السياراتمايكروسوفت

سيارة ذاتية القيادة.. تعاون بين شركة فولكس فاجن ومايكروسوفت

شركة مايكروسوفت ستوفر الحوسبة السحابية لشركة فولكس فاجن

تحاول أغلب شركات السيارات امتلاك سيارات ذاتية القيادة، حيث شهدت الأعوام السابقة زيادة الاهتمام بالسيارات ذاتية القيادة بسبب التطور الكبير الذي حدث في خدمات الاتصال وعلى وجه الخصوص تطور تقنية 5G.

صفقة فولكس فاجن ومايكروسوفت لإنتاج سيارة ذاتية القيادة

قالت شركة فولكس فاجن في بيانٍ لها اليوم الخميس إنّها تتجه نحو استخدام الحوسبة السحابية والتي تقدمها شركة مايكروسوفت كي تساعدها على تبسيط الجهود الخاصة بتطوير البرمجيات لإنتاج سيارة ذاتية القيادة.

وأضافت الشركة أنّها تعمل على إنتاج سيارة ذاتية القيادة بالإضافة لميّزات مساعدة السائق مثل مثبّت السرعة التكيّفي، وفي وقتٍ سابق من العام الماضي وحّدت شركة فولكس فاجن جهودها مع منظّمة فرعية لتعمل على تنسيقٍ أفضل بين مصنعي البرامج، وقالت الشركة أنّ كل شركة تتولى مهمتها فيما يتعلّق بشكل البرنامج بالإضافة لمظهره خلال التعاون فيما يتعلّق بوظائف السلامة الرئيسيّة مثل اكتشاف العقبات.

اقرأ أيضًا.. شركة تسلا تستعد لإطلاق الإصدار التجريبي من سيارة القيادة الذاتية الكاملة

وفي بيانٍ لها أيضًا أعلنت شركة مايكروسوفت عن شراكتها مع شركة فولكس فاجن، حيث قالت شركة فولكس فاجن إنها ستستفيد من خبرة شركة مايكروسوفت في التكنولوجية السحابية لتعمل على تسريع تطوير نموذج القيادة الذاتيّة لشركة فولكس فاجن، حيث ستستخدم فولكس فاجن منصة الحوسبة السحابية Azure Cloud التابعة لمايكروسوفت، حيث تأمل الشركة في تطوير منصّة القيادة الآليّة، والتي ستكون بمثابة نقطة ارتكاز لمزيدٍ من التطورّ في مجال أنظمة القيادة الذاتيّة مستقبلًا.

اقرأ أيضًا.. اوبر – Uber تبيع قسم السيارات ذاتية القيادة للمنافس الجديد أورورا – Aurora

ويعتبر Microsoft Azure  ذراع الحوسبة السحابيّة القوية والمتطورة لشركة Microsoft، حيث يقدّم مجموعة من الخدمات والحلول التي أصبحت أكثر فاعلية بشكل متزايد، حيث تقوم العديد من المؤسسات والشركات بترحيل مواردها الهامة إلى السحابة للحصول على مزيدٍ من الأمان والسرعة والتنوع العام.

ومن خلال هذه الشراكة مع مايكروسوفت، ستكون فولكس فاجن قادرة على تسريع دورة تطوير أنظمة القيادة الذاتية من عدّة شهور إلى أسابيع

وفيما يتعلّق بالشراكة قال نائب الرئيس التنفيذي للشؤون السحابيّة والذكاء الاصطناعي في شركة مايكروسوفت، سكوت جوثري، إنّ الصفقة تعني من الناحية العمليّة أنّ السيارات التي كانت قد بدأت في البداية ببعض الميزات المتعلّقة بمساعدة السائق من الممكن أن تضيف بعض القدرات الجديدة مستقبلًا تجعلها قريبة من القيادة الذاتيّة.

برأيك هل ستنجح الشركتان في تخطّي العقبات وصناعة سيارة ذاتية القيادة؟ شاركنا رأيك.

زر الذهاب إلى الأعلى