ابلالأجهزة اللوحية

ايباد 8 وايباد اير 2020 يدفعان آبل للسيطرة على سوق الأجهزة اللوحية

آبل تسيطر على سوق أجهزة التابلت

أطلقت شركة آبل الأمريكية في أواخر العام الماضي عن ايباد 8 وايباد اير 2020 وقد حققت الأجهزة مبيعات جيدة في ظل جلوس معظم الناس في منازلهم بسبب الوباء والعمل عن بعد وحتى الدراسة أصبحت عن بعد.

مؤسسة IDC الدولية كشفت في تقرير لها مؤخرًا عن سوق الأجهزة اللوحية في عام 2020 حيث سيطرت آبل على هذا السوق بفضل أجهزتها الجديدة، وعبر رقمي تي في سنقدم لكم تفاصيل هذا التقرير.

ايباد 8 يدفع آبل للتفوق على المنافسين

ايباد 8

وبلغت الحصة السوقية لآبل في الأجهزة اللوحية في العام الماضي 32.5% حيث قامت الشركة بشحن 53.2 مليون وحد جهاز لوحي (تابلت) خلال العام المنقضي.

وبحسب تقرير IDC فإن آبل حققت زيادة في مبيعات الأجهزة اللوحية العام الماضي بنسبة 6.7% على أساس سنوي، وعلى الرغم من أن معدل نمو آبل أبطأ من الشركات الأخرى إلا أنها لا تزال المسيطرة على السوق.

اقرأ أيضًا: ايباد 2020 الجيل الثامن iPad 8th gen | كل شيء عن ايباد ابل الجديد السعر معقول؟

واحتلت شركة سامسونج المركز الثاني بنسبة 19.1% بزيادة سنوية قدرها 44.9% حيث قامت بشحن 31.3 مليون تابلت على مدار العام، وهي تعتبر أكبر شركة مصنعة لأجهزة تابلت التي تعمل بنظام أندرويد.

وعلى الرغم من انخفاض قوة هواوي، إلا أنها لا تزال تحتل المركز الثالث، بحصة سوقية بلغت 9.8% حيث شحنت 16 مليون وحدة، بزيادة نوية قدرها 66.4%.

مواصفات ايباد 8

ايباد 8

كشفت آبل عن ايباد 8 إصدار 10.2 إنش الخاص بها في المؤتمر السنوي الافتراضي الذي عقدته الشركة العام الماضي للكشف عن أجهزتها الجديدة لهذا العام، حيث بدا هذا المؤتمر مختلفا عن الأحداث السابقة ليس بسبب جائحة كورونا فقط بل لأنها لم تعلن عن هواتف آيفون 12 المنتظرة أيضا.

يأتي الجهاز بشاشة IPS Retina كبيرة مقاس 10.2 إنش وبدقة 2160 × 1620 بكسل. و هي تدعم أيضًا الجيل الأول من Apple Pencil.

يعمل بمجموعة شرائح A12 Bionic وهي تقدم أداء أسرع وأفضل مرتين من الإصدار السابق. كذلك يعمل بنظام تشغيل iPadOS 14 وسيقدم الميزات الجديدة التي عرضتها أبل لتحديث البرنامج القادم، و التي تشمل ميزات Apple Pencil الجديدة مثل إدخال نص مكتوب بخط اليد.

ايباد 8

يحتوي الجهاز على كاميرا خلفية بدقة بدقة 8 ميجابكسل بفتحة f / 2.4، وهي تدعم تسجيل فيديو 1080p HD بمعدل 30 إطارًا في الثانية ، وحركة بطيئة 720 بكسل بمعدل 120 إطارًا في الثانية مع تثبيت صورة الفيديو.

الجيل الثامن من ايباد يأتي بمنفذ Lightning بدلاً من منفذ USB Type-C الذي رأيناه مع أحدث iPad Air، وهو يتضمن زر الصفحة الرئيسية لمعرف اللمس القياسي.

سيتوفر الجيل الثامن من ايباد بخيارين تخزين وهما 32 جيجابايت و 128 جيجابايت. كما يأتي بثلاثة ألوان تتيح لك الاختيار بين الرمادي والفضي والذهبي. ويتم طرحه في الأسواق بسعر يبدأ من 329 دولار.

هل تمتلك تابلت من إحدى الشركات المذكورة ؟ شاركونا

زر الذهاب إلى الأعلى