إكسسوارات وملحقاتابل

شاحن ايفون من ابل بكابل لا يتلف يحصل على براءة اختراع جديدة

تفاصيل براءة اختراع شاحن ايفون الجديد

كشفت تسريبات حديثة عن براءة اختراع جديدة لشركة آبل لحل مشكلة تلف كابل شاحن ايفون، وبذلك تتجاوز مشكلة كبيرة عانى منها مستخدميها بشكل كبير الأمر الذي يضطرهم إلى اللجوء إلى خيارات أخرى تجارية.

تفاصيل براءة اختراع شاحن ايفون الجديد

وجاء في تفاصيل براءة الاختراع حول كابل شاحن ايفون الجديد من آبل، والتي كشفت عنها شركة AppleInsider، أن آبل تعمل على “كابل ذي صلابة متغيرة”، يتميّز بسمك كبير عند منطقة منفذ الشحن.

وتشير الشركة الأمريكية إلى أنه من الشائع عادةً وجود غطاء من مادة صلبة حول منفذ الشحن لتخفيف الضغط على أطراف الكابل، لكن في الوقت ذاته، قد تكون زيادة سماكة الغطاء غير مرغوبة لعدد من المستخدمين، لذا فإنها تعمل على طريقة مختلفة لحل المشكلة.

إلى جانب ذلك، قالت آبل إنها تقترح تمديد غطاء تخفيف الضغط إلى ما وراء الطرفين، وإحدى طرق القيام بذلك، -وفقًا للتفاصيل الواردة في براءة الاختراع-، هي الحصول على مستويات متفاوتة من الصلابة عبر أقسام طولية مختلفة، وبهذا فإن الكابل يتضمن قسمًا مرنًا، وآخر صلبًا، وثالثًا في مكان ما بينهما، والقسم الأخير يمكن أن يخفف الضغط على أطراف الكابل.

شاحن ايفون
شاحن ايفون

وتقول آبل إنه يمكن تحديد نصف قطر الانحاء الأدني بالنسبة لقطر كابل شاحن ايفون بأنه “أصغر نصف قطر يمكن عنده ثني الكابل بدون التواء، أي أن نصف قطر الانحناء الأدنى على سبيل المثال من ثمانية إلى اثني عشر ضعفًا لقطر الكابل”.

ويُنسب طلب براءة اختراع شاحن ايفون إلى سبعة مخترعين، من بينهم (كريستوفر جراهام) Christopher Graham، الذي تشمل أعماله السابقة ذات الصلة براءات الاختراع الممنوحة فيما يتعلق بحماية أنظمة نقل الطاقة اللاسلكية المتعددة الملفات.

اقرأ أيضًا: ايفون 12 برو ماكس واخوته يدفعون آبل للتفوق على سامسونج

شاحن ايفون من ابل بكابل لا يتلف يحصل على براءة اختراع جديدة

وفي الوقت الذي تزعم فيه التسريبات بأن هاتف iPhone 13 القادم لن يأتي مع شاحن، فهذا قد يكون دافعًا لآبل لتخطي براءة الاختراع هذه والانتقال إلى تطوير تقنياتها في الشحن اللاسلكي، وهذا يعزز احتمالية أن لا يصل الشاحن الجديد إلى المستهلكين هذا العام.

ورغم ذلك، من المستبعد أن تتخلّى آبل في أجهزة MacBook عن منافذ الشحن الخاصة بها، في الوقت القريب على الأقل، لذا فإن الكبل الذي تمت ترقيته سيكون إضافة مرحب بها لأي شخص دائم التنقل.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى