج جالكسي زي فليب، كما يحتوي الهاتف على كاميرا للتقريب البصري.

مواصفات وتصميم هاتف فيفو قابل للطي

فيفو قابل للطي

من المتوقع أن تقوم العديد من الشركات المصنعة للهواتف وخاصة الصينية منها، بإطلاق أول هاتف قابل للطي هذا العام، بما في ذلك شركتي أوبو وشاومي.

اليوم أكد موقع LetsGoDigital الهولندي المختص ببراءات الاختراع، أن شركة vivo بدأت بالفعل بتطوير هاتف فيفو قابل للطي هو الأول من نوعه للشركة.

وقدمت الشركة سابقًا عدة براءات اختراع لهواتف قابلة للطي لكنها كانت بالعرض، وجاءت براءة الاختراع الجديدة للهاتف بشكل طولي أو دعونا نقول أنه يشبه سامسونج جالكسي زي فليب وموتورولا ريزر في عملية الطي.

اقرأ أيضًا: سامسونج جالكسي زد فليب فايف جي – Galaxy Z Flip 5G | رسميًا السعر والمواصفات

يتكون الجزء الأمامي من الهاتف من شاشة كاملة بالكاد لها حواف، وتمتد الشاشة من الجزء السفلي إلى الواجهة الخلفية للهاتف، بحيث يكون حوالي ثلث الواجهة الخلفية عبارة عن شاشة، حيث يمكن استخدام الشاشة الشاشة الخلفية من أجل التقاط صور السيلفي، هذ يعني أن الهاتف ليس بحاجة إلى كاميرا أمامية من أي نوع.

زودت الشركة هاتف فيفو قابل للطي بنظام كاميرا خماسي العدسة، إحداها عبارة عن عدسة للتقريب البصري، وتوجد العدسات في جزيرة مربعة في وسط الواجهة الخلفية للهاتف.

جزء الشاشة في الواجهة الخلفية يمكن أن يصبح جزءًا من الشاشة الأمامية لتصبح الشاشة أطول، ويمكن طي الشاشة إلى الخلف بحيث تصبح جزءًا من الواجهة الخلفية للهاتف.

فيفو قابل للطي

الأمر المثير للدهشة والذي يجعل الهاتف معرضًا للخطر، هو أنه عند فتح الشاشة من الأسفل يصبح سمك الهاتف من الأعلى طبيعيًا، بينما يكون أنحف في الجزء السفلي القابل للطي.

من المتوقع أن يكون التحكم بالصوت سيكون عبر أزرار حساسة للضغط في الشاشة، ومن الممكن أن يتم شحن الهاتف لاسلكيًا فقط.

التصميم الجديد لهاتف فيفو قابل للطي فريد من نوعه ولم نره من قبل في تصاميم الشركات الأخرى أو براءات الاختراع للهواتف القابلة للطي التي تم تسجيلها مؤخرًا من عدة شركات.

ما رأيكم في تصميم هاتف فيفو قابل للطي الجديد ؟ شاركونا رأيكم..

زر الذهاب إلى الأعلى