أخبار الشركاتالشبكات الإجتماعيةتطبيقات وألعاب الهواتف

وول مارت وأوراكل توقفان خطة شراء عمليات تيك توك في أمريكا لأجل غير مسمى

خطة شراء عمليات تيك توك في أمريكا تتوقف

أفادت تقارير إخباريّة أن الخطة التي كانت تسعى لها شركة وول مارت بالإضافة لأوراكل لشراء عمليات تيك توك في الولايات المتّحدة الأمريكية تمّ تأجيلها لأجلٍ غيّر مسمى، حيث يقوم الرئيس الأمريكي الجديد جو بايدن بمراجعة واسعة للجهود التي قامت بها إدارة الرئيس السابق دونالد ترامب، فيما يتعلّق بالمخاطر المحتملة التي تُشكّلها الشركات الصينيّة.

تراجعت الصفقة التي كان يقودها فريق الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب العام الماضي، في خطواتٍ كان يسعى من خلالها لجعل الشركات الأمريكية تسيطر على تيك توك.

تيك توك والإدارة الأمريكية

كانت إدارة دونالد ترامب قد أشارت في وقتٍ سابق إلى مخاوف تخشاها من التطبيق تتعلّق بالأمن القومي، حيث ادعت أنّ الحكومة الصينية تحصل على البيانات الشخصيّة للمستخدمين الأمريكيين عن طريقة التطبيق، والتي من جهتها نفت هذا الادّعاء.

يأتي إيقاف العملية في الوقت الذي تخوض فيه الشركة المالكة للتطبيق صراعًا قانونيًّا مع الحكومة الأمريكيّة، حيث تمنع بعض المحاكم الفيدراليّة المحاولة التي تقوم بها وزارة التجارة لإغلاق عمليّات التطبيق في أمريكا.

اقرأ أيضًا.. تيك توك الأكثر تحميلًا في العالم خلال شهر أغسطس

وفي تقرير قال إن المناقشات مستمرّة بين ممثلين عن شركة بايت دانس المالكة للتطبيق ومسؤولين في الأمن القومي الأمريكي، وبحسب التقرير فإنّ هذه المناقشات تركّز على أمن البيانات، بالإضافة لضمان عدم وصول الحكومة الصينيّة للمعلومات التي تجمعها عن المستخدمين الأمريكيين.

ومن غير المتوقّع أن يتم اتخاذ قرار وشيك يتعلّق بكيفيّة حل المشاكل التي تتعلق بالتطبيق، حيث تقوم إدارة الرئيس بايدن بتحديد استجابتها للمخاطر المحتملة التي تُشكّلها جميع الشركات الصينيّة.

وكما جاء في التقرير قالت، المتحدثّة باسم مجلس الأمن القومي/، إميلي هورن: “نخطّط لتطويرِ نهج شامل لتأمين البيانات الأمريكية يتعامل مع مجموعة كاملة من التهديدات التي نواجهها”.

وقالت أيضًا: “ذلك يتضمّن أيضًا المخاطر التي تُشكّلها التطبيقاتُ الصينيّة  بالإضافة للبرامج الأخرى والتي تعملُ في الولايات المتحدة في الأشهر المقبلة، ومن المتوقّع أن نقوم بمراجعةٍ لبعض الحالات في ضوء فهمنا الشامل للمخاطر التي نواجهها”.

ومن المعلوم أنّ الشركة تجري محادثات مع كلٍّ من أوراكل وول مارت لوضع اللمسات الأخيرة على الصفقى التي ستعمل على تحويل الأصول التابعة لتيك توك إلى كيانٍ جديد لمنع الحظر.

برأيك هل ستتراجع الولايات المتحدة عن قراراتها بشأن تيك توك؟ شاركنا رأيك في التعليقات.

زر الذهاب إلى الأعلى