أسوسالهواتف الذكية

أسوس روج فون 5 – ASUS ROG Phone 5 يظهر على منصة Geekbench بتفاصيل جديدة

تسريبات جديدة تكشف تفاصيل إضافية عن هاتف أسوس روج فون 5.

من الواضح أنّ شركة أسوس تستعدّ لإطلاق هاتفها الجديد أسوس روج فون 5 – ASUS ROG Phone 5 قريبًا، حيث ظهرت على الإنترنت صور مسرّبة للهاتف، بالإضافة لظهوره بتفاصيل جديدة على قائمة Geekbench.

مواصفات أسوس روج فون 5


وفي وقتٍ سابق ظهرت تسريبات توضّح أن الجهاز يحتوي على ذاكرة وصول عشوائي (رام) بسعة 8 جيجابايت، أما الآن فقد ظهرت تسريبات حديثة تزعم أنّ ذاكرة الوصول العشوائي تبلغ سعتها 16 جيجابايت.

وفي ما يتعلّق باختبارات الأداء، أظهر النموذج الحالي تفوّقًا على النموذج الذي تمّ رصده سابقًا، حيث سجّل الهاتف 1125 في الاختبارات أحادية النواة، و3714 في الاختبارات متعددة النواة.

أسوس روج فون 5 - ASUS ROG Phone 5 يظهر على منصة Geekbench بتفاصيل جديدة

وفي الاختبارات الحديثة، سجّل أسوس روج فون 5 1131 في الاختبارات أحاديّة النواة، وسجّل 3729 في الاختبارات متعددة النواة.

أسوس روج فون 5 - ASUS ROG Phone 5 يظهر على منصة Geekbench بتفاصيل جديدة

تجدر الإشارة إلى أنّ هاتف ROG Phone 3 يحكل رقم الطراز ASUS_I003D، وبالتالي من المتوقع أن يكون ASUS_I005DA هو رقم الطراز لهاتف الألعاب التالي، والذي من المحتمل أن يُطلق عليه اسم ROG Phone 5.

ومن المثير للاهتمام، أن الشركات مثل OnePlus قد تخطت أيضًا الرقم “4” من تشكيلتها، وذلك بسبب ظنّهم أنّ الرقم “4” يعتبر نذير شؤم في بعض الدول الآسيوية، لذلك، يمكن أن يُطلق على الهاتف الجديد لقب ROG Phone 5.

أسوس روج فون 5 - ASUS ROG Phone 5 يظهر على منصة Geekbench بتفاصيل جديدة

وبحسب التسريبات سيأتي أسوس روج فون 5 بشاشة بحجم 6.78 إنش، وفي ما يتعلّق بالبطاريّة سيأتي الجهاز ببطارية بسعة 6000 مللي أمبير في الساعة بحيث يحتوي على بطاريتين 3000 مللي أمبير في الساعة. 

ويعمل الهاتف بنظام تشغيل Android 11، بالإضافة إلى ذلك ذكرت التسريبات أنّ أبعاد الجهاز هي الطول 172.834 ملم × العرض 77.252 ملم × السماكة 10.29 ملم. 

ويحتوي الجهاز على نوعين من مكبرات الصوت الستيريو الأمامية، بالإضافة إلى ذلك، توجد كاميرا أماميّة بجانب الزاوية اليمنى العليا، علاوة على ذلك، يشاع أن الجهاز يحتوي على شاشة عرض نقطية على اللوحة الخلفية، قد يكون مشابهًا لما رأيناه في حافظة ROG Lightning Armor من Asus لهاتف ROG Phone 3 ، ولوحة AnimeMatrix على الكمبيوتر المحمول ROG Zephyrus G14.

وفقًا لقائمة Geekbench، سيتم تشغيل ROG Phone 5 بواسطة معالج Snapdragon 888، وسيأتي الجهاز بـ 8 جيجابايت أو 16 جيجابايت ذاكرة وصول عشوائي (رام).

وتزعم شائعات أخرى أن الهاتف من الجيل التالي يمكن أن يصل بسرعة شحن 60 واط أو 65 واط لبطاريته الضخمة والتي تبلغ 6000 مللي أمبير في الساعة.

ما رأيك في مواصفات الهاتف؟ شاركنا إجابتك في التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى