أجهزة الألعاب المنزليةالحواسيبهواوي

جهاز ألعاب كونسول و لاب توب للألعاب من هواوي يظهران في خطة الشركة لهذا العام

هواوي تخطط لإطلاق جهاز ألعاب كونسول و لاب توب للألعاب خلال العام الجاري

كشفت أحدث التقارير أن شركة هواوي تخطط حاليًا لإطلاق جهاز ألعاب كونسول يشبه جاهز سوني بلايستيشن و مايكروسوفت إكس بوكس. ومع ذلك، قبل إصدار جهاز ألعاب كونسول، قد تطلق شركة التكنولوجيا الصينية العملاقة مجموعة جديدة من أجهزة اللاب توب المخصصة للألعاب خلال العام الحالي. سنوضح لكم في هذا المقال عبر رقمي TV تفاصيل خطة هواوي لإطلاق جهاز ألعاب كونسول و لاب توب مخصص للألعاب قريبًا.

خطة هواوي لإطلاق جهاز ألعاب كونسول و لاب توب مخصص للألعاب

في العام الماضي، أطلقت هونر أول جهاز لاب توب للألعاب Honor Hunter المزود بأحدث الميزات والتصميم الجذاب. في وقت سابق، تم الكشف عن أن هواوي كانت مستعدة أيضًا لتقديم جهاز لاب توب مخصص للألعاب في عام 2020، ولكن تم تأجيله حتى عام 2021 ويبدو أنها ستفكر في إطلاق جهاز ألعاب كونسول معه أيضًا.

وفي أوائل عام 2021 ، قدمت هواوي أجهزة اللاب توب الجديدة MateBook X Pro و MateBook 13 و 14 التي تعمل بمعالجات إنتل من الجيل الحادي عشر.

لاب توب هواوي للألعاب و جهاز ألعاب كونسول قريبًا

قال Ren Zhengfei، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة هواوي، إن شركة هواوي ستنجو من العقوبات التي فرضها دونالد ترامب، ويتطلع إلى تجديد العلاقة مع الولايات المتحدة عندما يتولى الرئيس الجديد جو بايدن السلطة.

تولى جو بايدن رئاسة البيت الأبيض الشهر الماضي، و تتوقع هواوي الآن أن يقوم الرئيس الأمريكي الجديد بتحسين العلاقات بين البلدين، وكذلك الشركات الأمريكية والصينية. قال Ren Zhengfei إن هواوي لا تزال مصممة على شراء المعدات من الشركات الأمريكية وأن استعادة وصول هواوي إلى السلع الأمريكية يعود بالنفع على الطرفين. بالإضافة إلى ذلك، يقترح أن القيود المفروضة على عملاق التكنولوجيا الصيني ستضر بالموردين الأمريكيين.

اقرأ أيضًا: هواوي ميت اكس 2 – Huawei Mate X2 الملصق الرسمي للهاتف القابل للطي يكشف عن تفاصيل مثيرة للاهتمام

كما نفى زعيم الشركة أيضًا المعلومات التي تفيد بأن هواوي ستخرج من مجال الهواتف الذكية. من المقرر أن تكشف الشركة عن الهاتف الرائد القابل للطي Huawei Mate X2 في 22 فبراير الجاري؛ ومن المتوقع الإعلان عن هاتف Huawei P50 في شهر مارس القادم.

مواصفات وسعر هواوي ميت اكس 2 (تسريبات)

الهاتف سيحتوي على شاشة خارجية مقاس 6.45 إنش ، مع نسبة عرض إلى ارتفاع 21:9 ، ودقة تبلغ (1160 × 2700) بكسل. (وللمقارنة فقط، يحتوي Galaxy Z Fold2 على 25:9).

ستكون الشاشة الداخلية أكبر من أي شاشة قابلة للطي حتى الآن، بقياس 8.01 إنش قطريًا ( بدقة 2220 × 2480) بكسل ، مع نسبة عرض إلى ارتفاع 10:9.

اقرأ أيضًا: مواصفات هواوي فري بودز 4 اي Huawei FreeBuds 4i تنكشف في أول التسريبات

يأتي الجهاز بأبعاد 161.8 × 145.8 × 8.2 ملم (أثناء الطي 161.8 × 78.5 × 11) ويزن 300 جرام، مع واجهة من البلاستيك ، وظَهر وإطار من الألومنيوم.

بطارية الهاتف كبيرة ، تبلغ سعتها 4500 مللي أمبير في الساعة ، مع دعم الشحن السريع بقوة 66 واط، تصل إلى الشحن الكامل 100% خلال نصف ساعة.

يحتوي الهاتف على ذاكرة وصول عشوائي (رام) 12 جيجابايت ، مع ذاكرة تخزين 512 جيجابايت من نوع UFS 3.1 ، قابلة للتوسع ببطاقة تخزين خارجية تصل حتى 1 تيرابايت.

يشتمل الهاتف على كاميرا خلفية رباعية العدسة (بمواصفات عالية تشبه ميت 40 برو بلس): كاميرا أساسية بدقة 50 ميجابكسل وفتحة عدسة f/1.8، وكاميرا ثانية بدقة 16 ميجابكسل وفتحة عدسة f/2.2 ، وثالثة بدقة 12 ميجابكسل، ورابعة بدقة 8 ميجابكسل وفتحة عدسة f/2.4 .

وبحسب المسرب Digital Chat Station ، ستأتي شاشة هواوي ميت اكس 2 الخارجية بثقب مزدوج (مع كاميرا سيلفي أمامية بدقة 16 ميجابكسل) بينما الشاشة الداخلية الكبيرة خالية من أي ثقوب وشقوق.

سيعمل ميت اكس 2 بنظام التشغيل أندرويد Android 10 مع واجهة مستخدم EMUI 11، كما سيدعم تركيب شريحتيْ اتصال (نانو سيم) لدعم شبكات اتصال الجيل الثاني والثالث والرابع والخامس، ويدعم تقنية التواصل قريب المدى NFC ، وبه مدخل سماعات 3.5 ملم . من المتوقع أن يتم طرح الجهاز بمبلغ 3000 دولار أمريكي.

اقرأ أيضًا .. هواوي ميت اكس 2 – Huawei Mate X2 الكشف عن موعد الإعلان

هل سبق وأن اشتريت أيًا من منتجات هواوي غير الهواتف؟ أخبرنا عبر التعليقات..

زر الذهاب إلى الأعلى