ابلالهواتف الذكيةتقنيات أخرى

كيف أحافظ على عمر بطارية الايفون ؟ إليكم بعض النصائح والطرق البسيطة

بعض النصائح حول طرق الحفاظ على عمر بطارية الايفون

تواجه شركة أبل تحديًا أمام هواتف الأندرويد في سوق الهواتف الذكية لإثبات قدرة هواتف الأيفون على التحمل في كل الظروف خاصة فيما يتعلق في عمر بطارية الايفون . وتعتبر مدة استخدام هاتف الايفون وعمر البطارية عادة من أكثر التساؤلات الشائعة لدى مستخدمي هواتف الأيفون.

لقد أكّد العديد من المستخدمين أنهم يستخدمون أجهزة الأيفون الخاصة بهم منذ ثلاث سنوات دون مسح ذاكرة التخزين المؤقت (الكاش). في الوقت نفسه، يتطلب هاتف الأندرويد مسح ذاكرة التخزين المؤقت. كذلك يعتبر الأمان في هواتف الأندرويد ليس جيدًا مثل نظام iOS، كما أن النظام في أجهزة الأيفون جيدًا أيضًا. يعتبر الأيفون أكثر مقاومة للسقوط من العديد من هواتف الأندرويد. وأخيرًا ، لا نسمع عن العديد من الحالات التي ينفجر فيها الأيفون لكن الشيء نفسه لا ينطبق على هواتف الأندرويد.

اقرأ أيضًا: ايفون 12 ميني iPhone 12 mini هل سيؤثر انخفاض المبيعات على إنتاج الهاتف؟

طرق إطالة عمر بطارية الايفون

عمر بطارية الايفون

قد يساعد التحقق من معلومات البطارية بانتظام في معرفة مدى تلف البطارية، لكن لا يمكنه إطالة عمر البطارية. لذا سنتعرف عبر رقمي TV على أبرز الطرق من أجل إطالة عمر بطارية الايفون :

تجنب استخدام ملحقات الشحن الغير منتظم

ملحقات الشحن

ليس بالضرورة أن يكون الشاحن الأصلي هو الأفضل، ولكن يمكن أن يكون أكثر أمانًا، وينطبق الشيء نفسه على ملحقات الشحن. تؤثر عملية الشحن بشكل مباشر على الهاتف، حيث سيؤدي استخدام أجهزة الشحن وكابلات البيانات الغير موثوقة إلى تلف الجهاز بدرجة معينة أو بدرجة لا يمكن إصلاحه.

اقرأ أيضًا: شاحن ايفون من ابل بكابل لا يتلف يحصل على براءة اختراع جديدة

انتبه لدرجة حرارة المكان الذي يوضع فيه الجهاز

درجة حرارة المكان الذي يوضع فيه الجهاز

يقوم جهاز الايفون في الشتاء بتنبيه المستخدم بأن درجة حرارة الهاتف منخفضة جدًا للعمل بشكل صحيح. إذ تمتلك بطارية الأيفون بالفعل متطلبات معينة لدرجة حرارة بيئة التشغيل، و أفضل بيئة عمل لها هي بين 16 درجة مئوية و 22 درجة مئوية.

إذا تم تشغيل الايفون في بيئة أعلى من 35 درجة مئوية ، فقد يؤدي ذلك إلى حدوث تلف دائم في سعة البطارية. لا يمكن إصلاح ما يسمى الضرر الدائم ، وقد تواجه ما يسمى بحالة “غير مشحونة بالكامل”.

سيؤدي استخدام الايفون في بيئة شديدة البرودة إلى حدوث ضعف مؤقت في أداء الجهاز وقصر عمر البطارية. لكنه سيتعافى تلقائيًا عند العودة إلى البيئة الطبيعية.

اقرأ أيضًا: اتصال من رقم خاص.. خطوات إخفاء رقمك على ايفون واندرويد

هل لديك طرق و نصائح أخرى لإطالة عمر بطارية الايفون ؟ أخبرنا عبر التعليقات…

زر الذهاب إلى الأعلى